معلومات عن الحرباء المحجبه

الحرباء المحجبة ، هو كبير نوعا من الحرباء وجدت في الجبال من مناطق اليمن ، و الإمارات العربية المتحدة ، و المملكة العربية السعودية . كما يشار إليها أحيانا باسم حرباء اليمن .

ذكر الحرباء المحجبه باللون الأخضر في المقام الأول وتميل إلى أن تكون له علامة مع المشارب والبقع من الأصفر والبني ، والأزرق . اعتمادا على الحالة العاطفية للحيوان ، وهذا الأخضر تتراوح بين مشرق الجير الأخضر إلى الأحمر الزيتوني ، عندما يتم التشديد على الحربايات المحجبات ، فإنهم غالبا ما يكونوا عرضه تلوين قوية ، بما في ذلك صفراء زاهية ، وأحيانا حتى باللون الأسود . المحيط يساهم جزئيا في قرار الحرباء على تغيير اللون .

إناث الحرباء المحجبه والأحداث عادة ما تكون موحدة باللون الأخضر مع بعض علامات بيضاء ، والإناث الحامل هي خضراء داكنة جدا مع وجود بقع زرقاء وصفراء . بروز هذه العلامات هي تعتمد على عدة عوامل ، بما في ذلك الصحة ، والمزاج ، ودرجة الحرارة .

الحرباء الذكور من الأنواع لديها مقومات صغيرة أو الكعب على ظهور أقدامهم الخلفية ، في حين أن الإناث لا ، هذا حافزا موجود على الذكور من الفقس ، ويمكن أن تنمو بشكل اكبر مع النضج ، الذكور البالغين هي كبيرة نسبيا للزواحف ، يمكن أن تصل يبلغ طوله الإجمالي 24 بوصة (60 سم) ، معظم العينات عادة ما تنمو الى ما بين 35-45 سم ، الإناث هي أصغر ، مع متوسط طول العام كونها مجرد أقل من 30 سم ، الذكور والإناث على حد سواء لديها نمو الزخرفية على رؤوسهم .

مثل معظم الحرباء ، الحرباء المحجبة ، تستطيع تقليد ورقة بالارض ، وقدم المصممة خصيصا لاستيعاب أطرافه والفروع ، لديها ذيل قادر على الإمساك بشىء باعتبارها أطرافهم وللمساعدات في تسلق الجبال . في عيون العمل بشكل مستقل عن بعضها البعض ، مما يتيح للحرباء أن ننظر في الجبهة من وراء نفسها في نفس الوقت ، طويل اللسان ، خلافا للاعتقاد الشائع ، ليست لزجة .

الحرباء المحجبة هي حيوانات آكلة اللحوم . في حين تتكون وجباتهم الغذائية الرئيسية من الحشرات ، فإنها سوف تستهلك أحيانا الأوراق ، وأزهار ، والفاكهة من النباتات المختلفة ، هذا صحيح لا سيما في أوقات الجفاف ، مثل كل الحرباء ، الحرباء المحجبات تفضل شرب الماء في قطرات على الأوراق . أنها لا تعترف دائما المياه الراكدة ، وربما يذوى إذا كان هذا هو المصدر الوحيد .

يمكن الحربايات المحجبات الإناث ان تنتج ما يصل الى ثلاثة براثن البيض في السنة ، وذلك اعتبارا من 4-6 أشهر من العمر . قد تحتوي كل مخلب 20-200 البيض . البيض هي تختلف عن بيض الدجاج . أنها تحتفظ بالحيوانات المنوية ، والذي هو السبب في أنها تضع الكثير من براثن . يجب توفير الرمل لوضع الإناث في دلو المحتضنة أو ما شابه ذلك ، مع حوالي 8-10 بوصة من تربة الحديقة العضوية ، أو أنها يمكن أن يموت من البيض ملزم .

غالبا ما يتم الاحتفاظ الحربايات محجبات في الأسر لأنهم هادئ بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الحرباء غالبا المعروضة للبيع ؛ ومع ذلك ، فإن جميع الحرباء تتطلب الرعاية المتخصصة وينبغي ألا تعتبر الزواحف مبتدئا . مثل معظم حربايات العالم القديم ، وأنها يجب أن تبقى منفردة ، الحرباء المحجبة لديها سمعة بأنها أكثر عدوانية وإقليمية من العديد من أنواع الحرباء الأخرى ، ولا سيما في الأسر .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن دودة القز
معلومات عن دودة الارض
صور ومعلومات عن سمكة التنين

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *