افضل انواع العود

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 07 نوفمبر 2018 , 18:05

العود ، شجرة دائمة الخضرة وتعمر طويلا يستعمل خشبها كبخور معطر يستخدم في المنازل والشركات والمجالس ويتطيب به الرجال قبل الصلاة ، وتحبه النساء لرائحته الجميلة ولفائدته ، تتميز رائحة دهن العود ببقائها على الملابس لساعات طويلة ، وتستخدمه النساء أيضا لتنعيم الشعر وتطويله ، وللعود أيضا فوائد صحية فهو يساعد في علاج الصداع وآلام الظهر والركبة ولتهدئة الأعصاب . وللعود أنواع كثيرة تختلف باختلاف موطنها ، ونذكر هنا قائمة بأفضل انواع العود ذات الجودة العالية والأصلية .

افضل انواع العود :-

1. العود الهندي : من أجود أنواع العود من حيث الجودة والرائحة العطرة ، لكنه باهظ الثمن نظرا للاقبال الشديد عليه ، وبسبب وضع قيودا على استيراده من قبل الحكومة الهندية .

2. العود الكمبودي : لا يقل أهمية عن العود الهندي يتميز بثقله ومتانته ، وهو أكثر الأعواد شهرة في دول الخليج العربي ،  وأسعاره متفاوته بحسب درجة ثقله ومتانته .

3. العود اللاوسي : يتميز بقوة رائحته وطول مدة بقائه على الملابس ، وهو من الأنواع الفخمة حيث أنه لا يمتلكه إلا الأغنياء بسبب ندرته في الفترة الأخيرة .

4. العود البورمي : من الأنواع الجيدة ، يوجد منه نوعا الأول يشبه إلى حد ما دهن العود الهندي ، والآخر يكون خفيفا وباردا .

5. العود الجاوي :  أندونيسي المصدر ، رائحة جميلة ، يتميز بطول بقائه على الشماغ والملابس وعلى الأثاث ، وله فوائد صحية كبيرة فهو يستخدم في صناعة الأدوية كطارد للبلغم ، ولتطهير المجاري البولية ، وتطهير الجروح ، ويساعد على تخفيف الأوجاع ،  لكنه قابل للتكسر ، ولذلك يقل استيراده نظرا للخوف من تكسره أثناء الشحن .

6. العود الكلمنتان : نوع اندونيسي ، يتميز بكثافة بخوره وطول بقائه ، ورائحته الجميلة .

7. العود الماليزي : رائحته طيبة وأجود أنواعه اللون الأسود المنقط .

8. العود السومطري : يفضله أهالي جنوب الجزيرة العربية واليمن ، رائحته جميلة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق