افضل صحيفة ورقية سعودية

الصحيفة ، من أهم وسائل الإعلام التي تغطي جميع القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتكنولوجية في العالم ، بالإضافة إلى كونها تنقل آخر التطورات الإخبارية على جميع الأصعدة مع وصف تحليلي من وجهة نظر كتاب الصحيفة للحدث ، وفي السعودية ، هناك العديد من الصحف الرائدة في هذا المجال والتي أثبتت جدارتها كصحف لها مصداقيتها في نقل الخبر إلى القارئ بموضوعية وشفافية ، وقد وضعنا لكم قائمة بأفضل هذه الصحف التي لاقت استحسان ورضا القراء وتصدرت قائمة أعلى المبيعات في السعودية لمصداقيتها في نقل الخبر .

افضل صحيفة ورقية سعودية :-

1. جريدة الشرق الأوسط : صحيفة يومية سعودية وعربية دولية ، صدرت لأول مرة سنة 1978 من قبل السعودية للأبحاث والتسويق ، تصدر الجريدة ورقية والكترونية ، تتميز بتغطيتها للأخبار السياسية الإقليمية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية والتجارية ، بالإضافة إلى الأخبار الرياضيا ، ولديها 21 ملحق متخصص يصدر أسبوعيا ، توزع الشركة في جميع أنحاء العالم .

2. جريدة الحياة : صحيفة سعودية تصدر عن دار الحياة للأمير خالد بن سلطان ، صدرت لأول مرة كجريدة لبنانية المنشأ سنة 1946 ، وبعد ذلك تم إصدارها في السعودية سنة 1996 ، تهتم الحياة بالقضايا المحلية السعودية بالإضافة إلى القضايا العربية والدولية ، ومواكبة التطورات الخارجية والداخلية .

3. جريدة عكاظ : صحيفة سعودية تصدر عن مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ، صدرت لأول مرة في عام 1960 ، تغطي الصحيفة جميع القضايا المحلية السياسية والثقافية والاجتماعية والرياضية السعودية .

4. جريدة الوطن السعودية : تصدر عن مؤسسة عسير للصحافة والنشر ، وتأسست سنة 2000 ، وهي ملك الأمير خالد الفيصل ، وهي ذات طابع ليبرالي ، تغظي الصحيفة كافة التطورات المحلية والاقليمية والعالمية بالإضافة إلى تغطية التطورات العلمية في تقنية المعلومات والتكنولوجيا .

5. جريدة المدينة : صحيفة سعودية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر التي يمتلكها علي وعثمان حافظ ، صدرت لأول مرة في عام 1937 ، وهي أول صحيفة سعودية تصدر من المدينة المنورة ، وهي من أفضل الصحف العربية والسعودية من ناحية التطور السريع التي شهدته على الصعيد الحرفي والمهني .

6. جريدة الرياض : صحيفة سعودية يومية ، تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية ، نشرت لول مرة في عام 1965 ، وهي أول صحيفة سعودية تصدر في الرياض ، وهي من أفضل الصحف في السعودية من حيث عدد القراء ، وهي أول صحيفة سعودي تحقق نسبة 100% من سعودة وظائف التحرير .

7. جريدة الجزيرة : صحيفة سعودية يومية ، تصدر عن مؤسسة الجزيرة للصحافة للطباعة والنشر ، وهي ملك الشيخ عبد الله بن محمد بن خميس والشيخ عبد العزيز بن عبد الله الربيعي ، نشرت لأول مرة في عام 1960 . وهي أول صحيفة يومية تؤسس موقعا لها على الانترنت وذلك كان في عام 1998 ، تمتلك الصحيفة نخبة من الكتاب المحليين والعرب الذين لاقت كتاباتهم إعجاب العديد من المجتمع السعودي .

8. جريدة الاقتصادية : صحيفة اقتصادية سعودية ، تعد من أشهر وأهم الصحف الاقتصادية على مستوى الشرق الأوسط بحسب تصنيف مجلة فوربس ، تصدر عن الشركة السعودية للأبحاث والنشر ، ونشرت لأول مرة في عام 1992 ، تغطي الصحيفة كافة الأخبار الخاصة بالاقتصاد والتجارة والتحليل والتعليق على الأحداث الاقتصادية والتجارية والمحلية والاقليمية والدولية ، وتختص بنشر أخبار المستثمرين والماليين وكبار موظفي الحكومة في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي .

9. جريدة البلاد : صحيفة سعودية يومية ، كانت تسمى سابقة بصحيفة صوت الحجاز ، نشرت لأول مرة في عام 1932 ، وتعد من أقدم الصحف السعودية ، تغطي الصحيفة جميع القضايا المحلية السياسية في السعودية ، وعمل بها العديد من الأعلاميين المخضرمين في المملكة .

10. جريدة اليوم : صحيفة سعودية ، صدرت لأول مرة في عام 1965 من قبل دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر ، ومن أشهر كتابها الشاعر الفلسطيني محمد القيسي والروائي عبد الكريم السبعاوني والكاتب عبد العزيز السيد ، والكاتب صالح الحاجة وغيرهم الكثير من الكتاب المشهورين في العالم العربي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *