خلفيات محمد العويس

كتابة: شيماء يوسف آخر تحديث: 27 نوفمبر 2022 , 01:55

خلفيات محمد العويس

محمد العويس أحبه الشعب السعوديّ والعالم العربي أجمع، كواحد من حرّاس المرمى البارعين، والذي أثبت نجاحه ومهارته الفائقة خلال مشاركته في الأندية السعوديّة، ومؤخرًا فوزه التاريخي مع المنتخب السعودي ضد الأرجنتين في نهائيات كأس العالم لـ عام 2022، ويمكن الوصول إلى حسابه الرسمي من خلال الرابط التالي “هنا“. 

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

خلفيات محمد العويس

من هو محمد العويس

بعد الفوز العظيم الذي حققه منتخب السعوديَّـة على الأرجنتين، لمع اسم محمد العويس حارس مرمي المنتخب السعودي، نظرًا لـ أدائه المُبدع خلال المبارة، لذا بدأ البعض يبحث عن سيرته الذاتيَّة ومسيرته الكرويَّة بالملاعب السعوديـّة.

محمد العويس واسمه كاملاً “محمد خليل إبراهيم العويس”، هو حارس كرة قدم للمنتخب السعودي، ونادي الهلال حاليًا، كما برز اسمه كحارسًا للمرمى لنادي الأهلي السعودي سابقًا، تميّز العويس دائمًا بمستواه الكروي الرائع وتحديدًا في حراسة المرمى، كما أثبت جدارته خلال مُباريات الأندية السعودية منذ بداية مسيرته.

ساعده طوله المناسب والذي يبلغ 1.85 متر، فضلاً عن بنيته الجسديَّة الرياضية، أما عن نشأته فقد ولد محمد العويس بمدينة العيون في الأحساء بالمملكة العربية السعوديَّـة، عُرف عنه اعتناقه للديانة الإسلاميَّة، وبالطبع جنسيته السعودية، وبالرغم من عدم مشاركته في الكثير من الأندية، إلا أنَّه استطاع تقديم مهاراته الفائقة للجميع في فترة قصيرة.

خلفيات محمد العويس

كم عمر محمد العويس

31 عامـًا .

ولد العويس في المملكة العربية السعوديَّـة بمدينة الأحساء، وذلك عام 1991 ميلاديًا، وتحديدًا يوم 10 من شهر أكتوبر.

كم يبلغ طول محمد العويس

1.85 متر .

عُرف عن العويس هيئته المتناسقة طولاً ووزنًـا، وبالتأكيد ساعده ذلك في زيادة مستواه الكروي، إذ يصل طوله لـ متر وخمسة وثمانون سنتيمتر، بينما يحافظ على وزنه البالغ 78 كيلو جرام.

العويس من وين

من مدينة العيون في الأحساء .

كانت نشأت محمد العويس في المملكة العربيّة السعوديّـَة وينتمي تحديدًا إلى أحد أشهر القبائل بالمملكة، كما حقق العويس عددًا كبيرًا خلال مسيرته القصيرة مجموعة من الإنجازات الكروية، التي جعلته في مقدمة أبرز وأفضل اللاعبين داخل وخارج المملكة.

محمد العويس وش قبيلته

قبيلة العويس .

لـعل قبيلة العويس السعوديَّة التي ينتمي لها محمد العويس، واحدة من أشهر قبائل المملكة العربية السعوديَّـة، اشتهرت تلك القبيلة على مستوى ونطاق شبه الجزيرة العربيَّة، نظرًا لسعي أفرادها في أحداث مجموعة كبيرة من الإنجازات المُتعددة، في مختلف المجالات بالمملكة.

تعود أصـول قبيلة العويس إلى بعض القبائل الأخرى، على سبيل المثال تنتمي عائلة العويس في الأفلاج، ووادي الدواسر إلى قبيلة الدواسر، بينما تنتمي عائلة العويس في القويقعة، والدوادمي إلى قبيلة بني زيد السعوديَّـة، وغيرها الكثير من القبائل الأخرى.[1]

تاريخ انتقالات العويس

نادي الأهلي السعودي نادي الهلال نادي الشباب
 المركز  حارس مرمى  حارس مرمى حارس مرمى
 بداية المسيرة  1/28/2017  1/24/2022 12/1/2015
 نهاية التعاقد  1/24/2022  حتى الآن 1/26/2017
الرقم بالفريق  __  21  33 [2]

كم حقق العويس بطولات

حقق محمد العويس مجموعة من البطولات التي لمع اسمه خلالها، وذلك في صفوف الأندية السعوديّة التي شارك فيها، بدايةً من نادي الشباب والأهلى السعودي، وصولاً إلى نادي الهلال، ومن أبرز بطولات وإنجازات العويس:

  • بدء محمد العويس مسيرته الكرويَّة في نادي الشباب السعودي، وذلك خلال عام 2015، إذ شارك في بطولة دوري أبطال آسيا.
  • بطل كأس الملك لعام 2014.
  • بطل كأس السوبر السعودي لعام 2014.
  • بطل كأس الأمير فيصل بن فهد لعام 2015.
  • مع انتقال محمد العويس إلى نادي الأهلى السعودي، وتحديدًا عام 2017، شارك بعدها في بطولة دوري أبطال آسيا عدة مرات تصل لـ ثمانية مرات.
  • لعب العويس أيضًا في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان عدد ثمانية مرات.
  • شارك العويس أيضًا في تصفيات كأس العالم لعام 2018 مع المنتخب السعودي.
  • كذلك لعب محمد العويس في كأس آسيا، والذي تم إقامته في دولة الإمارات.
  • الفوز على الأرجنتين 2/1 في بطولة كأس العالم مع منتخبه السعودي.
  • حصد العويس جائزة أفضل لاعب لعام 2022 في مبارة السعودية، والأرجنتين.[2]

العويس والفوز على الأرجنتين

كانت آخر مشاركات العويس مع المنتخب السعوديّ ضد الأرجنتين، منذ بضعة أيام خلال تصفيات كأس العالم، حيثُ سجّـل المنتخب السعودي فوزًا سيُسطره التاريخ، إذ ظهر العويس بمستوى وأداء فائق للغاية، لذا حصد جائزة أفضل لاعب في المبارة.

صمد العويس أمام منتخب الأرجنتين وتصدى لعدّة ركلات مُحققة، لينجح في فوز منتخبه الوطني “منتخب السعودية”، كما جاءت آخر تصريحـاته حول الفوز على الأرجنتين قائلاً “لم أكن الوحيد في الفريق الذي حافظ على الفوز الثمين، فكل الفريق قد بذل مجهودًا عظيمًا من أجل الحصـول والحفاظ على الثلاث نقاط”.

كما قال العويس حارس مرمى المنتخب السعوديّ، أنَّ فكرة الفوز على منتخب قـوي ومرشح للفوز بـ المونديال كفريق الأرجنتين، جاءت بعد استعداد منتخب السعوديَّـة بشكل مثالي للغاية، سواء من الناحية الفنية أو المعنوية، كما أشاد العويـس بروح الفريق القتالية العظيمة، إذ آمن اللاعبون بقدراتهم مما حقق الفريق نجاحًا باهرًا لم يتوقعه أحد.[3]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى