معلومات عن حرباء النمر

الحرباء النمر هو نوع من الحرباء وجدت في الأجزاء الشرقية والشمالية من مدغشقر في الغابات الاستوائية ، بالإضافة إلى ذلك ، فقد كان من المقدمة إلى رينيون و موريشيوس ، الحرباء النمر تم وصفها أول مرة من قبل عالم الطبيعة الفرنسي جورج كوفييه في عام 1829 ، يمكن لذكور حرباء النمر ان تنمو لتصل إلى 20 بوصة في الطول ، ويبلغ طوله حوالي 45 سم ، الإناث هي أصغر ، في حوالي نصف حجم الذكور ،

الحرباء النمر يتم تلوين الذكور أكثر من الإناث ، التلوين يختلف مع الموقع ، ويشار عادة إلى أنماط مختلفة من لون الحرباء النمر من قبل باسم “غات” ، والتي سميت على اسم الموقع الجغرافي الذي يتم العثور عليه ، الحرباء النمر من مناطق نوسي بي ، ، هي عادة زرقاء نابضة بالحياة ، في حين أن أولئك من أنتسيرانانا هي الأحمر والأخضر أو البرتقالي . مجالات ماروانتسيترا وتاماتاف تسفر العينات الحمراء في المقام الأول . العديد من مراحل لون آخر ، وأنماط تحدث في ما بين المناطق وداخلها . الإناث تجمع الجينات تظل تان وبني مع تلميحات من اللون الوردي ، أو برتقالي زاهي ، ولكن هناك اختلافات طفيفة في النقوش والألوان بين لون مختلف المراحل

عيونهم هي الأكثر تميزا بين الزواحف ، تضم الجفون العليا والسفلى ، فقط مع ثقب كبير بما فيه الكفاية لترى من خلالة ، يمكن أن تدور وتركز بشكل منفصل لمراقبة اثنين من الكائنات المختلفة في وقت واحد ؛ عيونها قادرة على التحرك بشكل مستقل من بعضنا البعض . في الواقع يعطيها كامل 360 درجة رؤية حول اجسادهم ، عندما يقع فريسة ، كلتا العينين يمكن أن تركز في نفس الاتجاه ، وإعطاء رؤية حادة مجسمة و إدراك العمق . لديهم بصر يسمح لهم برؤية الحشرات الصغيرة على بعد مسافة 5-10 م ، ضوء الأشعة فوق البنفسجية هو جزء من الطيف المرئي لحرباء النمر .

الحرباء النمر لديها ألسنة طويلة جدا (أطول أحيانا من طول الجسم) التي هي قادرة على المضي قدما بسرعة والتوسيع خارج من الفم . اللسان يمتد على حوالي 26 أطوال الجسم في الثانية الواحدة . اللسان يضرب فريسة في حوالي 0.0030 ثانية ، لسان الحرباء هو ترتيب معقد من العظام والعضلات والعصب . في قاعدة اللسان .

مثل معظم أنواع الحرباء ، الحرباء النمر هي الإقليمية للغاية . وهي تنفق غالبية حياتها في عزلة ، الحرباء النمر تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن أدنى من سبعة أشهر ، عندما تكون الانثى حامل أو تحمل البيض ، تصبح الإناث باللون البني الداكن أو الأسود مع شريطية البرتقالي لدلالة الذكور على انها لا تعتزم التزاوج ، التلوين الدقيق ونمط الإناث الحامل تختلف تبعا للمرحلة ولون الحرباء . هذا يوفر وسيلة للتمييز بينهم .

الإناث عادة فقط يعيشون 2-3 سنوات بعد وضع البيض (بين خمسة وثمانية براثن) بسبب الضغط ، يمكن أن تكمن في الإناث ما بين 10 و 40 بيضة ، اعتمادا على استهلاك الأغذية والمواد الغذائية التي تقع على فترة من التنمية . يفقس البيض في 240 يوما بشكل عام .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
معلومات عن الحرباء المحجبه
صور ومعلومات عن الحرباء
صور ومعلومات عن تنين كومودو

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *