احسن فيتامين للشعر والاظافر

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 29 يوليو 2022 , 09:15

فيتامين للشعر والاظافر

إن الحصول على شعر وأظافر أكثر صحة وحيوية وقوة حلم كل شخص، وخاصة النساء، ولذا فإن أول ما قد يخطر على البال هو تناول الفيتامينات والمكونات التي تعمل على تعزيز الشعر والأظافر، إذ أن المكملات تعمل على تقوية كل هذا، بالإضافة إلى تحسين مشكلات البشرة كحب الشباب، وفي التالي احسن فيتامين للشعر والاظافر: [1]

فيتامين Nutrafol Women

إن فتامين Nutrafol Women يعمل على نمو الشعر وزيادة كثافته عن طريق استهداف الأسباب التي تؤدي إلى ترقق الشعر مثل مشاكل التوتر وسوء التغذية، فهو يشتمل على مكونات طبية، ومنها الكولاجين والماكا وأستازانتين، إلى جانب وجود فيتامينات أ ، ج ، د ،كما أنه عند استخدامه فيتم الحصول على 3000 ميكروجرام من البيوتين، وقد تم إجراء الدراسة السريرية عليه وأثبت أنه يعزز نمو الشعر تقريبًا بنسبة 80٪ مع مرور الوقت.

وفي الغالب ما تظهر النتائج ويتم ملاحظتها في خلال ثلاثة إلى ستة أشهر، ومن الجدير بالذكر أنه من أفضل الفيتامينات التي يُمكن الحصول عليها للشعر والأظافر، وتحتوي الزجاجة على 120 كبسولة، بجرعة أربع كبسولات يوميًا، أي أن العبوة تكفي لمدة 30 يومًا فقط.

Nutrafol Women

فيتامين Garden of Life mykind Organic Plant Collagen Builder

ويُعتبر Garden of Life mykind Organic Collagen Builder من أفضل الفيتامينات، إذ أنه يساعد على حل مشكلات الشعر والجلد والأظافر، وهذا من خلال استعادة مستوى الكولاجين والكيراتين والإيلاستين بالجسم إلى جانب المحافظة عليها، كما أنه نباتي وعضوي، وتم صناعته من مكونات غذائية كاملة كالفواكه والخضروات المخلوطة.

ومثل كافة فيتامينات الشعر والجلد والأظافر فإنه يُعطي جرعة متواضعة من فيتامين أ بما يعادل (40٪ من القيمة اليومية) وفيتامين ج (50٪ من القيمة اليومية) وفيتامين هـ (15٪ من القيمة اليومية)، أما البيوتين فيتم الحصول على كمية كبيرة منه عند 2500 ميكروغرام لكل وجبة، وفيه سوف نجد مستخلص الشاي الأخضر كذلك.

فيتامين Garden of Life mykind Organic Plant Collagen Builder

فيتامين Persona Nutrition

إن Persona Nutrition يُقدم منتجًا من أحسن المنتجات التي تُوفر فيتامينات متعددة إلى الشعر والجلد والأظافر، وتأتي في عبوات يومية باستعمال مريح، ومن الممكن أن يتم شحنها إلى المنزل، وعند طلبه من الموقع الإلكتروني يتم البدء في إجراء تقييم شامل له، بحيث يسأل عن المخاوف الصحية، الحساسية، والنظام الغذائي المتبع، إذ أن كل ذلك يساهم في مطابقة الاحتياجات مع المكملات الغذائية المعروضة.

ومن الجدير بالذكر أن فيتامين الشعر والجلد والأظافر من بيرسونا يهدف إلى تنعيم الخطوط الدقيقة الموجودة بالبشرة وترطيبها، إلى جانب مساعدة الشعر والأظافر على النمو، من خلال توازن المكونات مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك وخلاصة ذيل الحصان، كما أنه يحتوي على محتوى عالي من البيوتين إذ أنه عند 5 مجم أو 5000 ميكروغرام.

Persona Nutrition

حبوب للشعر والاظافر

إن الشعر والأظافر من أكثر الأجزاء في الجسم التي تحتاج إلى اهتمام، ففي الغالب ما تُصاب بالتلف من مجرد التعرض للشمس، ولذا فإن أفضل علاج لها هو تناول الحبوب المكملة، وفي التالي أفضل حبوب للشعر والأظافر: [2]

Nature’s Bounty قوة إضافية للشعر والبشرة والأظافر

إن  Nature’s Bounty Extra Strength Hair، Skin، Nails من الخيارات الرائعة للفيتامينات المتعددة التي تم تصميمها من أجل دعم صحة الشعر والبشرة والأظافر، فمن بين الكثير من الفيتامينات التي يحتوي عليها هذا المكمل يوجد فيتامين أ والذي قد يساعد على إنتاج الكولاجين وتخفيف مشكلات حب الشباب، كما يحتوي على فيتامين د وهو ما قد يكون مفيدًا للشعر والبشرة.

ومن أهم المكونات التي يحتوي عليها هذا المكمل هو الكولاجين، إذ أنه هام جدًا من أجل مرونة البشرة وصحة الأظافر، إلى جانب الزنك الذي يُعزز من إنتاج الكولاجين والمساعدة في علاج حب الشباب، ومن الجدير بالذكر أنه يُشبه الحلوى.

Nature's Bounty Extra Strength Hair، Skin، Nails

مركب Revly نباتي للشعر والبشرة والأظافر

يحتوي مركب Revly Vegan Hair، Skin & Nails Complex على الكثير من العناصر المدعومة علميًا وبسعر في متناول اليد، ولذلك فيُمكن وضعه ضمن الخيارات الرائعة في تحقيق أقصى استفادة، كما أن مكوناته شاملة لكل الاحتياجات تمامًا، ومنها ميثيل سلفونيل ميثان (MSM) وهو ما يساعد في تعزيز ترطيب البشرة ومرونتها، وذيل الحصان الذي يساعد على تقليل تساقط الشعر وتقويته الشعر.

كما أن ملحق Revly يحتوي أيضًا على بعض المكونات الأقل شيوعًا مثل gotu kola، ومن الجدير بالذكر أن تلك العشبة يتم استخدامها في طب الايورفيدا، وقد تم التأكد من أن غوتو كولا لها خصائص قوية مضادة للأكسدة، ومن الممكن أن يتم استخدامها موضعيًا للمساهمة في تقليل ظهور علامات التمدد، إلا أن هناك حاجة إلى إجراء مزيدًا من البحث حول فوائد تناولها عن طريق الفم.

كما أنه يحتوي كذلك على مستخلص الشاي الأخضر، والذي تم إثبات أنه مفيد في تقليل علامات حب الشباب، أما في دراسة أخرى قد وُجد أن المكمل الذي يشتمل على مستخلص الشاي الأخضر والكثير من المكونات الأخرى له فعالية في علاج تساقط الشعر.

Revly Vegan Hair، Skin & Nails Complex

Olly Undeniable للشعر والبشرة والأظافر

وهو عبارة عن حلوى بلون أحمر فاتح، وبنكهة الجريب فروت، ومن الجدير بالذكر أنها ملونة بصورة طبيعية عن طريق استخدام عصائر البطاطا الحلوة، الفجل، التفاح، الكرز، التوت والجزر، أما بالنسبة للمكونات الفعالة فهو يحتوي على فيتامين سي، الذي يعمل على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية إلى جانب تحفيز إنتاج الكولاجين، ويحتوي كذلك على فيتامين إي، والذي يساعد على حماية الشعر من التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية وعلاج الأكزيما.

أما الكيراتين فهو من أحد المكونات المميزة في هذه الحلوى، ومن الجدير بالذكر أنه البروتين الذي يُعتبر المكون الأساسي للشعر والبشرة والأظافر، على الرغم من عدم إثبات فعالية الكيراتين عند تناوله من خلال الفم حتى الآن.

Olly Undeniable

فيتامين Ritual Postnatal Multivitamin

إن النساء ممن وضعوا أطفالهن حديثًا بحاجة إلى الحصول على الكثير من العناصر الغذائية، حتى يتم دعم تعافيهن، وتعزيز إنتاج حليب الثدي عند الرضاعة الطبيعية، وفي الغالب ما تؤدي التغيرات في الهرمونات في تلك الفترة إلى زيادة سقوط الشعر وهشاشة الأظافر، وخاصة خلال العام الأول بعد الولادة، ولذا فإن مكمل Ritual يحتوي على مكونات هامة جدًا تُفيد الشعر والبشرة والأظافر، ومنها الزنك وفيتامينات C و D.

كما أنه يحتوي كذلك على DHA، والذي من الممكن أن يكون فعالًا في تحسين نمو الشعر وتعزيز وزيادة كثافة الشعر والحد من تساقطه، إلى جانب أن مكملات أوميغا 3 قد تساعد على التخلص من اكتئاب ما بعد الولادة ودعم نمو دماغ الأطفال، ولذا يُمكن تناول الجرعة اليومية منه والتي تكون كبسولتين يوميًا، ولكن يجب أولًا أن يتم التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية قبل إضافة أي مكملات جديدة إلى الروتين الخاص بعد الولادة، وخاصة إذا كان الطفل يرضع طبيعيًا.

Ritual Postnatal Multivitamin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى