افضل الشركات الغذائية في السعودية

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 07 مايو 2014 , 05:40

تعتبر المملكة العربية السعودية ، من أكثر وأهم الدول المنتجة للمواد الغذائية ، لما تتمتع به من مزارع طبيعية ، ومصانع ضخمة مزودة بأجود وأحدث الآلات التكنولوجية على مستوى العالم ، وقد كثرت الشركات المصنعة للمواد الغذائية التي تقوم بتوزيع منتجاتها على المملكة وعلى أنحاء الوطن العربي ، وتقدم للمستهلك أجود الأغذية . ونذكر في هذا المقال قائمة بأفضل الشركات المصنعة للمواد الغذائية التي لاقت شهرة كبيرة في الشرق الأوسط بفضل منتجاتها المميزة التي حققت من خلالها أرباحا طائلة .

افضل الشركات الغذائية في السعودية :-

1. شركة المراعي : شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1976 ، يتمثل نشاطها في الزراعة ومنتجات الألبان وتوزيع المواد الغذائية على أنحاء الوطن العربي ، وتعتبر من أشهر شركات الأغذية على مستوى الوطن العربي ، حيث أنها احتلت المرتبة الأولى كأفضل 100 شركة عربية من قبل فوربس الشرق الأوسط .

2. حلواني إخوان : شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1952 ، يتمثل نشاط الشركة في صناعة المواد الغذائية ، ومن اشهر منتجاتها ، الحلاوة والطحينة واللحوم والمربى .

3. الشركة الوطنية للتنمية الزراعية ( نادك ) : شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1981 ، يتمثل نشاطها في الإنتاج النباتي والحيواني وصناعة المنتجات الزراعية وتوزيعها وتسويقها إلى أنحاء الوطن العربي والسعودية .

4. مجموعة صافولا : شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1979 ، تعتبر من أكبر شركات صناعات الأغذية في الوطن العربي ، تشتهر في صناعة زيوت الطعام والسمن النباتي وصناعة السكر والمعكرونة والمحليات ، تقوم بتوزيع منتجاتها على كافة أنحاء الوطن العربي بالإضافة إلى شمال أفريقيا وآسيا الوسطى ، ويذكر أن نسبة استهلاك زيوت الطعام من صافولا في السعودية بلغت 62% و استهلاك السكر وصل إلى 68% .

5. تمور المملكة : تأسست في عام 1987 ، يتمثل نشاطها في تصنيع وتعبئة وتسويق التمور في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، والوطن العربي ، ومن ثم في امريكا الشمالية واوروبا وجنوب أفريقيا وآسيا ، وتمتلك الشركة مزارع لزراعة النخيل بأنواعه ، وهي من أهم شركات تصنيع التمور في المملكة حيث انها تتميز بمستوى رفيع في منتجاتها ، وفي الاونة الاخيرة توسع نشاطها فأصبحت تنتج التمر بالشوكولاته والايس كريم والمعمول بالتمر وغيره من المنتجات التي يضاف إليها التمر .

6. الشركة الوطنية لصناعة البسكويت والحلويات المحدودة : تأسست في عام 1988 ، يتمثل نشاطها في صناعة البسكويت والشيبس ومنتفخات الذرة ، تعتبر من أكبر الشركات المصنعة لهذه الأغذية في الشرق الأوسط ، ومن علاماتها التجارية ، تيشوب وميموريز والبطل ، حصلت الشركة على العديد من الجوائز والتكريمات من أهمها شهادة الجودة العالمية الأيزو .

7. شركة الربيع السعودية للأغذية المحدودة : تأسست في عام 1979 ، تعتبر من أكبر الشركات في مجال صناعة الألبان والعصائر والأيس كريم ، وتقوم بتوزيع منتجاتها على جميع أنحاء الملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ، وبعض الدول العربية ، يذكر أن الشركة تابعة لمجموعة دلة البركة .

8. دواجن الوطنية : تأسست في عام 1977 ، تعد أكبر منشأة دواجن على مستوى الشرق الأوسط ، وإحدى أكبر شركات الدواجن على مستوى العالم ، يقع مقرها الرئيسي في القصيم بالسعودية ، ولديها فرع آخر في مصر ، يذكر أن الشركة تنتج حوالي نصف مليون دجاجة ومليون بيضة في اليوم الواحد ، وأكثر ما يميز منتجاتها أنها تذبح حسب تعاليم الدين الإسلامي ، وتتغذى غذاءا طبيعيا .

9. قودي : تأسست في عام 1969 ، وتعتبر من أكثر العلامات التجارية شهرة في السعودية ، ويتمثل نشاطها في صناعة المواد الغذائية مثل المايونيز والتونة والمعلبات والفول والمعكرونة والمكسرات .

10. شركة هرفي للخدمات الغذائية : شركة مساهمة سعودية ، تأسست في عام 1981 ، يتمثل نشاطها في إنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم ، وتشغيل مطاعم الوجبات السريعة ، لديها عدة فروع في أنحاء الوطن العربي مثل الامارات والكويت ومصر .

‫5 تعليقات

  1. الحين اللي يبغى يعرف عدد الشركات الناشئة في قطاع الأغذية والمشروبات كيف ؟

  2. السلام عليكم لدي فكرة منتج جديد ومطلوب ولايوجد في السوق اي شركة ترغب في الفكره تتواصل مهي ولكم جزيل الشكر

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خبرة عشر سنوات في مجال اللحوم المستوردة تصنيع البرجر والسجق والكفته والنشون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى