مميزات وعيوب ولاية كاليفورنيا وأبرز قوانينها

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 10 يناير 2022 , 21:10

جميعنا يفضل السفر بعيد عن موطنه الأصلى ويفكر دائماً في بداية حياة جديدة في مكان آخر وأغلب الأشخاص يفكرون الذهاب إلى كاليفورنيا وذلك بسبب الشواطئ الجميلة وملاعب الجولف والمنازل الفخمة وهي معروفة بـ الولاية الذهبية وهناك كثير من الأسباب للانتقال والعيش في كاليفورنيا ولكن مع كل هذه المميزات هناك بعض العيوب في الإقامة في كاليفورنيا.

مميزات ولاية كاليفورنيا

تتميز ولاية كاليفورنيا بكثير من الرفاهية والمعيشية الأفضل ونظام بيئي صحي جيد وبها كثير من المميزات مع بعض العيوب ولكن تُعتبر المميزات أكثر ومن أهم مايميزها:

  • قائمة اللوائح البيئية

 تتميز ولاية كاليفورنيا أن بها لوائح بيئة قوية وذلك لأن الولاية ألتزمت بصنع إجراءات تنظيم وإعادة تدوير الوعى بتغير المناخ العام ولكن هذا المشروع تكون تكلفته قائمة على الأشخاص المقيمين في الولاية ولكن الفائدة منه أكثر من التكلفة لأن الحكومة تكون مكلفة بالاهتمام بالبيئة والتنظيم والحفاظ على المناخ.

  • الرواتب العالية

تتميز كاليفورنيا بأن جميع الشركات والمصانع الموجودة بها تقدم رواتب تنافسية  وأن متوسط الرواتب بها أعلى من أي ولاية أخرى في ولايات امريكا لذلك تكون المعيشة عالية التكلفة ولكن الرواتب تساعد في هذا.

  • جودة حياة أفضل

بشكل عام  تتميز المعيشية والحياة في كاليفورنيا عن باقي فإن المعيشية بها  تجربة إيجابية أكدها أغلب الأشخاص ولكن في مقابل المعيشية والحياة الأفضل يكون هناك ارتفاع في التكاليف المعيشية فتتميز بوجود نمط الحياة الذهبية، كما أن بها بعض الأماكن المميزة مثل الشواطيء والمنتزهات والمنازل الحكومية الفخمة كما أن الحكومة التي تركز على الناس والثقافة المتنوعة والسكان ودائماً تحاول الحفاظ على مستوى محدد يجب أن يعيش فيه الناس.

  • مناخ مشمس على مدار العام

تتميز كاليفورنيا عن باقي الولايات في أن مناخها مشمس على مدار العام وهو أمر مميز جداً للأشخاص الذين لا يحبون فصل الشتاء و المواسم الممطرة فإن أشعة الشمس متواجدة على مدار العام في كاليفورنيا.

  • الفوائد الصحية من المناخ

بسبب مناخ كاليفورنيا المميز فإن هناك بعض من الفوائد الصحية مثل وجود أشعة الشمس باستمرار وهذا يعطي مناخ أكثر دفئاً ومناسب جداً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي أو أمراض مزمنة ، يمكن أن تساعد درجات الحرارة الأكثر دفئًا في تخفيف الأعراض الشائعة، وبسبب مناخها المميز فإن أغلب سكان كاليفورنيا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق عن باقي الولايات.

  • إمكانات إيجاد العمل بسهولة

تتميز كاليفورنيا بوجود الكثير من الشركات الناشئة في جميع مجالات التكنولوجيا والأعمال وإذا كان هناك فكرة مميزة لعمل شركة أو بدء مشروع سوف تكون الحكومة أول الداعمين لها.

أغلب الأشخاص يعتقدون أن ولاية كاليفورنيا ولاية بلا تاريخ ولا تمتلك ثقافة ذلك بسبب متقدمة ومبتكرة ودائماً تتطلع للمستقبل فقط  ولكن ولاية كاليفورنيا لها تاريخ مميز جداً وغني بالثقافات والقصص والأحداث كما أنها الموطن الرئيسي للموسيقيين والمخترعين والسياسين والفنانين المشهورين، يوجد بها معارض فنية وهندسة معمارية و متاحف وأماكن لعزف وتدريب الموسيقي.

  • التسامح والتنوع في الثقافات

تشتهر ولاية كاليفورنيا بأنها دولة التسامح وذلك على عكس أغلب الولايات الجنوبية في الولايات المتحدة كما يوجد بها عدد كبير من السكان الليبراليين وتوافد الشباب عليها، توفر كاليفورنيا الكثير من المجتمعات المتنوعة للأشخاص من جميع الأعمار والأجناس والتوجهات والأعراق.

عيوب ولاية كاليفورنيا

من المعروف أن العيش أو الأنتقال لمكان جديد يكون مميز كثيراً ولكن مثلما يكون هنا كثير من المميزات يكون هناك عيوب أيضًا ولكن عيوب ولاية كاليفورنيا ليست كثيرة ومنها:

  • تكلفة المعيشة المرتفعة

من المعروف أن المعيشية في ولاية كاليفورنيا مليئة بالرفاهية كما أنها تعرف بالولاية الذهبية وبسبب ذلك فإن تكلفة المعيشة مرتفعة جداً وتكون ضعف تكلفة المعيشة في أي ولاية أخرى على خريطة ولايات أمريكا ومن الممكن التغلب على هذا بوضع خطة لتنظيم الدخل الشهري مع تكلفة المعيشة وتقليل النفقات الترفيهية.

  • التلوث

من المساوئ في ولاية كاليفورنيا وجود التلوث وذلك بسبب أن هناك عدد كبير جداً من السيارات في مدن مثل لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وهذه المشكلة قائمة حتى الآن، ولكن تحاول الحكومة جاهدة حل هذه المشكلة وتعمل على تنظيم وسائل النقل العام واستخدام السيارات.

  • الاكتظاظ السكاني

كثير من الأشخاص لا يحبون الأماكن المزدحمة ومن عيوب ولاية كاليفورنيا أنها مكتظة بالسكان لذلك يصبح مشكلة السكن ضمن مشاكل كثيرة أخرى مثل التلوث والتعليم والنقل والتعليم.

تكاليف المدارس الابتدائية الخاصة في  ولاية  كاليفورنيا مرتفعة جداً وهذا يكون أحد الضغوطات على العائلة التي لديها أطفال في أعمار مختلفة ولكن الجامعات فإن رسومها متوسطة وليست مرتفعة مثل المراحل الأخرى من التعليم لذلك فإن أغلب الأشخاص الوافدين من الخارج للتعليم يكون لديهم منحة دراسية.

  • ضرائب مرتفعة

هناك ضرائب تفرضها الحكومة في ولاية كاليفورنيا وهناك ضرائب على الممتلكات أيضًا ولكنها مرتفعة كثيراً عن ضرائب باقي الولايات الأمريكية الأخرى ويكون السبب في ذلك هو تكاليف المعيشة العالية وأيضًا بسبب الزيادة السكانية والمؤسسات الطبية والمدارس والترفيه.

  • ​​خدمات النقل

من أحد العيوب والتي تُعتبر عائق كبير  للعيش في كاليفورنيا هو أن وسائل النقل العام محدودة جداًلذلك يتم التنقل في مدن كاليفورنيا عن طريق الحافلات والعبارات والقطارات ومترو الأنفاق ولكن بالرغم من توافر كل هذه الوسائل إلى أن بسبب الزيادة السكانية فهي لا تكفي ويختار العديد من سكان كاليفورنيا القيادة بأنفسهم بالسيارة.[1]

أبرز قوانين كاليفورنيا

إذا كنت من الأشخاص الراغبين في الانتقال إلى ولاية كاليفورنيا أو تعيش فيها بالفعل فهناك بعض القوانين الهامة جداً التي يجب عليك معرفتها واتباعها لعدم حدوث أي مشاكل ومن أبرز هذه القوانين:

قانون الحد الأدنى للأجور وفي ولاية كاليفورنيا

 هذا القانون يوضح للموظف الذي يعمل في ولاية إ كاليفورنيا فهم زيادة الحد الأدنى لأجور الموظفين وذلك وفقًا للإرشادات التي تم طرحها في عام 2020 ، يبلغ الحد الأدنى للأجور في ولاية كاليفورنيا 11 دولارًا وذلك مخصص لأصحاب العمل الذين لديهم 25 موظفًا أو أقل و 15 دولارًا لأصحاب العمل الذين لديهم 26 موظفًا أو أكثر.

ونظرًا لأن حكومة كاليفورنيا تعتني جيدًا بموظفيها فيجب تحسين جميع الظروف للعمل ولا يجوز لأي موظف في كاليفورنيا أن يتقاضى أقل من الحد الأدنى للأجور ولا يمكن التنازل عنه بأي اتفاق وإذا لم يدفع صاحب العمل الحد الأدنى للأجر فيمكن مقاضاته فوراً.

قوانين السلامة العامة في ولاية كاليفورنيا

الحياة في كاليفورنيا ليست غامضة كما أصبحت الحياة أكثر صفافية أيضاً لذلك أصبحت البيانات الصوتية والمرئية في سجلات الشرطة متاحة لعامة الناس ويكون ذلك خلال مدة 45 يوماً بعد حدوث أي أعمال عنف من قبل الشرطة مثل إطلاق نار كثيف للشرطة أو تسبب استخدام القوة المفرطة في وفاة أو إيذاء أي شخص فإنه بسهولة يمكن الوصول إلى سجلات الشرطة عندما تؤكد التحقيقات عدم الأمانة أو سوء السلوك الجنسي.

قوانين الأمان في مكان العمل في ولاية كاليفورنيا

إذا كنت تتعرض لتحرش جنسي في مكان العمل فبعض الشركات تقوم بعقد اتفاق مع الموظف بعدم إفشاء أسرار العمل ولكن توصلت الحكومة إلى قانون لمنع الشركات من إجبار الموظفين على توقيع اتفاقية عدم إفشاء ما يحدث كما يمنح القانون المدعي الحق في الحفاظ على خصوصية هويته.[2]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق