افضل مصارع في العالم

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 04 مايو 2014 , 18:56

المصارعة الحرة ، نوع من أنواع ألعاب القوى التي تمارس في جميع أنحاء العالم ، وتعد من أقدم الرياضات المنظمة في التاريخ ، وقد اشتهر الكثير من المصارعين على مستوى العالم كله بسبب هذه اللعبة وأصبحوا علامة بارزة في هذا المجال وشهرتهم فاقت شهرة كثير من اللاعبين في أنواع الرياضات الأخرى ، وقد وضعنا في هذا المقال قائمة بأفضل هؤلاء اللاعبين الذين يتهافت الكثير من محبي المصارعة الحرة لمشاهدة مبارياتهم على حلبة المصارعة .

افضل مصارع في العالم :–

1- اندر تيكر UnderTaker : اسمه الحقيقي مارك ويليام كالاواي ، مصارع أمريكي ، ولد في عام 1965 ، يشارك في عروض السماك داون في اتحاد المصارعة للمحترفين WWE ، يعتبر من أفضل المصارعين في العالم ، وهو أول مصارع يظهر في أول حلقة من راو ، حقق بطولة العالم 8 مرات وحصل على حزام الاتحاد 4 مرات وحزام العالم للوزن الثقين 3 مرات ، وحصل على بطولة الهاردكورد وبطولة الثنائي 6 مرات ، وخاض عدة مباريات دموية مثل مباراة النيران ومباريات الدفن حي . حصل على العديد من الألقاب ، منها الشيطان الأحمر ، الشر الكبير ، الامريكي الشرير ، لورد الظلام وشيطان وادي الموت .

2- جون سينا John Cena : مصارع أمريكي ، يعمل في اتحاد المصارعة للمحترفين WWE في قسم الراو ، حصل على العديد من البطولات من أبرزها بطولة العالم للوزن الثقيل وبطولة اتحاد المصارعة ، وحصل على بطولة الفرق أربع مرات ، وحصل على أفضل مصارع للسنوات 2007 و 2009 ، 2010 و 2012 ، وأفضل شخصية لعام 2003 .

3- دواين جونسون Dwayne Johnson : الملقب بالصخرة The Rock ، مصارع أمريكي ولد في عام 1972 ، وكان في السابق لاعب كرة قدم ، التحق إلى اتحاد المصارعة للمحترفين WWF في عام 1996 ، حصل على بطولة WWE 8 مرات ، وبطولة القارات مرتين ، و بطولة العالم للفرق الزوجية 5 مرات ، وبطولة الرويال رمبل مرة واحدة ، وبطولة WCW مرتين .

4- ستيف اوستن Steve Austin : مصارع أمريكي معتزل ، ولد في عام 1964 ، كان يصارع في الWCW و WWF و WWE ، لقب بالمصارع الأعظم في تاريخ اتحاد WWE في عام 2002 ، كان بطلا للعالم لست مرات ، وكان البطل الخامس في بطولة التاج الثلاثي ، وحصل على بطولة ملك الحلبة في عام 1996 ، وحصل على بطولة الرويال رمبل في السنوات 1997 و 1998 و 2001 ، إلى أن اعتزل في عام 2003 بسبب إصابته في الركبة والرقبة .

5- شون مايكلز Shawn Michaels : مصارع أمريكي معتزل ، ولد في عام 1965 ، يعمل في WWE ، وكان يعمل في اتحاد المصارعة العالمي WWF في عام 1988 ، حصل على لقب العالم للتاج تيم AWA مرتين ، وحصل على بطولة المحترفين في المصارعة ، , وحصل على افضل مباراة في السنة 10 مرات ، حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل ، وبطولة الاعلام في اتحاد WWF ثلاث مرات ، وكان أول فائز للغراند سلامي .

6- تربل اتش Triple H : مصارع أمريكي ، ولد في عام 1969 ، اسمه الحقيقي بول مايكل ليفاسك ، يعمل في المصارعة العالمية الترفيهية ، حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل WWF مرة واحدة ، وحصل على لقب أفضل مصارع لعام 2008 ، وأخذ بطولة WWF الاوروبية مرتين ، وحصل على بطولة القارات خمس مرات .

7- هولك هوجان Hulk Hogan : مصارع أمريكي ، ولد في عام 1953 ، اسمه الحقيقي تيري جين بوليا ، عمل في المصارعة الحرة المحترفة في عام 1978 ، يعتبر من أشهر المصارعين في الاتحاد في عقد الثمانين ، وكانت له شعبية كبيرة ، حصل على بطولة المصارعة العالمية الترفيهية ست مرات ، وبطولة رويال رمبل مرتين ، وحصل على بطولة العالم للمصارعة ست مرات .

8- راندي اورتن Randy Orton : مصارع أمريكي ، ولد في عام 1980 ، يعمل في WWE ، يلقب بذا لينجد كيلر بسبب إهانته لأعضاء الاتحاد ، حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل ، وحصل على لقب بطولة العالم للفرق الثنائية ، وفاز بمباراة روبل رامبل سنة 2009 وفاز بحقيبة موني ان ذا بانك الحمراء سنة 2013 . يذكر أنه كان أول مصارع يقدم عروضا في الشرق الأوسط وكان ذلك بقطر .

9- سي ام بانك CM Punk : اسمه الحقيقي فيليب جاك بروكس ، مصارع أمريكي ولد في عام 1978 ، يلعب في WWE في قسم الراو ، وظهر لأول مرة على الحلبة سنة 1999 ، حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل في عام 2009 ، وفاز بلقب اي سي دبلوي في عام 2007 ، وهو من أوائل المصارعين الذين قدموا عروضا في قطر سنة 2011 .

10- ري ميستيريو Rey Mysterio : مصارع أمريكي ولد في عام 1974 ، اسمه الحقيقي اوسكار جوتيرريز ، له عدة ألقاب مثل السحلية الخضراء وطائر الطنان وعصفور الحلبة ، انضم إلى الايه سي دبليو في عام 1995 ، كان يتميز بأسلوب الطيران العالي في المصارعة ، واحترف المصارعة وهو صغير حيث كان في سن الرابعة عشر آنذاك .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق