افضل مصمم ازياء عربي

تصميم الأزياء ، هي مهنة المبدعين والفنانين الذين يضعون حسهم الفني وإبداعاتهم الفنية من خلال تصاميم تتميز بالإبداع والابتكار وتترجم على أزياء في غاية الأناقة ، وهناك الاف المصممين من العرب أبدعوا في هذا المجال فاختلقوا موضة خاصة بهم وأصبحت أسمائهم علامة تجارية في عالم الموضة والأزياء ، ووصلوا إلى العالمية ومئات النجمات العرب والأجانب يرتدين من تصاميمهم المميزة . ونذكر في هذا المقال أهم وأفضل مصممين الأزياء العرب ممن وصلوا إلى العالمية وأصبحوا نجوما في عالمهم .

افضل مصممين الأزياء العرب :-

1. ايلي صعب : مصمم أزياء لبناني ، ولد في عام 1964 ، برزت موهبته في تصميم الملابس منذ الصغر حيث كان يصنع لأخواته الفساتين من قماش الموائد والستائر ، ودرس بعد ذلك الأزياء في باريس وافتتح أول مشغل له وقدم أول مجموعة له في عام 1982 في لبنان ، وعرض أولى مجموعاته خارج لبنان في ايطاليا سنة 1997 فكان أول مصمم أزياء عربي يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة بروما ، وكانت الممثلة هالي بيري أول من ارتدى فستان من تصميمه في حفل جوائز الآوسكار ومن هنا بدا يصل إلى العالمية واصبح يصمم لمعظم مشاهير هوليوود والعالم الغربي والعربي .

2. زهير مراد : مصمم أزياء لبناني ، ولد في عام 1971 ، افتتح أول مشغل له في بيروت سنة 1995 ، وكانت أول مجموعة خاصة بتصاميمه في روما بايطاليا في اسبوع الموضة سنة 2001 ، وانضم إلى شركة مانجو Mango للأزياء بشكل مؤقت لتصميم مجموعة خاصة به ، أصبح بعد ذلك يحظى بشعبية كبيرة على المستوى العربي والعالمي ، وارتدت من تصاميمه أشهر فنانات هوليوود وأشهر الفنانات العربيات ، ويذكر أنه صمم للأميرة السعودية أميرة الطويل حرم الأمير الوليد بن طلال فستانا ارتدته في حفل زفاف ويليام أمير بريطانيا .

3. عز الدين علية : مصمم أزياء تونسي ، ولد في عام 1940 ، درس الفنون الجميلة في تونس ومن ثم عاش في فرنسا واحترف التصميم وتخصص في تصميم الملابس الفاخرة ، وأصبح من أهم مصممين الأزياء على المستوى العالمي ، وارتدت من تصاميمه أشهر الشخصيات منهم ميشيل اوباما ، وجانيكت جاكسون وليدي غاغا وفيكتوريا بيكام .

4. جورج حبيقة : مصمم أزياء لبناني ، أطلق أول مجموعة له للخياطة الرفيعة في أسبوع الموضة في باريس سنة 1994 ، وأصبح يصمم الملابس الجاهزة التي تتميز بالنعومة والأنوثة إلى أن وصل إلى العالمية وأصبح مشاهير هولييوود يرتدين من تصاميمه من أهمهم كيم كرديشيان وسيلينا غوميز وجينيفر لوبيز وجوليا ستايلس .

5. عبد محفوظ : مصمم أزياء لبناني ولد في عام 1956 ، بدأ تصميم الأزياء مع شقيقته الكبرى ومن ثم دخل إلى عالم تصميم الأزياء الراقية وفساتين الزفاف ، وكانت له أول مجموعة لفساتين الزفاف في عام 2001 ، وأول مجموعة دخل بها إلى العالمية كانت لتصاميم الأزياء الراقية في أسبوعا لموضة بروما سنة 2002 ، وارتدت الكثير من فنانات هوليوود من تصاميمه مثل سيلينا جوميز وليندسي لوهان .

6. جورج شقرا : مصمم أزياء لبناني ، درس في فرنسا ، وقدم أول مجموعة له للخياطة الرفيعة في اسبوع الموضة في باريس ، وظهرت تصاميمه في فيلم الشيطان يرتدي برادا المرشح لجائزة الاوسكار في عام 2006 ، وأطلق خط إنتاج للملابس الجاهزة في أسبوع الموضة بنيويورك في عام 2009 ، وارتدت من تصاميمه نجمات المشاهير من هوليوود مثل جنيفير لوبيز وكيري اندروود وكايتي بيري .

7. رامي العلي : مصمم أزياء سوري ، درس الفنون الجميلة في دمشق وقدم مشروع تخرجه تصاميم للأزياء وقد نالت إعجاب الأساتذة ، ومن ثم ذهب إلى الأمارات وقدم في عام 200 أول مجموعة له فاحتلت تصاميمه أغلفة مجلات الموضة ، وتم اختياره من قبل وكالة لا مود انيماج للمشاركة مع مصممين عالمين بارزينفي الالعاب الاولمبية الاسيوية في سنة 2006 ، وحصل على المرتبة السابعة عشر ضمن قائمة العرب الأكثر تأثيرا في مجلة الشرق الأوسط ، وبعد ذلك أصبح يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة في روما ، وعرض تصاميمه في أسبوع الموضة في باريس في عام 2012 ، ومن أبرز المشاهير اللاتي ارتدين من تصاميمه بيونسي نولز وكيلي رونالد وكارلا جوجينو وديانا حداد ويسرى ولطيفة ونوال الكويتية .

8. روبير ابي نادر : مصمم أزياء لبناني ، درس تصميم الأزياء في فرنسا ، وتدرب في أشهر دور الأزياء الفرنسية مثل كريستيان ديور وايف سان لوران ، وكان من أوائل المصممين الذين عرضوا تصاميمهم في باريس وانضموا إلى نقابة الخياطين الفرنسيين بعد ايلي صعب ، ارتدت من تصاميمه الكثير الشهيرات من نجمات هوليوود .

9. باسيل سودا : مصمم أزياء لبناني ، اشتهر بتصاميم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة ، ويعرض تصاميمه في أسبوع الموضة بباريس ، وقد ارتدت الكثير من الشهيرات تصاميمه مثل :كايتي بيري وكيري اندروود وباريس هيلتون وباولا عبدومل .

10. وليد عطا الله : مصمم أزياء لبناني ، درس تصميم الأزياء في جامعة شيكاغو ، وأطلق أول مجموعة له في عام 1996 في دبي بحضور النجمات الشهيرات ، تتميز تصاميمه بإدخال المجوهرات والأحجار الكريمة ، وارتدت أهم النجمات العربيات تصاميمه مثل نجوى كرم وهيفاء وهبي وديانا حداد ومنى زكي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *