شركات الذكاء الاصطناعي في أمريكا

كتابة: علا علي آخر تحديث: 13 يونيو 2022 , 07:07

أكبر 10 شركات ذكاء اصطناعي في أمريكا

  1. DataRobot
  2. CloudMinds
  3. AEye
  4. CognitiveScale
  5. AIBrain
  6. Anki
  7. Blue River Technology
  8. Casetext
  9. AlphaSense
  10. Clarifai

DataRobot :  تأسست شركة  داتا روبوت خلال عام 2012 من قبل جيريمي أشين وتوم دي جودوي ، DataRobot هي شركة علوم بيانات مقرها في بوسطن، وتتخصص الشركة في السماح لمحللي الأعمال ببناء تحليلات تنبؤية دون الحاجة إلى تعلم البرمجة أو معرفة مسبقة بالتعلم الآلي.

ويتم استخدام DataRobot في مجموعة واسعة من القطاعات مثل الجامعات والرعاية الصحية والخدمات المالية، و0تقدر قيمة الشركة الآن بأكثر من 6.3 مليار دولار.

AEye :  تأسست شركة AEye خلال عام 2013 في كاليفورنيا ، وتقدم شركة الذكاء الاصطناعي هذه مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل تطوير أجهزة الرؤية والخوارزميات للمركبات ذاتية القيادة.

والشركة مملوكة للويس دوسان المعروف بتصميم أنظمة استهداف المهام للطائرات المقاتلة.

AIBrain :  تم تأسيس AIBrain في عام 2012 من قبل Richard H. Shinn، ويقع المقر الرئيسي للشركة في كاليفورنيا وهي متخصصة في تطوير الذكاء الاصطناعي الذي يركز على حل المشكلات والتعلم والذاكرة.

وقد بدأت AIBrain على العمل من أجل تكرار وتحسين الذكاء البشري باستخدام الذكاء الاصطناعي.

AlphaSense :  المقر الرئيسي لشركة ألفاسينس في مدينة نيويورك، وهي واحدة من شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة.

وتوفر الشركة سوقًا وذكاءًا ومنصة بحث، مما يتيح للمهنيين اتخاذ قرارات عمل أكثر دقة، وقد تم تأسيس AlphaSense بواسطة Jack Kokko خلال عام 2007 ، ولدى الشركة الآن ما يقرب من 2000 عميل مؤسسي.

 Anki :  تأسست شركة Anki خلال عام 2010 في سان فرانسيسكو على يد مارك بالاتوتشي، وهانس تابينير وبوريس سوفمان.

Anki هي شركة روبوتات وتكنولوجيا معروفة بتطويرها لمنصة حفظ البطاقات التعليمية للذكاء الاصطناعي، وتقوم الشركة أيضًا بإنشاء ذكاء اصطناعي لتكنولوجيا الأطفال من أجل تحسين حل المشكلات.

Blue River Technology :  تأسست شركة Blue River Technology في عام 2010 وهي شركة روبوتات وتكنولوجيا مقرها في كاليفورنيا، أسسها Jorge Heraud ، وقد بدأت الشركة بتطوير منتجات من أجل تغيير الزراعة من خلال إنشاء آلات ذكية، ومن خلال استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة ، يستطيع المزارعون جعل عملياتهم أكثر استدامة وتقليل استخدام المواد الكيميائية.

Casetext : Casetext هي عبارة عن منصة عبر الإنترنت تستخدم للبحث القانوني ، وتستخدم الخدمة تقنية الذكاء الاصطناعي لمساعدة المحترفين مثل المحامين على تحسين بحثهم.

وقد تأسست الشركة من قبل اثنين من المحامين هما جيك هيلر وبابلو أريدوندون، وتم إنشاؤها بهدف تحسين البحث القانوني للمحامين، ويقع مقر الشركة في سان فرانسيسكو خلال عام 2013،  وقد تم تصنيفها الآن كأول برنامج بحث قانوني في العالم من قبل G2 Crowd.

CognitiveScale :  تأسست شركة CognitiveScale بواسطة مات سانشيز المعروف بمنتجاته التكنولوجية الرائدة، وتتخصص الشركة في تفسير البيانات وأنظمة التعلم الآلي من أجل تحسين صنع القرار ومشاركة العملاء وإنتاجية الموظفين.

وقد تأسست تلك الشركة خلال عام 2013 في تكساس، ولديها الآن عملاء من بينهم Morgan Stanley و Dell و Under Armor.

Clarifai : هي شركة ذكاء اصطناعي معروفة باستخدامها للتعلم الآلي والشبكات العصبية لتحليل الصور ومقاطع الفيديو، وقد أسس تلك الشركة ماثيو زيلر الذي أنشأ الشركة بعد فترة وجيزة من الانتهاء من الجامعة، خلال عام 2013 في مدينة نيويورك.

تمتلك شركة Clarifai الآن أكثر من 90 موظفًا وتقدر قيمتها بحوالي 120 مليون دولار.

CloudMinds :  تأسست شركة CloudMinds في كاليفورنيا من قبل Bill Huang و Robert Zhang خلال بداية عام 2015 ، ويقع مقر الشركة في بكين والصين وكاليفورنيا ولكنها تعمل في جميع أنحاء العالم. تشغل CloudMinds أنظمة سحابية للروبوتات القائمة على الذكاء الاصطناعي مع التركيز على التعلم الآلي ومحطات الذكاء ووحدات التحكم الروبوتية.

وقد تم استخدام تقنية CloudMinds في مجموعة متنوعة من الصناعات مثل الرعاية الصحية والتمويل والجيش. [1]

تعريف الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي عبارة عن تقنية تحاكي الذكاء البشري، مما يسمح لتطبيقات الكمبيوتر بالتعلم من التجربة عبر المعالجة التكرارية والتدريب الخوارزمي.

ومع كل جولة ناجحة من معالجة البيانات تصبح أنظمة الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً ، لأن كل تفاعل يسمح للنظام باختبار وقياس الحلول وتطوير الخبرة في المهمة التي تم تعيينه لإنجازها.

ونظرًا لأنه يمكن إكمال هذا بسرعة أسرع بكثير من المعدل الذي يمكن للإنسان أن يؤدي فيه عملًا مشابهًا، يمكن أن تصبح أنظمة الذكاء الاصطناعي خبراء أسرع بكثير من البشر، مما يجعلها خيارات فعالة بشكل لا يصدق لأي عملية تتطلب اتخاذ قرار ذكي.

وهذا يجعل الذكاء الاصطناعي تقنية قوية بشكل لا يصدق وقيمة للغاية، لأنه يسمح لأجهزة الكمبيوتر بالتفكير والتصرف مثل البشر ، ولكن بسرعات أعلى بكثير وبقوة معالجة أكبر بكثير مما يمكن أن ينتجه العقل البشري.

في كثير من الحالات ومجموعة متنوعة من التطبيقات المختلفة، تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي قادرة على التفوق بشكل كبير على البشر، وهذا هو السبب الرئيسي وراء أهمية تقنية الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد الحديث.

من أهمية الذكاء الاصطناعي

  • الأتمتة
  • تحسين الخدمات
  • تحليل البيانات
  • الدقة
  • زيادة عائد الاستثمار

تقدم تقنية الذكاء الاصطناعي العديد من المزايا الهامة التي تجعلها أداة ممتازة لأي مؤسسة حديثة تقريبًا ، وتشمل فوائد الذكاء الاصطناعي 

الأتمتة:  الذكاء الاصطناعي قادر على أتمتة مهمة متكررة كانت تتم يدويًا في السابق ، دون الشعور بأي إرهاق أو الاضطرار إلى أخذ فترات راحة مثلما يحتاج الموظف البشري إلى القيام به.

تحسين الخدمات: يمكن للذكاء الاصطناعي أن يجعل المنتجات والخدمات أكثر ذكاءً وفعالية ، ويحسن التجارب للمستخدمين النهائيين ، عبر إمكانات مثل تحسين روبوتات المحادثة أو قوائم خدمة العملاء ، وتقديم توصيات أفضل للمنتج.

تحليل البيانات: يستطيع الذكاء الاصطناعي تحليل البيانات بمعدل أسرع بكثير من البشر ، مما يسمح لنا بالعثور على الأنماط بسرعة أكبر ويمكنه أيضًا تحليل مجموعات بيانات أكبر بكثير من البشر ، مما يسمح له باكتشاف الأنماط التي قد يفوتها البشر.

الدقة: يمكن تدريب الذكاء الاصطناعي ليصبح أكثر دقة من البشر، وذلك باستخدام قدرته على حصاد البيانات وتفسيرها للتوصل إلى قرارات أفضل لمهام دقيقة، مثل انتقاء الاستثمارات المالية أو تحديد النمو السرطاني في الأشعة السينية.

زيادة عائد الاستثمار: يعمل الذكاء الاصطناعي على زيادة قيمة البيانات إلى الحد الأقصى نظرًا لأنه قادر على القيام بعمل أفضل في تحليل العلاقات المعقدة والمتعددة ، دون الحاجة إلى أخذ أي فترات راحة وبأخطاء أقل ، مما يجعلها تقنية مهمة بشكل لا يصدق لأي عمل يعتمد على البيانات ويعمل على نطاق واسع. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى