ما الفرق بين هوتيل وموتيل Hotel و Motel

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 13 أبريل 2021 , 16:23

تعريف الموتيل

عندما أصبحت السيارة هي الوضع السائد للنقل البري في أوائل القرن العشرين وتوسعت شبكات الطرق السريعة ، بدأت الموتيلات في الظهور ، ومن هنا جاءت تسمية الموتيل ، فهي تجمع كلمة موتيل بين كلمتي محرك وفندق ، ويطلق ايضا على الموتيل بالمرقد ، وفيما يلي بعض الحقائق عن الموتيلات:

  • تميل الموتيلات إلى أن تكون محصورة في مواقع قريبة من الطرق والطرق السريعة ، غالبًا خارج المدن ولكن على طول الطرق السياحية الشهيرة.
  • وهي مصممة عادة للإقامات القصيرة.
  • لا يتم تقديم وجبة إفطار متكاملة ، ولكن قد يتناولون وجبة إفطار أساسية سريعة مع أطعمة مثل البيض المسلوق والخبز والحبوب.
  • يمكن أن تكون الموتيلات أرخص الأماكن للإقامة بالقرب من الوجهات الشعبية.[1]

الفرق بين هوتيل وموتيل Hotel و Motel

هل سبق لك أن كنت تستعد لحجز رحلة فقط لتجد نفسك تكافح من أجل تحديد نوع أماكن الإقامة الأفضل لمسار رحلتك؟ سيضمن فهم الاختلافات بين خياراتك اتخاذ القرار الصحيح لميزانيتك واحتياجاتك وتفضيلاتك الفريدة ، ومن هنا ، سنتعمق في الاختلافات ونقارن بين الفنادق والموتيلات والنزل.

الفرق بين المرقد والفندق

المرقد هو مسمى اخر للموتيل او كما هو شائع النزل ، وفيما يأتي الفرق بينهما؛

  • بالإضافة إلى السكن ، يقدم الفندق عددًا من الخدمات والمرافق الأخرى لنزلائه ، إذا كنت تقيم في فندق ، فستحصل على أكثر من مجرد غرفة أو جناح للنوم ، بالاضافة الى امكانية الاختيار بين مسميات غرف الفنادق ، ويمكنك أيضًا الاستفادة من مطعم ومسبح ومركز للياقة البدنية ومنتجع صحي ، من ناحية أخرى ، لا يوفر النزل عادةً وسائل الراحة ، إنه مصمم فقط لمنحك مكانًا للنوم وخاليًا من “الإضافات”.
  • اختلاف آخر هو حجم الملكية ، عادة ما يكون الفندق عبارة عن مبنى كبير مغلق يضم مئات الغرف عبر عدة طوابق ، بينما يحتوي الموتيل على طابق أو طابقين مع مداخل غرفة خارجية ، بينما قد تضطر إلى المرور عبر الردهة واستقلال المصعد للوصول إلى غرفتك في الفندق ، فمن المحتمل أن تدخل غرفة الموتيل الخاصة بك من خارج ساحة انتظار السيارات دون المرور عبر الردهة.
  • يتوفر كلا نمطي أماكن الإقامة على نطاق واسع في البلدان السياحية ، ويمكن العثور عليهما أيضًا عند السفر إلى بلدان أخرى حول العالم.

وفي هذا العالم الجديد من السفر بعد COVID ، من المرجح أيضًا أن تمتلك الفنادق الوسائل اللازمة لتنظيف وتعقيم الغرف والمناطق العامة تمامًا ، بغض النظر عن المكان الذي تختاره للإقامة ، اتصل قبل الحجز للاستفسار عن ممارسات النظافة الحالية.

متى يجب أن أحجز موتيل بدلاً من فندقًا

هناك عدد من المواقف التي يكون من المنطقي فيها اختيار موتيل بدلاً من فندق ، مثل:

  • إذا كنت تبحث عن أفضل قيمة ولا تهتم بوسائل الراحة في الممتلكات (مثل مركز اللياقة البدنية أو خدمة الغرف) ، فقد تكون الموتيلات أرخص.
  • إذا كنت في رحلة برية ، فإن الموتيلات تعد خيارًا مناسبًا لأنها يمكن أن توفر لك مكانًا رخيصًا للراحة بعد يوم طويل من القيادة.

متى يجب أن أحجز فندقًا بدلاً من موتيل

على الرغم من أن الموتيلات أرخص من الفنادق ، فقد ترغب في إنفاق الأموال الإضافية والبقاء في فندق في مواقف معينة؛

  • عندما تبحث عن وسائل الراحة في الملكية وعطلة مريحة ، تتميز الفنادق بمزيد من أماكن الإقامة الفاخرة وخدمة WiFi السريعة وخدمة الغرف ومراكز اللياقة البدنية والمنتجعات الصحية والمزيد.
  • إذا كنت مسافرًا إلى منطقة ليست على دراية بها ، فإن الفنادق تميل إلى أن يكون لديها المزيد من الموظفين مثل موظفي الاستقبال والكونسيرج الذين يمكنهم مساعدتك في تخطيط الأنشطة أو تقديم المعلومات المحلية.
  • يمكن أن تكون الراحة مهمة ، وعادة ما توجد الفنادق في مواقع مرغوبة ، مثل بالقرب من مناطق الجذب الشهيرة ،
  • قد يفضل المسافرون من رجال الأعمال الذين يحضرون مؤتمرًا وسائل الراحة في الفندق ، مثل خدمة الغرف أو مطعم للجلوس ، حتى يتمكنوا من الحصول على جدول زمني خالٍ من المتاعب.

الفرق بين هوتيل واوتيل

الهوتيل هو الفندق كما هو معروف بينما الاوتيل هو مسمى اخر اقرب لمسمى الموتيل؛ ويكون الفرق بينهما في السعر كالاتي؛

  • عادة ما يكلف الموتيل في المتوسط ​​أقل من 100 دولار في الليلة؛ يعتمد في الغالب على الموقع والطلب.
  • اما بالنسبة للهوتيل فتختلف تكاليفه على نطاق واسع وتعتمد على عوامل مثل الاسم التجاري ووسائل الراحة والموقع والطلب ، حيث ستكلف الفنادق في الغالب أكثر من 100 دولار في الليلة ، بمتوسط ​​تكلفة حوالي 180 دولارًا في الليلة ، بالطبع ، يمكنك أن تتوقع أن تدفع أكثر إذا كنت تقيم في فنادق عالمية.

الفرق بين الفندق والنزل

 الفندق

يمكن تعريف الفندق على أنه “مؤسسة يتمثل نشاطها الأساسي في توفير مرافق الإقامة لمسافر حقيقي إلى جانب الطعام والمشروبات وأحيانًا المرافق الترفيهية أيضًا على أساس الرسوم” ، على الرغم من وجود مؤسسات أخرى مثل المستشفيات وبيوت الكليات والسجون والمصحات ، التي توفر الإقامة ، إلا أنها غير مؤهلة كفنادق ، لأنها لا تلبي الاحتياجات المحددة للمسافر.

الفندق عبارة عن مؤسسة توفر إقامة مدفوعة الأجر ، لفترة إقامة قصيرة بشكل عام ، غالبًا ما تقدم الفنادق عددًا من خدمات الضيوف الإضافية ، مثل المطاعم والحانات وحمامات السباحة والرعاية الصحية ومحلات البيع بالتجزئة ؛ مرافق الأعمال مثل قاعات المؤتمرات وقاعات الولائم وغرف الاجتماعات ؛ ومساحة للحفلات الخاصة مثل أعياد الميلاد والزواج وحفلات كيتي وما إلى ذلك ، وذلك وفقا ل كيف يتم تصنيف الفنادق.

توفر معظم الفنادق الحديثة في الوقت الحاضر المرافق الأساسية في غرفة – سرير ، وخزانة ، وطاولة صغيرة ، والتحكم في الطقس (مكيف أو سخان) ، وحمام – إلى جانب ميزات أخرى مثل الهاتف مع مرافق STD / ISD ، جهاز تلفزيون مع قناة كابل واتصال إنترنت واسع النطاق ، خاصة في أفضل فنادق في العالم.

النزل

النزل عبارة عن عقارات صغيرة ذات مخزون محدود من الغرف ، وعادة ما توجد في المواقع الريفية وأحيانًا داخل المجتمعات ، غالبًا ما تكون مملوكة للقطاع الخاص أو عائليًا ويتم تشغيلها ، يمكنك توقع وسائل راحة أقل بكثير في نزل من الفندق ، من المحتمل أن تكون هناك لوازم استحمام وآلة لصنع القهوة في الغرفة ، وربما واي فاي ، ووجبة إفطار يومية أساسية في منطقة مشتركة ، بالمقارنة مع موتيل وفندق ، غالبًا ما يتم تزيين النزل من قبل أصحابها ولديهم شعور منزلي أكثر من سلاسل العلامات التجارية ، وعادة ما تقع تكلفة الإقامة في النزل بين تكلفة الاقامة في موتيل وفندق.[2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق