معنى ألوان علم المثليين

كتابة: علا علي آخر تحديث: 04 يوليو 2022 , 01:54

معنى ألوان علم المثليين

  • الأحمر: الحياة
  • البرتقالي: شفاء
  • الأصفر: ضوء الشمس
  • الأخضر: الطبيعة
  • الفيروز: سحر / فن
  • النيلي: الصفاء
  • البنفسجي: روح

الفرق بين علم المثليين وقوس قزح

يشتهر مجتمع الميم LGBTQ بالعلم المعروف باسم قوس قزح، لكن في الواقع فإن مجتمع الميم يتضمن أكثر من نوع من أصحاب الميول الجنسية غير الطبيعية، ولكل فئة منهم علم بألوان مختلفة.

وعلم قوس قزح تم إنشائه لأول مرة في عام 1978 وقام بإنشائه جيلبيرت بيكر برايد ليستخدمه في مسيرة بسان فرانسيسكو عرفت باسم مسيرة يوم الحرية للمثليين.

وكان بيكر قد صمم العلم بناء على طلب من شخص مثلي يدعى هارفي ميلك ليكون رمز لهذا المجتمع.

أما العلم المثليين  والمعروف باسم Pride Flag، فقد تم إنشاؤه بعد عام واحد من تصميم العلم الأول حيث تم إزالة اللون الوردي من العلم في عام 1979.

ويرجع البعض سبب هذا التغير إلى صعوبة الحصول على اللون الرودي الساخن في العلم الأول، ويرجح البعض أن هؤلاء الأشخاص قد فضلوا أن يكون عدد الألوان في العلم رقم زوجي.

علم فلادلفيا برايد فلاج

تمثل علامة فيلادلفيا برايد فلاج الأشخاص الملونين من مجتمع الميم ، والذين لم يكونوا تاريخيًا مدرجين دائمًا في جوانب حركة حقوق المثليين السائدة.

وبالإضافة إلى الخطوط الستة الأصلية ، يشمل هذا العلم الأسود والبني ، ويرمز إلى الأشخاص الملونين، وقد تم كشف النقاب عنه في 8 يونيو 2017 ، في فيلادلفيا سيتي هول وصمم من قبل وكالة علاقات عامة صغيرة مقرها فيلي. هذا العام بينما تحتفل بشهر الفخر ، .

علم المتحولين جنسيًا

بعد مرور عام على ظهور فيلادلفيا برايد فلاج ، قدم المصمم دانييل كوازار المقيم في أوريغون نسخة معدلة من العلم،  حيث أعاد أعيد إنشاء علم فلادلفيا برايد ليضيف إليه خطين إضافيين وهما بالأسود والبني ، بالإضافة إلى الخطوط غير المشبعة المضمنة في تلك النسخة، وفي منشور صدر عام 2018 طلب المصمم جمع الأموال للعلم الجديد.

وكانت الألوان الأبيض والوردي والأزرق الفاتح الموجودة في العلم هي ألوان علم المتحولين جنسياً ، بينما تمثل الخطوط البني والأسود الأشخاص الملونين في هذا المجتمع، الشريط الأسود له معنى مزدوج: فهو شعار لمن ماتوا بسبب فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز وهو إشارة إلى وصمة العار التي تحيط بالأشخاص الذين ما زالوا يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية والذي ارتبط دائمًا بالمثلية الجنسية.

أنشأ مايكل بيج الناشط في مجتمع الميم والمقيم في فلوريدا علم الأشخاص ثنائي الميول الجنسية في عام 1998 لزيادة ظهور الأفراد الذين ينجذبون إلى نوعين في كل من مجتمع من مجتمعات الميم.

واللون الوردي في العلم يمثل الانجذاب للذين ينتمون لنفس الهوية الجنسية، واللون الأزرق يمثل الانجذاب إلى الأشخاص من جنس مختلف، أما اللون الأرجواني فيرمز إلى الانجذاب إلى الجنسين.

علم البانسيكشوال

حصل الأشخاص البانسكشوال  الذين ينجذبون إلى الأشخاص بغض النظر عن هويتهم الجنسية على علم خاص بهم في عام 2010. وقد تم إنشاؤه لزيادة ظهورهم بشكل  وحتى يتم تميزهم عن مجموعة الأفراد المخنثين، وفي هذا العلم يمثل اللون الوردي جاذبية للأشخاص الذين يعرفون على أنهم أنثى ، بينما يمثل اللون الأزرق جاذبية لأولئك الذين يعتبرون ذكرًا.

يمثل الشريط الأصفر في المنتصف جاذبية لأولئك الذين يعرفون أنفسهم بأنهم جندريون أو مخنث ، أو أي شخص يعرف نفسه بأنه ليس ذكر أو أنثى.

علم اللاجنسيون

حصل الأفراد اللاجنسيون ، الذين يفتقرون إلى الانجذاب الجنسي لجميع الأجناس ، على علم خاص بهم في عام 2010 ، بعد مسابقة شبكة التعليم والرؤية اللاجنسية التي تحدت المشاركين لإنشاء علم لأولئك الذين يعتبرون لاجنسينن ومثل ألام مجتمع الميم الأخرى ، تحتوي هذه العلامة على مجموعة متنوعة من الخطوط الملونة ، لكل منها معناها الخاص.

وتشمل تلك المعاني:

  • الأسود: اللاجنسية
  • الرمادي: اللاجنسية
  • الأبيض: شركاء وحلفاء لاجنسيين
  • الأرجواني: المجتمع

علم Polyamory

عندما أنشأ Jim Evans علم Polyamory Pride في عام 1995 ، أراد أن يكون رمزًا وإشارة للأشخاص الذين يعتبرون متعددي الزوجات.

وتحتوي خلفية العلم على ثلاثة خطوط  لكل منها معنى محدد: الأزرق (انفتاح وصدق جميع الأطراف المشاركة في العلاقات) ، والأحمر (الحب والعاطفة)، والأسود (التضامن مع أولئك الذين يجب أن يخفوا تعدد الزوجات أو العلاقات عن العالم الخارجي).

علم Genderfluid

أنشأ JJ Poole علم Genderfluid Pride Flag في عام 2013 لتمثيل الأشخاص الذين تكون هويتهم الجنسية و / أو تعبيرهم مائعًا وقد يتقلب في أوقات مختلفة أو في ظروف مختلفة.

ويحتوي العلم على خمسة خطوط أفقية بألوان مختلفة هي:

  • (الوردي) للأنوثة.
  • (الأبيض) نقص الجنس
  •  (الأرجواني) مزيج من الذكورة والأنوثة
  • (الأسود) جميع الأجناس في أي مكان على الطيف
  • (الأزرق) للذكورة  [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى