اشهر افلام ☆ بيندكت كامبرباتش ☆ وأفضلها حسب المعايير العالمية

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 13 فبراير 2022 , 13:36

بيندكت كامبرباتش

بيندكت كامبرباتش هو أحد أشهر الممثلين في العالم اليوم، التمثيل يجري في جيناته فقد ولد لأبوين ممثلين، اشتهر الممثل الإنجليزي بيندكت كامبرباتش بدور شيرلوك هولمز في المسلسل الشهير شرلوك وكذلك البطل الخارق السحري دكتور سترينج، علاوة على ذلك، فهو ممثل لديه مجموعة متنوعة من الأفلام الرائعة في مسيرته المهنية، تتنوع أفلام بيندكت كامبرباتش ما بين الكوميديا والدراما والسير الذاتية والإثارة.

حصل بيندكت كامبرباتش على العديد من الجوائز مثل جائزة الإيمي وجائزة لورنس أوليفيه وجائزة الأكاديمية البريطانية إضافة إلى العديد من الترشيحات الأخرى، على مدى عقدين من الزمن أظهر بيندكت أنه ممثل موهوب ومتقن بشكل لا يصدق، وعلى الرغم من أننا نحب الحديث عن شرلوك ولكننا سنركز على أفضل وأشهر أفلام بيندكت كامبرباتش حسب المعايير العالمية.[1]

أفضل أفلام بيندكت كامبرباتش

The Imitation Game

بطولة بيندكت كامبرباتش وكيرا نايتلي، فيلم دراما تاريخية مقتبس من سيرة ذاتية منشورة في الثمانينات بعنوان آلان تورينغ: الإنجما، لعب كامبرباتش دور آلان تورينج وهو عالم رياضيات بريطاني وعالم كمبيوتر ومحلل شفرات، عمل آلان تورينج مع الحكومة البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية حيث قام بفك تشفير رسائل المخابرات الألمانية، إلا أنه رغم ذلك لم ينل التقدير اللازم، الفيلم لا يتعمق في صراع آلان تورينج مع الحياة الجنسية والظلم الذي عانى منه من قبل المجتمع الذي ساعد في إنقاذه بعد سنوات، لعب كامبرباتش الدور بشكل أسطوري وهو إلى اليوم الدور الأشهر والأروع في مسيرته.

1917

يقدم فيلم 1917 سباق مع الزمن بعد تكليف جنديين بريطانيين شوفيلد وبليك بإيصال رسالة إلى العقيد ماكنزي والتي من شأنها إنقاذ آلاف الأرواح من الجنود البريطانيين، لا نلتقي بشخصية العقيد ماكنزي حتى ختام الفيلم لكن الجنديين الشابيين يقاتلان الوقت والقوات الألمانية من أجل إلغاء هجوم العقيد قبل أن ينتهي بمذبحة حقيقية.

على الرغم من أن ظهور بيندكت كامبرباتش في فيلم 1917 كان في بعض المشاهد القصيرة فقط، إلا أنه لعب دور مهم في القصة، الفيلم من بطولة جورج ماكاي ودين تشارلز تشابمان كجنديين بريطانيين وبيندكت كامبرباتش في دور العقيد ماكنزي، بلا شك أن تصوير الفيلم والتسلسل المذهل للأحداث يجعله من الأفلام الراسخة في الذهن للعديد من السنوات القادمة، بالتأكيد لا يجب أن تفوت هذا الفيلم إذا كنت من عشاق أفلام الحرب والملاحم التاريخية.

12Years A Slave

هذا الفيلم ليس سهل المشاهدة بسبب قصته المؤثرة والمؤلمة، حيث يصور العبودية التي تعد جزء من تاريخ أمريكا، الفيلم مقتبس من السيرة الذاتية عبد لاثني عشر عامًا لسولمون نورثوب في عام 1853، سولمون نورثوب هو رجل أمريكي أفريقي ولد في ولاية نيويورك وهو رجل حر تعرض للخداع والاختطاف حيث تم بيعه كعبد، قضى نورثوب 12 عامًا من حياته في العمل في مزارع في لويزيانا قبل نيل حريته من جديد.

يضم الفيلم طاقم مذهل من الممثلين مثل شيواتال إيجيوفور وبيندكت كامبرباتش ومايكل فاسبندر ولوبيتا نيونغو وألفري وودارد ومايكل كينيث ويليامز وبراد بيت وأدبيرو أودي وبول دانو، حصل الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات ونال استحسان النقاد وهو من أفضل أفلام بيندكت كومبرباتش.

Avengers: Infinity War

الظهور الثالث لبيندكت كامبرباتش في عالم مارفل السينمائي بعد دكتور سترينج وثور: راجناروك، سرعان ما أصبحت شخصية دكتور سترينج من الشخصيات المفضلة لدى معجبين سلسلة افنجرز، لعب دكتور سترينج بشكل ممتاز في فيلم جماعي حيث قدم أداء مميز في الساحر الخارق القوي المسؤول عن المساعدة في تحديد المسار من أجل تحقيق النصر.

وقد نجح المخرجان جو وأنتوني روسو في صناعة فيلم يقوم بالمهمة الصعبة المتمثلة في جمع عدد لا يحصى من شخصيات مارفل الخارقة في فيلم واحد وإعطاء كل شخصية منهم مساحة للتألق وذلك في جو من المغامرة والتحديات والمخاطر من أجل الحفاظ على الأرض.

Doctor Strange

دور دكتور ستيفن سترينج هو بلا أدنى شك دور مصيري في مسيرة بيندكت كامبرباتش، ويمكن القول إن هذا الفيلم الصادر في عام 2016 هو أحد أفضل وأهم الأفلام في عالم مارفل السينمائي، يقدم الفيلم شخصية دكتور سترينج كشخصية جديدة في عالم مارفل السينمائي، يكشف الفيلم قصة تحول الدكتور سترينج إلى ساحر خارق بعد تعرضه لحادث سيارة خطير يفقده السيطرة على يديه كما يعد هذا الفيلم توسيع في عالم مارفل السينمائي.

يضم الفيلم إلى جانب بيندكت كامبرباتش طاقم رائع من الممثلين مثل رايتشل مكأدامز وتيلدا سوينتون ومادس ميكلسن وشيواتال إيجيوفور، ويعتبر هذا الفيلم أول ظهور لدكتور سترينج ولحسن الحظ لم يكن الأخير ليبدأ واحدة من أعظم شخصيات مارفل.

Tinker Tailor Soldier Spy

تدور أحداث الفيلم في الحرب الباردة حول قصة تجسس وإثارة رائعة للبحث عن عميل سوفيتي مزدوج في جهاز الاستخبارات البريطاني، حيث يستعين جورج سمايلي (غاري أولدمان) بخدمات العميل بيتر جويلام (بيندكت كامبرباتش) من أجل كشف الشخص الذي ينقل المعلومات إلى الروس، على الرغم من أن الفيلم يدور في وتيرة بطيئة نوعًا ما، إلا أنه يصور قصة معقدة ومثيرة في عالم التجسس، وقد قدم بيندكت كامبرباتش في هذا الفيلم أداء رائع لا يشبه أي من أدواره الأخرى.

Starter For 10

فيلم بريطاني بطولة بيندكت كامبرباتش وجيمس ماكفوي، لعب بيندكت كامبرباتش دور باتريك واتس، قائد فريق مسابقات الكلية بعد التخرج والذي تربطه علاقة متوترة مع شخصية ماكفوي برايان جاكسون أثناء الاستعداد للمشاركة في برنامج المسابقات التلفزيوني لتحدي الجامعات، على الرغم من أن دور كل من جيمس ماكفوي وأليس إيف وريبيكا هول كان أكبر في الفيلم إلا أن بيندكت قدم أداء رائع، أثبت بيندكت كامبرباتش للعالم في هذا الفيلم القدرات والمواهب التي يتمتع بها.

Atonement

فيلم درامي رومانسي حربي حول قصة الحب المؤثرة والمأساوية بين حبيبين هما روبي ترنر وسيسيليا تاليس، و الذين تتأثر علاقتهما بالتفسيرات الخاطئة والأكاذيب من قبل الأطراف الثالثة، ونتيجة لذلك تحدث الكثير من الفوضى والتي تسبب الاضطرابات والمشاكل في حياة هؤلاء الأشخاص، نال الفيلم الاستحسان والإعجاب للعمق العاطفي المدهش.

لعب بيندكت كامبرباتش دور صغير في الفيلم كأحد أعضاء الطبقة العليا والذي يرى نفسه فوق الجميع وهو أحد الأدوار التي تكره فيها الشخصية بشدة ولكنك لا تستطيع إلا إبداء الإعجاب بأداء الممثل المذهل.

Black Mass

على الرغم من أن بيندكت كومبرباتش ليس الممثل الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند ذكر هذا الفيلم نظرًا لدوره الصغير إلا أنه قدم أداء رائع حقًا في دور شقيق وايتي بولجر، ويتناول الفيلم قصة القاتل وايتي بولجر زعيم أحد العصابات في مدينة بوسطن، وعلى الرغم من أن المشاهد القليلة لبيندكت كامبرباتش إلا أنه قدم أداء قوي ومهم في العديد من المشاهد الرئيسية في الفيلم.

Star Trek Into Darkness

فيلم أكشن وإثارة وخيال علمي من أجمل ما قدم بيندكت كومبرباتش، لعب بيندكت كامبرباتش في هذا الفيلم دور الشرير الشهير خان، وتدور أحداث الفيلم بعد الهجوم الإرهابي على مقر ستار فليت، حيث يتم تكليف الكابتن جيمس كيرك وطاقم المركبة الفضائية بالعثور على خان، وبعد العديد من المحاولات يتواجه الاثنان أخيرًا في واحدة من أكثر المواجهات إثارة في السلسلة، من الأفلام التي تستحق المشاهدة حقًا.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى