معلومات عن طائر الدراج الذهبي

الدراج الذهبي والمعروف ايضاً باسم الدراج الصيني ، هو نوع من انواع الطيور يرجع الأصلي إلى الغابات في المناطق الجبلية في غرب الصين ، ولكن يتواجد ايضاً في المملكة المتحدة وأماكن أخرى ، في انكلترا أنها قد تكون موجودة في إيست أنجليا في المناظر الطبيعية للغابات كثيفة .

الذكور البالغين للدراج الذهبي تكون عادة ما بين 90-105 سم في الطول ، وذيلة يمثل ثلثي إجمالي طول ، يكون لونة من اعلى ذهبي والردف والجسم أحمر مشرق ، والبرتقالي للرأس العميق يمكن أن ينتشر في العرض ، والتي تظهر باعتبارها بالتناوب على شكل مروحة بالوان الأسود والبرتقالي والتي تغطي كل الوجه ما عدا عينه صفراء زاهية مع تلميذ أسود متناهية .

الذكور لها قمة الذهبي والأصفر مع اشارة حمراء على الحافة . الوجه والحلق والذقن ، وعلى جانبي العنق هي صدئ تان . والأسيجة والجلد على حد سواء أصفر اللون ، و الرأس هو الضوء البرتقالي . الجزء الأعلى من الظهر هو أخضر وبقية الظهر والكفل هو الذهبي والأصفر . الخصائص الأخرى لريش الذكور هي ريش الذيل المركزي ، رصدت بالأسود مع القرفة ، الذيل العليا هي نفس لون ريش الذيل المركزي . لدى الذكور أيضا الصدر القرمزي ، وأسفل الساقين والقدمين بالأصفر .

الأنثى (الدجاجة) هي أقل بكثير في الالوان من الذكور ، مع البني مرقش لون الريش مماثلة لتلك التي لأنثى الدراج المشتركة . هي نحيلة وأكثر قتامة وأكثر من الدجاجة من هذا النوع ، مع ذيل أطول نسبيا (نصف لها سم طول 60-80) ، وصدر الأنثى والجانبين برتقالي وبني مسود ، والبطن هو برتقالي عادي ، لديها وجه برتقالي ، كل من الذكور والإناث لديهم الساقين الأصفر والمنقار الأصفر

على الرغم من لون الذكر المبهرج ، من الصعب جدا أن نراه في وضعها بالموائل الطبيعية ، والتي هي الغابات الصنوبرية مع شجيرات متفرقة ، بالتالي ، لا يعرف إلا القليل عن سلوكهم في البرية ، يتغذى الدراج الذهبي على الأرض على الحبوب وأوراق الشجر و اللافقاريات ، لكنه يجثم في الأشجار ليلا . في حين أنها يمكن أن تطير ، فإنها يمكن أن تنفجر فجأة صعودا بسرعة كبيرة ومع صوت الجناح المميز

على الرغم من أنها يمكن أن تطير في رشقات نارية قصيرة ، فهي خرقاء جدا في الطيران ويقضون معظم وقتهم على أرض الواقع ، الدراج الذهبي تضع 8-12 البيض في وقت واحد ، وفترة الاحتضان حوالي 22-23 يوما . وهي تميل إلى أكل التوت ، واليرقات وبذور وأنواع أخرى من النباتات .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن طائر الكاتب
معلومات عن الببغاء القرمزي
معلومات عن الببغاء الياقوتي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *