كيفية كتابة خاتمة مقال بالانجليزي

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 30 ديسمبر 2021 , 00:53

تعريف خاتمة المقال

بالنسبة لبعض الأشخاص قد يكون كتابة خاتمة المقال هي الجزء الأكثر صعوبة في كتابة المقال، إذ يجدون صعوبة في في اختيار الكلمات الختامية أو تجميع الأفكار الهامة التي تم ذكرها في لمقال، ومن الجدير بالذكر أن تعريف الخاتمة هو (الفقرة الأخيرة من المقال أو أي موضوع كتابي آخر بحيث تُلخص الأطروحة والحجج المذكورة فيه، وتساعد القاريء على معرفة سبب أهمية المقال بالنسبة لهم.

أهمية كتابة خاتمة جيدة بالإنجليزي

الخاتمة ليست مجرد فقرة في المقال، بل إن لها أهمية كبيرة تجعلها جزء يجب منحه عناية واهتمام كبير أثناء الكتابة، إذ أن أهميتها تتمثل في التالي:

  • It gives readers something to think about after they have finished reading the article.

تمنح القراء شيئًا يفكرون فيه بعد انتهائهم من قراءة المقال.

  • The conclusion summarizes the content of the article, and leaves a final impression on the reader.

الخاتمة تقوم بتلخيص محتوى المقال، وتترك انطباعًا نهائيًا عند القاريء.

  • The conclusion serves as the part that completes the article, and ending it on a positive note makes readers feel good.

الخاتمة تكون بمثابة الجزء الذي يُكمل المقال، كما أن إنهاءها بملاحظة إيجابية يمنح القراء شعور جيدة.

  • The conclusion moves the main ideas of the article at the end, and it also provides an opportunity to impress the reader and make him understand the importance of the article, as the conclusion should answer the question posed in the article.

تُحرك الخاتمة الأفكار الرئيسية للمقال في النهاية، كما أنها تُتيح فرصة لإثارة إعجاب القاريء وتجعله يفهم أهمية المقال، إذ يجب أن تُجيب الخاتمة عن السؤال المطروح في المقال.

طريقة كتابة خاتمة مقال بالإنجليزي

ونظرًا لما تمتلكه الخاتمة من أهمية كبيرة، فيجب تعلم كيفية كتابة خاتمة جيدة لمقال بالإنجليزي، وفي التالي الخطوات التي ينبغي اتباعها:

  • A feature of the essay conclusion is that the number of sentences used in the conclusion should depend on the number of paragraphs written in the essay.

من سمات خاتمة المقال أنه يجب أن يعتمد عدد الجمل المستخدمة في الخاتمة على عدد الفقرات المكتوبة في المقال.

  • At the beginning of the conclusion, the sentence that was written in the introduction to the article is reformulated, and then written first.

وفي بداية الخاتمة يتم إعادة صياغة الجملة التي تم كتابتها في مقدمة المقال، ومن ثم كتابتها أولاً.

  • Then the main ideas of the essay are summarized, and here there will be two or three sentences to conclude the arguments in the essay, and explain how those ideas fit together.

ثم يتم القيام بتلخيص الأفكار الرئيسية للمقال، وهنا سوف يكون هناك جملتين أو ثلاث جمل يتم بها ختام الحجج في المقال، وشرح كيف تتناسب تلك الأفكار مع بعضها البعض.

  • Finally, the concluding sentence of the entire article is written, which is the last sentence of the article, which gives a sense of the end and conclusion of the article and connects the reader to return to the introduction.

وفي النهاية يتم كتابة الجملة الختامية لكل المقال، وهي تكون الجملة الأخيرة من المقال، والتي تمنح إحساسًا بنهاية المقال وختامه وربط القاريء بالعودة إلى المقدمة.

نماذج خاتمة مقال إنجليزي

حتى يتم تعلم كيفية كتابة خاتمة مقال جيدة يُمكن قراءة بعض النماذج الجاهزة ومحاولة تطبيق خطوات كتابة الخاتمة عليها، وفي التالي نماذج خاتمة مقال إنجليزي:

نموذج خاتمة مقال عن الكلاب بالانجليزي

There is no doubt that dogs are considered one of the best pets in the world, as the dogs provide a clean environment at home, and are not afraid to show their feelings and love, and it is also possible to train the dog to do a variety of movements and functions, And every moment you don’t have a dog you lose a piece of happiness, so act now to make a good difference in your life, and go buy a dog, I mean a friend.

الترجمة

لا يوجد شك في أن الكلاب تُعتبر من الحيوانات الأليفة، بل وأفضلها في كل العالم، إذ أن الكلات توفر بيئة نظيفة في المنزل، ولا تخاف من إظهار ما لديها من مشاعر وحب، كما أنه من الممكن تدريب الكلب على القيام بمجموعة مختلفة من الحركات والوظائف، وفي كل لحظة تمر عليك وأنت لا تملك كلبًا فإنك تفقد جزءًا من السعادة، لذا تحرك الآن لتُحدث فرقًا جيدًا في حياتك، واذهب لشراء كلبًا، أعني صديقًا.

نموذج خاتمة مقال عن الرياضة بالانجليزي

In the end, I think that it is not correct to generalize about children or adults to be better athletes, as this depends on the person’s motivation, as well as the level of enthusiasm, but societies will certainly be healthier if more people try to participate in different sports, with Be careful to continue trying to prevent accidents and injuries and to raise awareness of the necessary first aid in the event of any problem, and despite this we must also ensure that the sport is a challenge and excitement, and above all that it is fun.

الترجمة

في النهاية أعتقد بأنه لا يصح التعميم على الأطفال أو البالغين ليكونوا رياضيين أفضل، إذ أن هذا يعتمد على ما لدى الشخص من دافع، وكذلك على مستوى الحماس، ولكن بالتأكيد سوف تكون المجتمعات أكثر صحة إذا حاول المزيد من الأشخاص الاشتراك في الألعاب الرياضية المختلفة، مع الحرص على الاستمرار في محاولة منع وقوع الحوادث والإصابات وزيادة التوعية بالإسعافات الأولية اللازمة في حال حدوث أي مشكلة، وعلى الرغم من هذا ينبغي أن نضمن كذلك أن تكون الرياضة تحديًا وإثارة، وقبل كل هذا أن تكون متعة. [1]

جمل ختامية للمقالات بالانجليزي

بعد الانتهاء من جسم الموضوع، يأتي الدور على  إنهاء المقال بكتابة فقرة ختامية والتي تبدأ من خلال (جملة ختامية)، لتوضيح أن هذا الجزء هو الخاتمة، وفي التالي بعض الجمل الإنجليزية التي يُمكن استخدامها:

  • In the end, you should know that…

وفي النهاية يجب العلم بأن…

  • Thus, we have finished our article, which dealt with an important topic…

وبالتالي نكون قد أنهينا مقالنا والذي تناول موضوعًا هامًا …

  • In short, it can be said that this topic is one of the serious matters in our lives…

وباختصار يُمكن القول بأن هذا الموضوع من الأمور الجدية في حياتنا …

  • Undoubtedly, this topic is very important and everyone should give it special attention…

ومما لا شك فيه أن هذا الموضوع هام جدًا ويجب على كل شخص منحه اهتمام خاص…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: