كهوف رائعه حول العالم

تم العثور على مساكن الكهوف في العديد من مناطق العالم . الكهوف هي مساكن وأماكن للعبادة وعادة ما تحتوي على هياكل السطح . هناك العديد من الكهوف المهجورة ، فإنها في بعض المناطق في شمال الصين .
ومن اشهر الكهوف الرائعة حول العالم :

9 Guyaju
تسمى أحيانا أكبر متاهة من الصين ، Guyaju هو بيت الكهوف القديمة الذي يقع على بعد حوالي 92 كيلومترا (57 ميلا) من بكين . لم يتم العثور على سجل دقيق عن تاريخه بشكل محدد ، لذلك لا أحد يعرف أصوله بالضبط . يحتوي على المنحدرات الصخرية المطلة على مدينة Zhangshanying . المجمع هو بيت لديه اكثر من 110 غرفة من الحجر ، ويعد أكبر مسكن كهف اكتشف عن أي وقت مضى في الصين .

8 مطماطة / Matmata
مطماطة هي قرية صغيرة في جنوب تونس . يسكنها بعض السكان المحليين من البربر الذين يعيشون في “الكهوف” تحت الارض كمساكن تقليدية . يتم إنشاء هذه المساكن داخل الكهف عن طريق حفر حفرة كبيرة في الأرض . حول محيط هذه الحفرة ثم يتم حفر الكهوف لاستخدامها كغرف .

7 باميان
باميان في وسط أفغانستان تشتهر بتمثالين لبوذا العملاقة والمنحوتة في جانب المنحدر . تم إنشاؤها في القرن 6 ، وكانوا أطول تمثالين في العالم لمكانة البوذا . تم تدمير التماثيل من قبل طالبان في مارس 2001 ، على أساس أنها إهانة للإسلام . مساكن الكهف عند سفح التماثيل ، الذي يضم آلاف من الرهبان في وقت واحد ، كانت تستخدم من قبل طالبان لتخزين الأسلحة . وهناك العديد من الكهوف . في عام 2008 تم اكتشاف الاتكاء بوذا قرب انقاض تمثالي بوذا في باميان والذي يمتد إلى 19 متر (62 قدم) .

6 ساسي دي ماتيرا
ساسي دي ماتيرا (“حجارة ماتيرا”) هي مساكن الكهوف التي تقع في البلدة القديمة من مدينة ماتيرا في جنوب إيطاليا . وساسي تنشأ من تسوية ما قبل التاريخ ، وهما من بين أول المستوطنات البشرية في إيطاليا . هناك العديد من المنازل ، والتي حفرت في الصخر توفا ، هي في الواقع من الكهوف فقط ، والشوارع في بعض أجزاء اساسية وغالبا ما تقع على أسطح المنازل الأخرى . في 1950 ، انتقلت الحكومة لمعظم السكان من ساسي لمناطق المدينة الحديثة النامية . ومع ذلك ، واصل بعض الناس للعيش في ساسي كأسلافهم من قبل 9 ،000 سنة .

5 ميسا فيردي
ميسا فيردي ، تقع في جنوب غرب كولورادو بالقرب من المجتمع كورتيز ، ويعيش فيها مساكن الهاوية الشهيرة للشعب أناسازي القديمة . قد يكون الحفاظ على الأثرية الأكثر أهمية من الثقافة الأميركية الأصلية في الولايات المتحدة . في القرن 12 ، وأناسازي بدء بناء المنازل في الكهوف الضحلة وتحت يتدلى الصخرية على طول جدران الوادي . وكانت بعض هذه المنازل الكبيرة مثل 150 غرفة . الأكثر شهرة من هذه تسمى قصر كليف وشجرة التنوب شجرة البيت . قبل 1300 ، كل من أناسازي قد غادر المنطقة ميسا الأخضر ، ولكن لا تزال أنقاض الحفاظ عليها تماما تقريبا . سبب رحيلهم المفاجئ لا تزال غير واضحة . وتتراوح النظريات من فشل المحاصيل بسبب الجفاف إلى تداخل القبائل الأجنبية من الشمال .

4 جرف باندياجارا
جرف وباندياجارا هو الحجر الرملي في البلاد لدوغون في مالي والتي ترتفع نحو 500 مترا (1،640 قدم) من أسفل الشقق الرملية . وتنتشر هذه المنحدرات مع منازل الكهوف القديمة لشعب التيليم . هذه الكهوف المنحوتة في المنحدرات من جرف بحيث يمكن دفن عاليا في السيول المشتركة في المنطقة . بنوا عشرات القرى على طول المنحدرات فوق الكهوف . في القرن 14 ، قاد الشعب دوغون خارج التيليم وأنهم لا يزالوا سكان هذه المنطقة حتى يومنا هذا .

3 Vardzia
تقع في جنوب جورجيا ، Vardzia وهو دير الكهف يعود للقرن 12 ، بينما اقتطعت المدينة من الجرف الذي يطل على ممر النهر . وهي واحدة من المعالم السياحية الأكثر إثارة في البلاد . وشيدت مساكن الكهف في عهد الملكة تمار كحماية من المغول . أنها تتألف من أكثر من 600 مسكن في مجمع 13 قصة . شملت المدينة للكنيسة ولغرفة العرش ، ونظام الري المعقد لسقي المزارع والمدرجات .

2 Ortahisar
Ortahisar يعني “قلعة الوسط” وكما يوحي اسمها ، فهي في الوسط بين المدن الكبادوكى من جوريم في وسط تركيا . هيكلها أكثر وضوحا من قلعة Ortahisar والتي تقع في 86 متر (282 قدم) من الكهوف العالية . وقد استخدمت القلعة استراتيجيا للسكن . وقد انهارت الطبقة جزئيا .

1 أوشيسار
بلدة أخرى في كابادوكيا ، والتي تقع في أوشيسار أعلى نقطة في المنطقة بإمتداد 7كم فقط . ويمكن رؤية قلعة صخرة أوشيسار لأميال بعيدا . مساكن الكهف داخل هذه الصخور المستخدمة لتكون أكثر المناطق المأهولة بالسكان في أوشيسار .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جزيرة انجوان
اكبر حفار في العالم
اجمل كهوف العالم … كهوف الرخام

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *