تعبير عن العام الجديد 2022 بالعناصر

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 24 ديسمبر 2021 , 17:27

موضوع تعبير عن 2022

من المناسبات التي يحتفل بها العالم كله هو رأس السنة الميلادية حيث يقوم العديد من الناس في خمسة وعشرون من ديسمبر بكل عام بالاحتفال وعمل التحضيرات الخاصة بهذا اليوم [1].

حيث انه يوم ميلاد يسوع أو يطلق عليها أيضا المسيح وهو معروف بأنه أحد الرسل التي أنزلها الله ، وأطلق على هذا اليوم العديد من الأسماء مثل الكريسماس ورأس السنة ويوم الميلاد وميلاد يسوع.

يبدأ هذا الاحتفال من يوم عيد الشكر وهو ذلك اليوم الذي يشكر فيه الناس الله على الحصاد ومباركته لهم ويقومون بأداء صلوات محددة بغرض أن يزيل الله كل الظلام والسلبية المتواجدين بحياة الناس ومنحهم الطاقة الإيجابية.

يعد هذا اليوم أكبر احتفالات للعام كله ولكن لا يقتصر احتفاله على الديانة فقط بل العالم كله وجميع الديانات المختلفة والفئات المتعددة تحتفل بهذا اليوم ويكونوا في انتظاره كل نهاية عام.

كما يطلق عليه أيضا اليوم الكبير ويكون الأكثر اشتياقا وانتظارا وحماسا لهذا اليوم هم الأطفال الصغار، وتكون الاحتفال كبير جدا في العديد من المدن حول العام مثل مصر والهند وأمريكا والسعودية والإمارات وجميع الدول العربية والأجنبية.

كما يكون الجميع على قدر من الاستعراض والفرحة العارمة بسبب تضامن الجميع للاحتفال والتي يبدأ التجهيز لها قبلها بعدة أيام قد تصل إلي أسبوع أو اكثر وذلك بسبب قدسية هذا الاحتفال.

حيث يتميزا بأنه يجمع الكل على هدف واحد وهو الاحتفال والفرح بكافة الأشكال المختلفة للتعبير عن مكانة هذا اليوم المميز، كما أيضا يتم لم شم الأسرة والتصالح بين الناس والعمل على تقديم أجمل صورة من الفرحة لكافة الأشخاص.

تعبير عن رأس السنة 2022

الاحتفال الخاصة بهذه المناسبة متنوعة ومختلفة وذلك حسب البلد أو المدنية حيث للكا عاداته وتقاليده، ومن طرق الاحتفال بهذا اليوم ،كان قبل قدوم بداية شهر يناير تبدأ تجهيزات الاحتفال فيقوم الناس بشراء الملابس الجديدة والفساتين الأنيقة وأدوات الاحتفال المتعددة ومكونات المأكولات التي يعدونها [2].

كما يقوم الجميع بشراء الهدايا لبعضهم البعض ويتم تنظيف البيوت والكنائس وإعادة ترتيبها ووضع الزينة بها وتغير ألوانها، وتغير ديكورها لصبح مهيئ وعلى أتم استعداد لهذا اليوم.

الجميع يحضر شجرة الكريسماس التي تعد الرمز الأساسي لهذا اليوم ويبدأ في زينها بالنجوم والبالونات و الجرس، وقد توضع الجوارب أيضا لكي يتم أخفاء الهدايا الخاصة بالأطفال أسفلها وشرائط الزينة وإغلاق النور.

حيث أن هذه الشجرة هي مدلولها هو الحياة الجديدة التي ستبدأ في خلال بضع دقائق، ذلك اليوم يعلو فيه صوت ترديد الترانيم والصلاة والمأكولات المخبوزة بشيء من الدفئ والحلويات والمشروبات المختلفة وتضاء الإضاءات الكثيرة والنيران.

كما يقوم البعض بالرقص حولها وتبدأ الحفلة ويبادر الناس بإعطاء الهدايا لأحبائهم وأصحابهم ويتمنوا أمنيات يودون تحقيقها بالعام الذي سيبدأ، وقد تم توزيع الهدايا بشكل مجهول دون أن يعلم المستلم من المرسل.

تعبير عن احتفالات رأس السنة بالعناصر

عناصر الموضوع

  • مقدمة.
  • الموضوع “طريقة الاحتفال”.
  • خاتمة

مقدمة الموضوع

احتفالات رأس السنة مناسبة مهمة جدا خاصة في دول الغرب حيث الاحتفالات نختلف بإختلاف المكان حيث الدول العربية لها عادات وتقاليد والدول الغرب لها أيضا ولكن الشيء المشترك هي مشاركة الفرحة.

الموضوع

حيث هناك برامج يتم عرضها بالكنائس تبدأ بالأغاني الترحيبية ثم يبدأ المشتركين في أداء المسرحيات الخاصة بالمسيح ومولده وحياته وما مر به وتعرض له [3].

وفرقة الكورال في الغناء بالأغاني الخاصة بالاحتفال، وهناك شخص يقوم بارتداء ملابس بابا نويل ذات اللون الأحمر ولحيته البيضاء ثم يبدأ في إعطاء الهدايا للأطفال.

هذا المهرجان هدفه أن يعيش الجميع في شهادة وألفة وان يشعر الفقراء بأنهم ليسوا منسيين، لان هناك من يساعدهم في شراء الملابس للاحتفال ويقدم أهم المخبوزات ويهديهم هدايا قيمه.

كما ان هذا الاحتفال ثقافة وتقاليد وله نتيجة سحرية في تكوين الفرحة بقلوب الناس وشعورهم بالآخرين وإنشاء روابط المحبة بين دول العالم .

واغلب دول العالم يحتفلون بهذه المناسبة يوم واحد وعشرين من شهر ديسمبر في تمام الساعة الثانية عشر صباحاً أول يوم من شهر يناير . ذلك اليوم يبعث بداخلنا الأمل الجديد والطموح .

البيوت في هذه المناسب تملأ بالحشود ويجلسون ليناقش جميع ما حدث بالعام السابق والتجارب الجيدة و الذكريات كلها بشكل مجمع ثم يقومو ليشاركو الرقص ويستمعون إلى الموسيقى.

ولكن ليس كل المجتمعات تحتفل بنفس الآن فكل مجتمع ملتزم بتقويمه الخاص به ولكن الجميع يشترك في كون الاحتفال يبدأ من أول شهر يناير،  ان شجرة الكريسماس ذات مواصفات خاصة فهي ذات لون أخضر دائما ومنها احجام متعددة.

ولا يكتمل الحفل بدونها فهي العنصر الأساسي وهي مثيرة لاهتمام الأطفال وجذب تفكيرهم، ويتشارك جميع الأفراد بمختلف الفئات العمرية في تزينها لكي يتم وضعها في واجهة المنزل ليشاهدها الجميع أو أمام الشرفة أو في أحد أركان المنزل.

لا يقتصر الاحتفال علي الكنائس فقط بل الشوارع والمؤسسات وكل الأماكن التي قد تناوب عليها الإنسان والمدارس، حيث انهم يخصصون احتفالية لهذا اليوم ويكون عطلة ويجهزون بعض البرامج والعروض والأغاني الافتتاحية والمسرحيات التي تقدم ويقوم مدير المدرسة بإلقاء خطاب تهنئة على جميع الطلاب [4].

وأحد أفراد المدرسة سواء كان من المعلمين أو العاملين يقوم بإرتداء زي سانتا كلوز ويحمل كيس هدايا، ويبدأ في توزيع الهدايا على الطلاب حيث أن كل طالب وكل طفل من اللازم أن يحصل على هدية لكي يشعر بالسعادة ويشعر بالسوء بينه وبين أقرانه.

هناك بعض الناس والمؤسسات تذهب إلى الأفراد الفقراء لكي تساعدهم في تجهيزات الحفل وتمدهم بما ينقصهم حتى لا يشعر بالدونية في وسط هذه المراسم والاحتفالات.

الخاتمة

يتم الإعلان عن نهاية الاجازة الشتوية التي تبدأ من يوم الميلاد، في اعتقاد الأطفال أن شجرة الكريسماس هي لغز كبير فهم من يقومون بتزيينها مع أهلهم وأصحابهم ولكن هناك هدايا تخبي بجوارها وأسفلها بواسطة سانتا كلوز.

وهي هدايا يحبونها كثيرا فكيف آتي بها سانتا كلوز كما انهم يعلمون أن سانتا كلوز يرتدي زي احمر وله لحية بيضاء اللون ويمسك بيده كيس مليء بالهدايا في ظلوا جالسين ينتظرون قدومه ليروه وهو يضع لهم الهدايا الخاصة بهم.

وأهم ما يتم شرحه في هذه المناسبة هي مشاركة الفرحة للأصحاب والأقارب والجيران وأن لا يتم التفريق بين أحد والأخر بل المشاركة في الاحتفال ونشر الخير والفرحة في كافة أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: