قصات شعر جديدة للنساء

كتابة: شيماء يوسف آخر تحديث: 04 ديسمبر 2022 , 09:12

قصات شعر جديدة للنساء

قصات شعر جديدة للنساء دائمًا ما يبحثنّ النساء عن هذا الأمر، لمتابعة أحدث الصيحات، ولعل أبرز صيحات الموضة في قصات الشعر تشمل ما يلي:

  • قصة البيكسي.
  • ستايل البوب.
  • قصة اللوب متدرجة الطول.
  • الشعر ذو الطبقات.
  • قصة الشعر المدرج.

قصة البيكسي: بالرغم من أنَّ قصة البيكسي ليست بجديدة، إلا أنها مازالت من أحدث صيحات قصات الشعر للنساء، فهي ليست مجرد قصة شعر اعتياديَّة بل إنها من التسريحات المُفضّلة للنساء، خاصةً محبين الشعر القصير المتدرّج بانسيابية.

لاقت تلك القصة رواجًا كبيرًا حتى بين نجمات هوليوود، نظرًا لأنها تمنح لمسة أنيقة وأنثويَّة للغاية، كما أنها تتناسب مع كافة الأعمار، ولكنها لا تُناسب جميع أشكال الأوجه، وهذا ما يُحدده مصفف الشعر.

قصة بيكسي

قصة البوب: البوب واحدة من قصات شعر النساء الجديدة، إذ يفضلنّ فئة كبيرة من النساء اعتمادها لتغيير اللوك الروتيني للشعر، أكثر ما يُميّز قصة البوب الكلاسيكيّة المعروفة أنها تتماشى مع الشعر الطويل والقصير على حدٍّ سواء.

كما أنها عملية للغاية وتُكمل الإطلالة الأنثويّة بشكلٍ مثالي، خاصةً إذا كان حجم الوجه صغيرًا، يمكن أيضًا التنويع في تسريحات الشعر معها فيمكن تركه مفرودًا، أو جعله مموجًا بعض الشيء، ولا سيما تصميم بعض التسريحات البسيطة كـ كعكة الشعر العالية.

قصة البوب

قصة اللوب متدرجة الطول: قصة اللوب ضمن قصات الشعر الجديدة للنساء، حيث تعتمدها الكثير منهنّ لإظهار جمال وجههنّ وأنوثتهنّ، مع العلم أنَّ قصة اللوب يعتمد تصميمها على قص الأطراف بشكل غير متساوي، فيكون الشعر طويلاً من الأمام وقصيرًا من الخلف، ولكن ما يُميّزها حقًا أنها تتماشى مع جميع أشكال الوجوه، حيثُ تعمل على إبراز جمال ملامح الوجه بشكل مثالي.

قصة اللوب متدرجة الطول

قصة الشعر ذو الطبقات: إنها خيارك الأمثل إذا كان شعرك خفيفًا، حيثُ تمنحه مظهرًا أكثر كثافة، تتناسب هذه القصة من قصات شعر النساء مع صاحبات الشعر متوسط الطول، والشعر الطويل أيضًا، وتزيد من أنوثة صاحبتها بشكلٍ غير طبيعي، وبالرغم من تداولها منذ سنوات عديدة، إلا أنها مازالت محتفظة برونقها ضمن أفضل وأحدث صيحات قصات شعر النساء.

قصة الشعر ذو الطبقات

قصة الشعر المدرج: تعتمد هذه القصة على تدريج طول الشعر، ما بين الخصلات الطويلة، والقصيرة، ويمكن معها اعتماد بعض التسريحات، إذ يُترك الشعر مفرودًا وانسيابيًا، أو يتم تمويجه قليلاً ليظهر بشكل الويفي الخفيف، تتميّز قصة الشعر المُدرّج بتساوي طول الشعر في الخلف عند منطقة الرقبة، ليصبح أكثر طولاً بشكل تدريجي نحو الأمام كما موّضح بـالصورة.[1]

قصة الشعر المدرج

قصات شعر طويل 2022

عادةً ما يكون الشعر الطويل الأنسب لإحداث الكثير من قصات، وتسريحات الشعر المختلفة، فإن لم ترغبتك هي قص شعرك أو التخلي عن بعض الطول، فيمكنك اعتماد قصة الشعر الطويل ذو الطبقات، حيثُ تتساوى فيها الأطراف وتُصفف طبقات الشعر بطريقة خاصة، ويمكن إحداث بعض التمويجات لمظهرًا أكثر جاذبيّة.

قصات شعر طويل 2022

لا مانع من قص بعض الأطراف الأمامية لإحداث بعض التغيير، إذ يمكنك منح شعرك مظهرًا جديدًا بترك الخصلات الطويلة خلف الرقبة، مع تدريج طول الشعر للأقصر نحو الأمام، والأفضل هو منح شعرك بعض الألوان الجديدة أبرزها خصلات اللون البنية، حيثُ تظهر الألوان الدافئة بلون الكراميل بين طبقات الشع بشكلٍ مثالي.

قصات شعر طويل 2022

تُعد قصة الشعر الطويل من الجانب واحدة من أحدث قصات شعر النساء، حيث تظهر على شكل خصلات من الريش، تأتي من أعلى إلى أسفل بطريقة سلسلة رائعة، كما أنَّ بعض الخصلات يتم تصفيفها بشكل أطول من الأخرى، لذا تكون هذه القصة مناسبة تمامًا مع صاحبات الشعر الخفيف كونها تجمع بين سلسلة من طبقات الشعر الكثيفة.[2]

قصات شعر طويل 2022

قصات شعر كاريه

تتنوّع قصات الشعر الكاريه ولكن ليست بالتغيير الجذري، نظرًا لأنَّ معظمها يكون بنمطٍ واحد وهو تقصر وقص الشعر إلى حد مُعيّن، ولـعل الكاريه ذو الغرة الطويلة هو الأكثر شهرةً وتفضيلاً بين النساء صاحبات الشعر القصر، حتى أنَّ بعض نجمات هوليوود اتبعنّ تصفيفها.

تتناسب هذه القصة أيضًا مع فصل الصيف كونها تصل عند حدود الرقبة، فلا تزيد من حرارة الجو، فضلاً عن لمستها الأنثويّة للغاية، حيث يكون فيها طول الشعر متساوي بشكلٍ أنيق ودقيق.

قصات شعر كاريه

لا يعتمد الكاريه أيضًا على الشعر القصير فقط، بل يمكن اعتماد تصفيف قصة الكاريه مع الشعر متوسط الطول، حيثُ تكون فيها أطراف الشعر متساوية، ويمكن إحداث بعض التمويجات الخفيفة عند الأطراف ليظهر بشكل ويفي، مع العلم أنها مناسبة مع أنواع الشعر المختلفة، سواء كان شعرك خفيفًا أو سميكًا.

قصات شعر كاريه

على عكس قصة الكاريه الأولى ذات الغرة الطويلة، يمكن تصفيف الشعر كاريه بـغرة متوسطة الطول، لتكون جميع أطراف الشعر متساوية من الخلف والأمام، ومن الجيد أنها تُناسب جميع أشكال الوجوه، لذلك تفضلها أغلب صاحبات الشعر القصير.[3]

قصات شعر كاريه

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف 2022

هناك الكثير من قصات الشعر الجديدة، والمُخصصة للشعر القصير بالتحديد، منها كاريه الطبقات المتعددة، والذي يُظهر أنوثة طاغية، إذ تكون الأطراف غير متساوية الطول، مع بعض التمويجات الجذّابة، لشعر ويفي قصير عصري ومميّز بشكل مختلف.[3]

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف 2022

واحدة من قصات شعر النساء التي لا غنى عنها أبداً، هى قصة الشعر القصير للغاية، إذ يكون عند بداية حدود الرقبة، ويتمتّع أيضًا بعدّة طبقات ليُناسب من يعانون من الشعر الخفيف، فبعيدًا عن مدى الأناقة التي يمنحك إياها، فهو أيضًا يُظهر شعرك بشكلٍ أكثر سُمكًا وكثافة.

قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف 2022

قصات شعر جديدة للنساء 2022

دائمًا ما تختلف صيحات الشعر باستمرار، ما بين قصات الشعر الطويل، والقصير، ومتوسط الطول وحتى قصات الشعر الكاريه، لذا يمكنك الاستعانة بهذا النموذج “هنا” لمعرفة القصة الأنسب لشكل وجهك، ولون الصبغة الملائم للون بشرتك، ومن بين أجمل قصات شعر جديدة للنساء 2022 ما يلي من الصور.

قصات شعر جديدة للنساء 2022

قصات شعر جديدة للنساء 2022

قصات شعر جديدة للنساء 2022

قصات شعر جديدة للنساء 2022

قصات شعر جديدة للنساء 2022

قصات شعر جديدة للنساء 2022

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى