هل تعلم ماهي ” ثاني اخطر وظيفة في العالم ” ؟

كتابة: Aml Elforqan آخر تحديث: 20 يناير 2022 , 15:48

ثاني أخطر وظيفة في العالم

تعتبر الوظائف والمهن في كثير منها ما يحاوطه أخطار وصعوبات والبعض منها لا ينطبق عليه هذا الوصف، ومن اخطر مهن في العالم  والتي تأتي في المرتبة الثانية مهنة جمع القمامة وإعادة التدوير.

  • جامعي القمامة وإعادة التدوير

 تعتبر متوسطات الدخول السنوية لعامل النفاية في أمريكا حوالي أربعون ألف دولار وعلى جانب آخر تصل دخول هؤلاء إلى مائة ألف دولار وقد يزيد عن ذلك في السنة.

وتعتبر وظيفة هؤلاء هي وظيفة من أخطر الوظائف على مستوى العالم .

وتأتي خطورة هذه الوظيفة من كون العاملين فيها يتعاملون مع مواد خطيرة ومؤذية وليس هذا فقط، بل إنهم من أكثر الفئات التي تتعرض للحوادث والصدمات والسقوط من الشاحنات وقت تجميع القمامة، والإصابة بالأمراض والفيروسات نتيجة التعرض للنفايات، لذا تعد وظيفتهم وظيفة خطرة للغاية.

في الواقع، فيما يتعلق بالوظائف الخطرة، فقد ضرب جامعو النفايات وإعادة التدوير الدرجة الأكبر في هذا التصنيف،  كل ذلك فقط لالتقاط القمامة الخاصة بالناس، وذلك للأسباب التالية:

  1. إن التقاط صناديق القمامة وإلقاءها مرارًا وتكرارًا لساعات كل يوم أمر مرهق جسديًا، على أقل تقدير.
  2. درجات الحرارة الشديدة مع خطورة تلك المواد، يصبح الأمر أكثر خطورة، وخاصة في الصيف.
  3. مواد خطيرة
  4. المواد الخطرة داخل علب القمامة تشكل مصدر قلق، بسبب الإصابات المتعددة من الزجاج المكسور.
  5. كذلك الخطورة الصحية بسبب الإبر الطبية المستعملة، والمسامير من حطام البناء، والعديد من النفايات الأخرى.
  6. المواد الكيميائية والفحم الساخن تسببت في حرائق داخل الشاحنات ويمكن أن تصبح خطيرة جدًا على هؤلاء العمال.
  7. العقبات العلوية أيضاً وليست الأرضية أو السفلية، يتضمن ذلك الأسلاك الكهربائية المعلقة المنخفضة وأسلاك الاتصالات وحتى أغصان الأشجار، تتشابك الأسلاك مع فروع الأشجار، مما يجعلها مموهة، وبالتالي يصعب رؤيتها، خاصة قبل شروق الشمس.  
  8. حوادث الطرق، بالطبع، مصدر القلق الرئيسي لعمال النفايات وإعادة التدوير، لا يزال التعرض للاصطدام بسيارة أحد الأسباب الرئيسية للوفيات.
  9. السائقون المشتتون أو المهملون الذين يتحركون حول شاحنة القمامة للوصول إلى وجهتهم بسرعة، أو ببساطة لا ينتبهون ويصطدمون بمواد تحميل في مؤخرة الشاحنة، هي حوادث شائعة جدًا في تلك المهن ة.

وبذلك يتضح أن ثاني أخطر وظيفة في العالم هي وظيفة جامع القمامة والعمل في إعادة التدوير لما تتضمنه تلك الوظيفة من مخاطر صحية ومخاطر على الحياة سواء الإصابة بالأمراض أو التعرض للحوادث. [1]

ترتيب المهن الشاقة في العالم

يظن الكثير من الناس ان مهمته شاقة وصعبة، وأن عمله قد يصنف من بين أصعب المهن وأشقها ولكن في الحقيقة فإن هناك أعمال ووظائف مصنفة بالفعل على أنها مهن شاقة وهي كالتالي:

  • المنضمين لصفوف الجيش

كل الأدوار العسكرية لها صعوباتها، لكن الأدوار الصعبة مثل البحر ية والجنود هي من بين أصعب الأدوار في العالم، تتطلب هذه المهن من الجنود تعريض حياتهم للخطر بشكل يومي، ومع ذلك، يمكن للأجور المرتفعة أن تعوضهم عن الإجهاد الشديد والصدمة المحتملة التي قد تنجم عن ذلك.

  • عامل رعاية صحية

الممرضة أو المسعف أو الطبيب أو طبيب التخدير أو الجراح، فإن وظيفتهم شاقة، كل يوم في عملهم مختلف، ولا يعرفون أبدًا ما يمكن توقعه،  بغض النظر عن الصعوبات، فإن هذه الوظيفة هي من بين أكثر الوظائف ذات المردود المادي المرتفع في العالم أيضًا.

هذه الوظيفة مرهقة جسديًا وعقليًا تتطلب ساعات طويلة في بيئة صعبة ومتعبة، غالبًا ما يتم احتساب الأجور على أساس الساعة إن المخاطر المرتبطة بأعمال منصة النفط غالبًا ما يتم التقليل من خطورتها من قبل أولئك الذين يرغبون في كسب راتب مرتفع.

  • صائد المأكولات البحرية

غالبا ما وصف صياد الكابوريا والمأكولات البحرية بأنه أخطر وظيفة في العالم، يستوجب الصيد لتلك الأنواع على ساعات طويلة في البحار الخطرة للبحث عن سرطان البحر وغيره، والمقابل لهذه المهنة مرتفع.

  • متسلق برج الخلية

يعتبر تسلق الأبراج من أكثر الوظائف الهالكة للعمال في العالم، وفقًا لمتسلقي الأبراج، هناك العديد من المخاطر مع هذه الوظيفة هناك قائمة طويلة من الأشياء التي قد تحدث لهؤلاء مثل حدوث البرق والرعد وسقوط الأشياء والمعدات وغير ذلك.

  • عامل الحديد والصلب

يقوم معظم عمال الحديد والصلب بتفريغ وتركيب أعضاء الحديد المصنعة من الهيكل للمبنى، يعد التعامل مع المواد الثقيلة والأدوات الخطرة طوال اليوم أمرًا صعبًا للغاية على العقل والجسم.

  • رجال الإطفاء

 يتمثل دور رجل الإطفاء في حماية حياة عامة الناس أثناء المواقف التي قد تهدد حياتهم، وهم تحت الطلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للاستجابة لحالات الطوارئ بما في ذلك حوادث السيارات، والإنقاذ من المياه، والانسكابات الكيميائية، وبالطبع على رأسها الحرائق.  

الوظيفة صعبة وخطيرة وغالبًا ما تكون مرهقة بشكل لا يصدق ولكنها توفر مستويات عالية من الرضا الوظيفي لمن يمتهنها.

  • عامل البحث والإنقاذ

 قد يكون العمل مع فريق البحث والإنقاذ صعبًا جدًا يجب أن يكون الشخص قادرًا على التفكير مليًا ويعطي اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل، سواء كان من خفر السواحل فهو يواجه أعالي البحار أو من فريق الإنقاذ الجبلي الذي يواجه درجات حرارة دون الصفر في الليل، يجب أن يكون أعضاء البحث والإنقاذ قادرين على العمل بسرعة في ظل الظروف القاسية.

  • متعهد دفن الموتى 

يعتبر متعهد الدفن، أو القائم على دفن الموتى أشخاص مجبرون على مواجهة الموت كل يوم، حيث يتعين عليهم إعداد المتوفى للدفن، ويشمل ذلك تنظيفهم وتهيئتهم وتكفينهم، كما أنهم قد يعملون لساعات طويلة وغير منتظمة.

دور مأمور السجن مرهق للغاية لأنه مسؤول عن إدارة مجموعة كبيرة من المجرمين المدانين، كما أن بيئة العمل بالنسبة لهم ليست آمنة تمامًا، حيث يحيط بها الجناة، وبالتالي يمكن أن تكون شاقة للغاية.

أهم وظيفة في العالم

لا يمكن أن تتساوى آراء الناس كلها حول أهم وظيفة في العالم، لكن هناك وظيفة تفرض نفسها على تلك الآراء ترجح الكفة لصالحها وهي وظيفة المعلم.

التدريس هو أهم وظيفة في العالم، لا يمكن أن تتجاوز جودة التعليم في أي أمة جودة معلميها، كل معلم لديه الفرصة لتشكيل والتأثير على عشرات الآلاف من الشباب على مدار حياتهم المهنية.  

ومع ذلك، يعتبر التدريس في العديد من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل مهنة صعبة للغاية، بمجرد التدريب، يمكن للمدرسين أن يجدوا أنفسهم يقومون بالتدريس في مواقف صعبة، منها الإمكانيات والمناهج ونوع الطلاب. [2]

أغرب وظيفة في العالم

 استأجر فندق في فنلندا أحد الموظفين باعتباره “نائمًا محترفًا” لاختبار راحة الأسرة لديهم حيث ينام الفرد في سرير مختلف من أسرة الفندق كل ليلة ويكتب مراجعة عن مدى رضاه عن كل سرير.

  • مشاهدة التلفزيون

يتقاضى هذا الموظف أجرًا مقابل مشاهدة التلفزيون طوال اليوم، لقد استعانت Netflix بشخص ما لمشاهدة جميع محتوياتها قبل إتاحتها للجمهور ويتمثل دورها في مراجعة كل برنامج وتعيين علامته الصحيحة، مما يساعد المشاهدين في العثور على ما يسعوا إليه بالضبط، سواء كان فيلم ًا رومانسيًا، أو فيلم عن الجريمة في الأدب الكلاسيكي أو برنامج تلفزيوني يتحدث عن الحيوانات، وهكذا. [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: