أفلام عالمية قادمة ستصدر في 2022

كتابة: علا علي آخر تحديث: 09 يناير 2022 , 19:20

أفلام قد تشاهدها في 2022

عادة ما تقوم شركات الإنتاج السينمائي الكبرى بالإعلان عن مواعيد طرح الأفلام في السينمات مع الإعلان عن بدء التصوير، مع ذلك وخلال السنوات الأخيرة فإن العديد من الأفلام تم تأجيل عرضها أكثر من مرة بعد الإعلان عن موعد طرحها الأولي، أيضا بعض الأفلام مؤخرًا ذهبت مباشرة لمنصات العرض الرقمي ولم تعرض في السينمات.

فيلم scream 2022

هذا هو الجزء الخامس من سلسلة أفلام الصرخة ومع ذلك تمت تسميته باسم الجزء الأول من السلسلة، وقد تم إنتاج هذا الجزء مؤخرًا بعد مرور حالي 10 سنوات على إصدار أخر جزء من السلسلة الصرخة 4، وهذا الجزء عمل على إخراجه مخرجين جدد حيث أن مخرج السلسلة القديمة ويس كرافن كان قد توفي، ويخرج هذا الجزء ثلاثة مخرجين هم مات بيتينيلي و بول نينشتاين ويليام شيراك.

ومن المتوقع أن يصدر هذا الجزء يوم 14 يناير 2022.

فيلم MOONFALL

سقوط القمر هو فيلم خيال علمي وإثارة من المنتظر أن يتم عرضه في 4 فبراير 2022 والفيلم من بطولة هالي بيري وباتريك ويلسون وكيلي يو، والفيلم من إخراج رولان إييريش وهو مخرج أفلام الكوارث الشهيرة مثل فيلم يوم الاستقلال وفيلم 2012 وفيلم يوم بعد الغد.

وبالطبع يمكن أن نتوقع الفكرة الرئيسية من الفيلم حيث يتم إخراج القمر من مداره وإرساله سريعًا نحو الأرض والتي ينتظر تدميرها بالكامل، ومن المفترض أن يتجه بعض رواد الفضاء الأبطال إلى الفضاء ويحاولون إيقافه لإنقاذ البشرية.

فيلم THE WORST PERSON IN THE WORLD

تقنيًا تم إصدار هذا الفيلم في 2021 حيث تم عرضه في عدة مهرجانات وفي مناسبات خاصة، لكنه سيعرض في دور العرض يوم 4 فبراير، ويحكي الفيلم قصة امرأة تكافح من خلال التحولات المتقلبة في حياتها سواء في العلاقات أو العمل وكل شيء آخر يحدث في العشرينات والثلاثينيات من عمر الإنسان.

فيلم death on the nile

لمحبي المحقق هرقل بوارو من فيلم “جريمة في قطار الشرق السريع ” أو من روايات أجاثا كريستي البوليسية، يأتي فيلم الموت فوق اليل بقضية جديدة يتم فيها استدعاء المحقق بوارو، والمشتبه بهمفي تلك القصة هم الممثلين  أنيت بينينغ وراسل براند وليتيتيا رايت وأرمي هامر وصوفي أوكونيدو ووجنيفر سوندرز.

والفيلم قد تم تأجيل عرضه عدة مرات، ومن المتوقع أن يصدر أخيرًا في دور العرض يوم 11 فبراير.

فيلم MARRY ME

من المنتظر أن يصدر هذ الفيلم في 11 فبراير وهو من بطولة نجمة الغناء والسينما جينيفر لوبيز، وهي تلعب في الفيلم دور نجمة عالمية تم إلغاء حفل زفافها الذي حظي بدعاية كبيرة فجأة وهي على خشبة المسرح عندما علمت أن شريكها يخونها ، مما دفعها إلى الاندفاع واختيار رجل من بين الجمهور لتتزوجه، ويلعب دور هذا الزوج الممثل أوين ويلسون.

فيلم UNCHARTED

فيلم مجهول مقتبس من لعبة فيديو تحمل نفس الاسم وهو من بطولة مارك والبيرج وتوم هولاند، ومن المنتظر أن يعرض هذا الفيلم في 18 فبراير 2022.

فيلم TEXAS CHAINSAW MASSACRE

لمحبي أفلام الرعب فيلم مذبحة منشار تكساس سيتم إصداره في 18 نوفمبر 2022، وهو يحكي قصة السفاح المرعب ليزر فيس بطل الفيلم الذي يحمل نفس الاسم والذي تم إنتاجه عام 1979م، ويعد هذا الفيلم هو المغامرة التاسعة في تلك السلسلة، ومن غير الواضح حتى الآن ما هي القصة الجديدة في الفيلم.

وهذا الجزء من بطولة إليزه فيشر ومن المنتظر عرضه على منصة نتفليكس الرقمية.

فيلم THE DEVIL’S LIGHT

يعود المخرج دانيال ستام إلى عالم طرد الأرواح الشريرة بعد أن صنع فيلم الرعب الشهير The Last Exorcism،وتقوم ببطولة هذا الجزء فيرجينيا ماديسون وتقوم بدور راهبة شابة تسمى جاكلين بايرز تشعر أن مصيرها هو القيام بطرد الأرواح الشريرة ويصيبها بخيبة أمل عندما علمت أن الكهنة فقط هم المخولون للقيام بذلك، ثم يأخذ حلمها منعطفًا مخيفًا عندما تمنح فرصة غير متوقعة لإثبات نفسها.

ومن المتوقع صدور هذا الجزء في 25 فبراير 2022م.

فيلم THE BATMAN

هذا الإصدار الجديد من أفلم الرجل الوطواط من بطولة روبرت باتينسون  في دور الرجل الوطواط، وهذا الفيلم سيعرض في دور العرض يوم 3 مارس 2022م.

فيلم TURNING RED

تستمر وتيرة شركة بيكسار المذهلة بفيلمها الرابع خلال العامين الماضيين، وهو فيلم كوميدي حديث متأثر على ما يبدو بالأنمي روزالي تشيانغ ، ويدور حول شخصية مي وهي فتاة مراهقة يمكن أن تتسبب مستويات الإثارة أو التوتر في تحولها إلى باندا حمراء عملاقة .

ومن الواضح أيضًا أن القصة تدور في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ومخرجة العمل هي دوم شي والتي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلمها القصير  باو Pixar، بالإضافة لمشاركتها في العديد من أعمال بيكسار السابقة المميزة.

هذا الفيلم سيعرض في 11 مارس 2022م على منصة Disney Plus.

فيلم THE LOST CITY

هذا الفيلم الكوميدي الرومانسي من بطولة براد بيت وساندرا بولوك من المتوقع أن يصدر في 15 أبريل 2022م.

فيلم BLACK ADAM

حصل العدو المستقبلي لشازام  على بطولته الخاصه في Black Adam ،وقد تم اختيار دوين جونسون للقيام بهذا الدور قل إنتاج فيلم  شازام بحوالي 10 سنوات
وأخيرًَا جاء الفيلم إلى حيز التنفيذ في عام 2019، ومن المنتظر ظهوره بصالات السينما في 29 يوليو 2022.

فيلم MISSION IMPOSSIBLE 7

فيلمSPIDER-MAN: ACROSS THE SPIDER-VERSE (PART ONE)

هذا الجزء الجديد من سلسلة أفلام سبايدر مان قد يكون الجزء الأول من ثلاثة أجزاء ستأتي بقيتها لاحقًا، ومن المتوقع أن يصدر في السينما في 7 أكتوبر 2022م.

فيلم HALLOWEEN ENDS

من المتوقع أن يصدر الأخير من سلسلة أفلام الرعب الشهيرة هالوين في 14 أكتوبر 2022م، مع وجود القليل من التفاصيل عن نهاية تلك السلسلة المشوقة.

فيلمI WANNA DANCE WITH SOMEBODY

هذا الفيلم هو سيرة ذاتية لنجمة الغناء الشهيرة ويتني هيوستن، ومن المتوقع إصداره في 21 ديسمبر 2022م بدور السينما، وتلعب فيه الممثلة نعومي آكل دور البطولة.

فيلم BABYLON

يغامر الكاتب والمخرج داميان شازيل بالعودة إلى منطقة لا لا لاند مع دراما تدور أحداثها خلال انتقال هوليوود في عشرينيات القرن الماضي من الأفلام الصامتة إلى الصوت، تلعب الممثلة مارجو روبي دور “الفتاة”  كلارا باو ويلعب براد بيت دور مخرج أفلام خيالي.

من المنتظر عرض هذا الفيلم في 25 ديسمبر 2022م، لكن من غير المؤكد أنه سيعرض في هذا الموعد.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: