انجازات بيدري الفتى الذهبي و احصائياته في 2021

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 02 ديسمبر 2021 , 10:40

مسيرة بيدري لاعب نادي برشلونة تطورت بشكل كبير و يبدو ان اللاعب ينتظره مستقبل حافل بعد أن حصل على جائزه الفتى الذهبي 2021 ذلك على الرغم من الاصابة التي ابعدته عن برشلونة منذ اشهر و الى الان ، مسيرة اللاعب ليست بالحافة بالألقاب فإنه يبلغ من العمر 19 عام فقط وابدأ اللعب بشكل احترافي منذ عام 2019 أي منذ عامين و لكنه استطاع لفت انظار الكثيرين حول العالم واصبح لاعب اساسي في برشلونة و في منتخب اسبانيا .

إذا قمت بمراجعة ارقام اللاعب ستجد أنه شارك بشكل كبير مع نادي برشلونة ومع المنتخب الاسباني الا انه لا يسجل الكثير من الأهداف وكذلك لا يصنع الكثير من الأهداف وذلك لأن مركز بيدري هو خط الوسط الميداني المساعد للدفاع وكذلك المساعد للهجوم و يمكنه التحرك بالكرة بحرية في وسط الملعب و لكنه لا يقع في مركز صناعة اللاعب لذلك تجد ان احصائياته على المرمى ليست بالكثيرة .

القاب بيدري مع برشلونة

لم يحصل اللاعب على ألقاب مع نادي برشلونة تى الان سوى لقب كأس ملك إسبانيا لموسم 2020-2021 و يذكر ان المباراة النهائية اقيمت مابين برشلونة واتلتيك بلباو والتي انتهت بنتيجة 3 لصالح برشلونة مقابل لاشيء و احرز الاهداف ليونيل ميسي و فرانك دي يونج و جريزمان .

القاب بيدري مع المنتخب الاسباني 

حصل مع المنتخب على الميدالية الفضية في بطولة كرة القدم للألعاب الصيفية الاولمبية في عام 2020 حيث كانت المباراة النهائية أمام منتخب البرازيل و الذي تفوق بهدفين مقابل هدف واحد .

القاب بيدري الشخصية 

بدأت انجازات بيدري الشخصية تظهر في العام الماضي 2020 و الحالي 2021 والتي كانت بدايتها حين تم وضعه في تشكيل أفضل اللاعبين الشباب في دوري ابطال اوروبا 2020 و في نفس العام حصل على لقب أفضل لاعب شاب في أمم أوروبا 2020 كما تم إضافة الى تشكيلة بطولة أمم أوروبا 2020 ايضا .

ثم في العام الحالي حصل على ثلاث جوائز أخرى و التي شملت جائزة ألدو روفيرا موسم 2020-2021 والتي يقدمها نادي برشلونة لأفضل لاعب في الموسم وحصل أيضا على جائزة كوبا و التي يحصل افضل افضل لاعب شاب تحت 21 في العام و قد حصل عليها عن موسم 2020-2021 و الجائزة الاخيرة و هي الفتى الذهبية في نفس حفل التتويج الذي حصل فيه ليونيل ميسي على لقب أفضل لاعب في العالم بجائزة الكرة الذهبية و حصل ليفاندوفسكي على لقب أفضل مهاجم في العالم .

إحصائيات بيدري 2021 

لنبدأ أولا مع موسم 2020-2021 و هو الموسم الاول لمشاركة اللاعب مع نادي برشلونة فقد شارك خلال هذا الموسم في 37 مباراة في الدوري الاسباني تمكن خلالها من تسجيل 3 اهداف وشارك في بطولة الكأس المحلية في 6 مباريات اما في دوري ابطال اوروبا فقد شارك في 7 مباريات سجل خلالهم هدف وشارك في مباراتي كأس السوبر المحلية .

و بالتالي فان احصائيات اللاعب في هذا الموسم هو لعب 52 مباراة و تسجيل 4 أهداف .

أما عن مشاركة اللاعب مع المنتخب الاسباني خلال عام 2021 فقد شارك في 10 مباريات كاملة و لكنه لم يسجل أي هدف الى الان .

مشوار بيدري الكروي 

بدأ بيدري مشواره الكروي مع احد الاندية الاسبانية الذي يدعى شباب لاجونا و في مايو من عام 2018 انتقل الى ناشئين لاس بالماس تحت 19 عام ثم في يوليو من عام 2019 تم تصعيد اللاعب الى الفريق الاول .

في شهر سبتمبر من نفس العام ظهرت مفاوضات بين ادارة نادي برشلونة على اقتناء اللاعب الشباب و بلغت قيمة صفقة انتقال اللاعب 20 مليون يورو ، ولكن اللاعب لم ينتقل إلى برشلونة في نفس التوقيت و إنما ظل اللاعب مع لاس بالماس الإسباني إعارة لمدة عام .

في يونيو من عام 2020 انتقل اللاعب بشكل رسمي الى برشلونة و مازال يشارك الى الان  .

اما عن مشاركات مع المنتخب الاسباني فقد انضم إلى المنتخب تحت 17 عام و شارك في 5 مباريات بداية من أكتوبر 2019 ثم في سبتمبر من عام 2019 انضم الى المنتخب تحت 18 عام و شارك في مباراة واحدة وفي أكتوبر من عام 2020 شارك مع المنتخب تحت 19 عام في مباراة واحدة وفي سبتمبر من عام 2020 شارك في أربع مباريات مع المنتخب تحت 21 عام و في يوليو 2021 شارك مع المنتخب تحت 23 عام و شارك في مباراة واحدة .

و في مارس من عام 2021 شارك اللاعب مع المنتخب الأول في 10 مباريات و في يونيو من عام 2021 شارك في الأولمبياد .

قيمة بيدري السوقية 

حسب ترانسفير ماركت فان قيمة اللاعب قبل الانتقال الى برشلونة كانت تراوح مابين 5 مليون يورو الى 87.0 مليون يورو ثم في أكتوبر من عام 2020 مع انتقال اللاعب فعليا ازدادت قيمته إلى 15 مليون يورو و بعد مرور شهر واحد فقط تضاعفت قيمتها المادية لتصبح 30 مليون يورو .

ومع بداية عام 2021 و خلال شهر يناير أصبحت قيمة اللاعب 50 مليون يورو و في مارس اصبحت 70 مليون يورو خاصة حين زادت مشاركات اللاعب مع المنتخب الاسباني بعمر 18 عام و بنهاية الدوري الاسباني أصبحت قيمة اللاعب 70 مليون يورو و في الوقت الحالي فإن قيمته تصل الى 80 مليون يورو ويتوقع أن تزداد في المستقبل .

عقد بيدري مع برشلونة 

وجدت إدارة نادي برشلونة ان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يقوم بالحصول على أفضل اللاعبين في صفوف الفريق من الكبار مثل ميسي الذي انتقل اليهم مؤخرا في صفقة انتقال حر .

و من قبله نيمار الذي انتقل اليهم منذ عدة سنوات في مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي و التي تم صرفها في التعاقد مع كل من جريزمان من اتليتكو مدريد و كوتينيو من ليفربول و عثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند و لم تؤدي هذه الثفقات بثمارها .

و كذلك تم التعاقد مع الشاب تشافي سيمونز و الذي كان ينتظره جماهير برشلونة ليصبح هو ميسي المستقبل لذلك قامت بتجديد عقد بيدري لديها حتى يونيو من عام 2026 و قد تم إضافة شرط جزائي في عقد اللاعب وهو مليار يورو و كذلك قامت بنفس الامر مع اللاعب فاتي الحامل لرقم 10 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: