معلومات عن شركة فنادق الريتز كارلتون

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 02 يوليو 2022 , 06:43

معلومات عن شركة فنادق الريتز كارلتون

تأسيس شركة ريتز كارلتون التجارية على يد رجل الأعمال سيزار ريتز ، وكان أول افتتاح لفندق كارلتون في لندن عام 1899 ، وخلال فترة الكساد الكبير ، ضمنت شركة جونسون حقوق اسم الفندق ، وكان لها دور فعال في تطوير جميع هذه المشاريع تحت هذا الاسم على المستوى الدولي ، بعد فترة قامت شركة ماريوت الدولية بشراء شركة ريتز كارلتون في ، وبحلول عام 2000 ، كان لديها 38 فندقًا تحت نفس الإسم في جميع أنحاء العالم.

وكانت استراتيجية ماريوت الدولية الأساسية هي الحصول على عقود لإدارة الفنادق الأخرى في جميع أنحاء العالم بعد تحقيق نجاح كبير مع فنادق ريتز كارلتون ، وكانت أحد أسباب نجاح شركة فندق ريتز كارلتون هو عقودها مع شركة ميلينيوم بارتنرز التي عرفت بأنها شركة عقارات شهيرة.

وتعتبر شركة The Partners Group شركة مميزة عملت على إضافة قيمة إلى خدمات شركة فندق ريتز كارلتون ، ويمكن إرجاع النجاح الهائل أيضًا إلى استراتيجية التسويق القوية التي اتخذها الرؤساء التنفيذيون للشركة منذ إنشائها ، كانت استراتيجية العمل السائدة في الشركة هي تطوير الخدمات الفردية للعملاء.

كما تؤكد إدارة الشركة على الكفاءة في الموارد البشرية التابعة للشركة ،جودة الخدمات ورضا العملاء هو انعكاس لأداء الموارد البشرية للشركة ، من القيم الأساسية التي تحتفظ بها الموارد البشرية احترام القادة والعملاء ، تتبادل القيادة من خلال تزويد الموظفين بفرص النمو الشخصية.

تمتلك شركة فنادق الريتز كارلتون مؤشرات جودة للأداء توضح  مدى كفاءة الإدارة في التأثير على تقديم الخدمات المطلوبة للعملاء من خلال الموظفين.

كيف قامت شركة فنادق الريتز كارلتون بتحسين جودة الخدمات

قامت الشركة باستخدام نظم المعلومات من أجل تحسين جودة الخدمات ، وبعد أن اشترت شركة WB Johnson Properties علامة ريتز كارلتون التجارية ، بدأت الشركة في بناء فنادق تلبي معايير الرفاهية للمستهلكين الأكثر تمييزًا في السوق ، كما قامت بالبدأ في مهمة تطوير الفنادق ذات المناظر والمرافق الأكثر جاذبية ، فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات في العالم.

وخلال فترات النجاح واجهت صناعة الفنادق مجموعة كبيرة من التحديات ، وانتصرت الشركات التي لديها أكثر نماذج الأعمال جدوى من خلال هذه المشاكل.

وتعتبر شركة ريتز كارلتون هي واحدة من الشركات التي حافظت على قوتها التنافسية في الصناعة على مدى العقود العديدة الماضية. استخدمت الشركة نوعين من أنظمة المعلومات ، يستخدم أحد الأنظمة ، المعروف باسم COVIA ، للتعامل مع حجوزات الضيوف على نطاق عالمي.

كما تقزم الفنادق باستخدام نظام الظهور للتعامل مع سجلات الحجز في الأسواق المحلية ، جعلت بساطة استخدام كلا النظامين من الممكن لقاعدة الموظفين بأكملها اكتساب المهارات في التعامل مع قاعدة البيانات ء بعد مرور فترة صغيرة أدركت إدارة الشركة أن نظام COVIA به العديد من الثغرات ، خصوصاً في تحديد العملاء المختلفين بأسماء متشابهة ، بعد حل هذه المعضلة ، ركزت الإدارة على استخدام النظام لتعزيز إستراتيجيتها التسويقية.

وكانت الهدف هو استخدام قاعدة البيانات للتسويق عبر البريد ، تبنت الشركة نهجًا مستقبليًا في تطبيق أنظمة المعلومات لتحسين قدرتها التنافسية ، وفي حين أن الشركات الأخرى قد تكون لديها القدرة على تقديم نفس المنتجات للمستهلكين ، فقد ركزت ريتز كارلتون على تمييز نفسها من خلال جودة خدماتها ، توفر أنظمة المعلومات الخاصة بالشركة وصولاً سهلاً إلى الخدمات للعملاء في جميع أنحاء العالم.[1]

معلومات عن فندق الريتز كارلتون الرياض

يعتبر فندق ريتز كارلتون في الرياض بالسعودية من أفضل فنادق العالم ، ويضم ما يقرب من 500 غرفة وجناح وغرف مشتركة.

يتميز فندق ريتز كارلتون ، الرياض بالفخامة التي تليق بأفراد العائلة المالكة وكبار الشخصيات الحكومية ، وتم تصميم المبنى في الأصل كقصر ملكي قبل افتتاحه كفندق في قلب عاصمة المملكة العربية السعودية في عام 2011.

يقع الفندق على مساحة 52 فدانًا بالقرب من الحي الدبلوماسي القريب ومركز مؤتمرات الملك عبد العزيز المجاور ، اجتذبت هذه المنطقة الرئيسية قائمة من الضيوف رفيعي المستوى ، بما في ذلك مسؤولي الدولة مثل باراك أوباما وهيلاري كلينتون ودونالد ترامب.[2]

تاريخ شركة فندق الريتز كارلتون

تم افتتاح هذا الفندق في باريس وبدأ في العمل بعام 1898 ، 

على يد سيزار ريتز ، أول مدير لـ The Savoy on the Strand في لندن ، في النهاية تم إقالته من قبل الفندق بتهمة الاحتيال بعد اختفاء ما قيمته أكثر من 3400 جنيه إسترليني من النبيذ.

بعد إقالته ، قام ريتز بتأسيس لأول مرة فندق ريتز الشهير في باريس ، تلاه فندق كارلتون ، مرة أخرى في لندن ، في عام 1899. في عام 1905 تم افتتاح فندق ريتز في لندن ، مع افتتاح المزيد من فنادق ريتز في جميع أنحاء أوروبا في السنوات اللاحقة.

في الوقت نفسه ، افتتح فندق ريتز ورئيس الطهاة Auguste Escoffier مطاعم في العديد من السفن البحرية تحت اسم The Ritz-Carlton (كان Escoffier رئيس الطهاة من فندق The Carlton ، ومن هنا جاءت المجموعة).

في عام 1907 تقاعد ريتز بسبب بعض المشاكل الصحية صحته وتوفي بعد أحد عشر عامًا بعد عدة سنوات من الإقامة في المستشفيات الخاصة. بعد وفاته ، واصلت أرملته تقليد افتتاح الفنادق باسمه.

وفي عام 1911 ، تم افتتاح أول فندق ريتز كارلتون في الولايات المتحدة في مدينة نيويورك تحت إشراف ألبرت كيلر ، الذي قام بترخيص العلامة التجارية ومنح امتيازها ، تبع ذلك فندق ريتز كارلتون أتلانتيك سيتي وريتز كارلتون فيلادلفيا ، بالإضافة إلى فندق ريتز كارلتون في مونتريال الذي لم يكن تابعًا لكيلر.

أما في عام 1927 ، تم افتتاح فندق Ritz-Carlton Boston كمرخص له لشركة Keller و The Ritz-Carlton Investing Company ، ولكن بملكية مختلفة ، ولكن يعتقد أن هذا الوقت غير مناسب ، فبعد الافتتاح الناجح ، واجه الفندق معدلات إشغال منخفضة بسبب حدوث انهيار سوق الأسهم في ثلاثينيات القرن الماضي والكساد العظيم الذي أعقب ذلك.

ومع ذلك ، ظل الفندق بوسطن مفتوحًا وقد تجاوز عمر نظرائه ، وبحلول فترة الخمسينيات من القرن الماضي ، كان فندق ريتز كارلتون الوحيد الذي بقي في الولايات المتحدة ، خلال ذلك الوقت تم بيع الفندق إلى جيرالد إف بلاكيلي جونيور الذي تمكن أيضًا من الحصول على حقوق تسمية فندق ريتز كارلتون في أمريكا الشمالية باستثناء فندق ريتز كارلتون مونتريال الذي  تم تسجيله في عام 1978 ، وكان ذلك بمثابة إلى نهضة لفنادق ريتز كارلتون في السبعينيات.

في عام 1983 ، تم بيع علامتي Ritz-Carlton Boston و The Ritz-Carlton التجاريين مرة أخرى ، وهذه المرة إلى William B. Johnson الذي أسس سلسلة The Ritz-Carlton الحديثة التابعة لشركة Ritz-Carlton Hotel Company ، في عام 1988 ، حصلت الشركة على الحقوق العالمية للعلامة التجارية ، باستثناء فندق Ritz Paris و Ritz-Carlton Chicago و The Ritz-Carlton Montreal.

اشترت ماريوت الدولية حصة 49٪ في شركة فنادق ريتز كارلتون في عام 1995 قبل أن تستحوذ على 99٪ في عام 1999 ، صنفت ماريوت بونفوي فندق ريتز كارلتون كجزء من فئة “الفخامة الكلاسيكية” ، وتمتلك شركة فنادق ريتز كارلتون حاليًا 108 فندقًا.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى