ملامح الوجه ومعانيها

كتابة نسمة امام آخر تحديث: 24 مارس 2020 , 20:37

يشمل علم الفراسة وتعبير الوجه ، جميع ميزات كل وجه بشري ، وعلى الرغم من أن دراسة علم الفراسة ليست جزءًا من علم منفصل لعلم الأحياء أو علم النفس ، إلا أن الناس كانوا وما زالوا منشغلين لتمييز وتفسير وجوه الناس وتعبيرات الوجه والتعبيرات الدقيقة. وتعد أفضل طريقة لتعلم ملامح الوجه ومعانيها هي أن تتعلم أولاً كيفية التعرف على ميزات الوجه المختلفة ، ثم تعلم كيفية ربطها بسمات الشخصية المقابلة.

في البداية يمكنك التعرف على تحليل السمات الشخصية مثل نوع جبهتك وحجمها ، ولون الحواجب والعيون وحجمها والمسافة بينها وشكلها ، وشكل الأنف وطوله ، والفم والشفاه والذقن وشكلها وحجمها ، والآذان وشعر وشكل الوجه.

شكل الوجه ومعانيه

أصحاب الوجه المستدير ، لديهم وجه ممتلئ ومن المعروف أنهم حساسون للغاية ، ويُعتقد أن لديهم أوهام جنسية قوية. فإذا كنت تتطلع إلى علاقة مستقرة وطويلة الأمد ، فسوف يثبت هؤلاء الأشخاص أنهم الخيار الصحيح. أما أصحاب الوجه المستطيل ، يعرفون بذووا الشكل الخشبي ، وقد يكون لدى هؤلاء الأشخاص بنية عضلية أو رياضية ، ويعتقد أنهم أشخاص عمليون ومنهجيون ، بالإضافة إلى وصفهم أحيانًا بأنهم نرجسيون ، ما يضعهم في الكثير من الإشكاليات في علاقتهم مع من حولهم.

أما أصحاب الوجه الثلاثي ؛ فغالبًا ما يرتبط أنواع الوجوه هذه عادة ، بجسم رقيق وإقناع فكري ويعتبرون مبدعين ، ويُعتقد أن لديهم مزاج ناري وفقًا لقراء الوجه الصينيين. ويعرف أصحاب الوجه المربع باسم الوجه المعدني ، ويعتقد أن هؤلاء الناس لديهم عقل ذكي وتحليلي وحاسم ، كما يرتبط شكل الوجه المربع بطبيعة عدوانية وهيمنة. في حين يشير الوجه المستطيل إلى بعض التنوع ، حيث يميل أصحابه إلى الهيمنة ولكن مع قوة أقل ، وغالبًا ما يسلكون طريقهم في السياسة والأعمال والرياضة ، ودائمًا ما يكونوا متوازنين وطموحين ، ويميلون أحيانًا إلى الحزن. أما الوجه البيضاوي فهو يعبر عن شخصية متوازنة إلى حد ما ، بالإضافة إلى كونها حلوة وساحرة ، وفي هذه الحالة يكون هؤلاء الأفراد في الغالب أفضل دبلوماسيين ، وغالبًا ما تكون النساء منهن أفضل فنانات. وتكمن نقاط ضعف أصحاب هذا الوجه ، في أنهم ضعيفون مزاجيًا وبدنيًا وغير نشيطين.[1]

لون الشعر ومعانيه

يُظهر الشعر الأشقر ضعفًا جسديًا وعدم مبالاة ، وقد يبدو غير قابل للتأثير وسهل ، لكن في الواقع لدى أصحابه أقوى وعي وذاكرة رائعة ، ويعكس لون الشعر هذا الشباب والطاعة والسذاجة. في حين يظهر الشعر الأسود بدون تجعيد الشعر ، شخصًا حزينًا ويبدو هادئًا ، وقد يكون متشائمًا وينقل أفكاره المظلمة في كل مكان ، في حين يظهر الشعر المجعد شخصية مرحة وودودة.

وعلى الجانب الآخر ، يعكس الشعر البني شخصية رومانسية وحساسة تحب السفر والمغامرة ، وهؤلاء الأشخاص لديهم شخصية قوية. يظهر الشعر الحريري البني الداكن طبيعة جذابة مع قوة إغراء ، وأصحابه منطقيون ويحبون الشراكة معهم وواثقون من أنفسهم. كذلك فالشعر البني الخشن ، يُظهر طبيعة مستقلة وشخصية غير حساسة للغاية بل وغير مبالية ، وغالبًا ما يكون أصحابه في وضع مسؤولية وموثوقين ، وعادة ما يكونون أكثر تضررا من الآخرين. أما الشعر الأحمر الداكن ، يبدو بالتأكيد شجاعًا وغالبًا ما يكون أصحاب الشعر الأحمر الداكن متشائمون ومتشككون وغاضبون ، ولديهم طاقة بدنية كبيرة وقوة وحشية إلى حد ما. بينما يعكس الشعر الأحمر اللامع روحًا ذكية وحساسة وواضحة ، فإذا كان الشعر حريريًا ، فإنه يظهر طبيعة محبة وحيوية وعاطفية ، أما إذا كان الجلد أبيض فهو يُظهر الخيال والشخصية الشاعرية والرومانسية والفن والموسيقى. وأخيرًا يبدو صاحب الشعر الأحمر الباهت أنيقًا لكنه يفتقر إلى الحزم.[2]

الآذان ومعانيها

تعكس الآذان الصغيرة الشرف والأخلاق والمودة ، بينما تُظهر الآذان الصغيرة جدًا خجلًا واحتياطًا بالغًا ، وإذا كانت الآذان طويلة وضيقة تزداد هذه الصفات ، بينما تظهر الآذان المتوسطة صفات الطاقة والتصميم. أما الآذان الكبيرة مع شحمة الأذن السميكة فهي تظهر الفظاظة والمادية ، بينما تظهر الأذنين العموديتين القوة والشجاعة والطاقة والقوة. أما الأذنين العاديتان تلك التي لا تمر بالارتفاع فوق أو أسفل الحاجبين والأنف ، فهي تظهر شخصية غاضبة انتقامية وميول إجرامية. وأخيرًا تظهر الأذنين مع شحمة الأذن المنفصلة من الرأس الكرم والروح الحرة.

الجبين ومعانيه

يكشف الجبين العالي عن استعداد للدراسة ، وأصحابه من المجتهدين الذي يصلون إلى النجاح ، بينما يظهر الجبين المنخفض والعريض طبيعة بديهية موهوبة بمهارة طبيعية وخيال ، وغالبًا ما تجد لدى أصحابها الكثير من العفوية والتألق ، وهم أكثر اهتمامًا بالانطباعات من المعرفة المكتسبة من خلال الدراسة. الجبين المربع يظهر الصدق والإخلاص ، بينما يظهر الجبين الصغير نقص الذكاء ، كذلك يكشف الجبين بخطوط عميقة (التجاعيد) عن أولئك الذين ينغمسون في التأمل والبحث.[3]

الحاجبين ومعانيهما

تعكس الحواجب المنحنية تركيزك الذهني على الناس ، وهذا يعني أنك تتواصل مع العالم بشكل أفضل من خلال فهمك للناس ، وفي بعض الأحيان يمكنك فهم فكرة أو نظرية بشكل أفضل إذا تم شرحها لك من زاوية مثال شخصي أو تجربة ، ومن الأفضل عدم تحميلك الكثير من التفاصيل الفنية دون أن تظهر لك التطبيق الواقعي أو الفائدة. أما الحواجب المستقيمة فهي تعكس نهجك المباشر والواقعي ، فأنت تقيم الحقائق الصعبة عقليًا دون أن تترك العاطفة تؤثر على حكمك. في حين أن الحاجب ذو الزاوية ، يعكس ما لديك من صفات قيادية جيدة وشخصية مرحة ، لأن القليل من الناس سيتحدون سلطتك.

العيون ومعانيها

تعكس العيون البنية صفات الأرض للشخص ، بما في ذلك الطاقة والخصوبة والقدرة على التحمل والإبداع والكثير من الشجاعة ، وهم ليسوا مهتمين كثيرًا بالمكاسب المادية ، كذلك فهم يحبون الطبيعة وروحانيون  وقويون جدًا ومستقلون جدًا. أما العيون العسلية فهي تعكس شخصية مستقلة وشجاعة ، وهم حساسون للغاية ويقال أنهم متعاطفون.

بينما تعكس العيون السوداء الغموض والجنس والسحر والأسرار ، فإذا كنت قد قرأت أي رومانسيات وخاصة الرومانسية الخارقة ، فستلاحظ أن جميع الأبطال ومصاصي الدماء الرومانسيين لديهم عيون سوداء ، وهم كذلك لا يخبرون الكثير عن أنفسهم ، كما أنهم معروفون بأن لديهم قوى نفسية.

أما العيون الزرقاء فأصحابها ذووا قدرات خارقة ، مثل العرافين ويمكنهم رؤية المستقبل والماضي مثل نوستراداموس أو إدغار كايسي. أما العيون الخضراء تعكس الطبيعة والمعيشة الصحية والنضارة ، وأصحابها متعاطفون وروحانيون في طبيعتهم. في حين أن العيون الرمادية تعكس أشخاصًا حساسون ولديهم قوة داخلية لا يمتلكها الكثيرون ، بالإضافة إلى حكمة عميقة ، ويمكنهم تغيير مزاجهم لتناسب الأوقات الحالية.[4]

شكل العين ومعناها

تظهر العيون المستديرة الكبيرة أولئك الذين يهتمون بشكل رئيسي بالجنس الآخر ، وهم أذكياء ومندفعون وخياليون وعاطفيون. ، وإذا ما كانت المساحة كبيرة بين العينين ، فهي تعكس صدق وبراءة وبساطة ، بينما تظهر العيون المغلقة القدرة على التركيز والأرق والمتعة لتغيير الأشياء ، والاستعداد لتعلم اللغات الأجنبية والذاكرة الجيدة ، أما العيون الصغيرة فهي تعكس الأذى والكراهية ، فأصحابها يسعون للاستفادة من أصغر شيء.

الأنوف ومعانيها

الأنف المثالي هو الذي يساوي طوله عرض الجبهة. ويكشف الأنف المعقوف عن قوة قيادية وعزم وفخر ، وأما إذا كان الأنف المعقوف ضيقًا ، فإنه يفقد هذه الصفات ويستبدلها بشخصية استبدادية. بينما يظهر الأنف المستقيم الصبر واللطف والتوازن والأناقة والقوة على التحمل والانبهار ، ومن عيوبه اللامبالاة والأفكار الليبرالية فيما يتعلق بالاتفاقيات الأخلاقية والاجتماعية. كذلك فالأنف المعقوف مع انحناء طرفه إلى الأسفل ، يُظهر طبيعة حزينة ولكن مع الفخر والجرأة ، ويكون لدى أصحابه القدرة السخرية المنتظمة ، وليس الحس الفكاهي بمعناه.

أما الأنف المستقيم مع انحناء طرفه ، يظهر طبيعة أكثر حزنًا ، ولكنه أقل حسدًا وأكثر تساهلاً من أولئك الذين لديهم أنف مقوس. في حين أن الأنف المتجه للأعلى ومنحني قليلاً ، يظهر الحماس والمهارة ويصل هؤلاء الأشخاص إلى أهدافهم من خلال أسلوبهم المبهج والأنيق ، ولا يمكنك أن تغضب منهم لفترة طويلة ، فهم يضحكون أثناء الدفاع عن أنفسهم ، ولديهم مهارة في تنفيذ خطتهم على الرغم من أي عقبات.[5]

الخدين ومعانيهما

تعكس الخدود اللحمية أو الممتلئة حساسية خاصة ، ويتمتع أصحابها بشهرة من نوع ما ، بينما الخدود الضعيفة والغائرة للداخل تُظهر مخاوف أو غموض يرغب أصحابها في إخفائها ، بينما الخدود المستديرة والكاملة تعكس البراءة الروحية والنعومة والافتقار إلى العمل.

في حين أن الخدود المنحنية للداخل ، تعكس شخصية عصبية وكئيبة وغالبا ما يكون أصحابها مرضى ، كما يفتقرون للمسؤلية وتحملها ، أما الخدود المتموجة قليلًا تكشف عن شخصية لا ترفض أي تجارب جديدة. أما الخدود المرفوعة تجاه العينين فهي تعكس كرم وطيبة قلب ورحمة ، وشخصية جاهزة لمشاركة الدموع مع ألم أي شخص ، ويمكن التأثير فيها بسهولة.

الشفاه ومعانيها

تظهر الشفاه السميكة الملذات المتاحة ، إذا كانت الشفة السفلية أكثر سمكًا بشكل طفيف فإن الشخص يحب أن يتم استقباله بشكل جيد ، وهو كذلك شخصية محبة ، وإذا ما صاحب تلك الشفاه ذقن مقسم ، فإنه يكشف عن الكسل والأنانية.

أما الشفاه الحادة فهي تظهر الشجاعة والشخصية الحاسمة ، في حين تظهر الشفاه الصغيرة أحيانًا طبيعة باردة وقاسية. بينما تظهر الشفاه الضيقة الشاحبة المصحوبة بفك مربع ، الجشع والأوساخ والوحشية والأنانية ، أي شخصية لا يمكننا أن نفخر به في العمل ، ويحبذ الابتعاد عنه أضًا.

أيضًا عندما تغطي الشفة العلوية جزءًا من الشفة السفلية ، فهي تكشف عن حسن الخلق والمحبة ، وإذا كانت الشفتين رقيقة ، وقليل من الكرم والمزيد من الأنانية. بينما تظهر الشفاه على شكل قلب الاستقلال والثقة ، والحاجة إلى الحب واللطف مهم أيضًا لهؤلاء الأشخاص. في حين إذا ما كانت الشفة السفلية واضحة في الخارج ، فهي تكشف عن المواهب والتهكم والسخرية والتهكم.[6]

الذقن ومعانيه

يظهر الذقن الحاد الأنانية وعندما يكون حادًا وصغيرًا فإن صاحبه يحب الثناء ، بينما يظهر الذقن المستدير والبارز القوة والعزم والحكمة والغريزة المادية ، وأصحابه يلهمون الناس بالثقة من خلال سلوكهم السهل واللطيف. في حين يظهر الذقن المستدير البارز طعمًا للعمل جنبًا إلى جنب مع الكبار والمشاهير ، ويظهر الذقن المربّع الطويل رجلًا قانونيًا من الطراز الأول ، وإذا كان هذا الرجل لديه شفاه صغيرة وضيقة فهو لا يرحم.

أيضًا الذقن المربّع مع الغمازات يظهر الحزم والعناد ، بينما يعكس الذقن البارز الكثير من الحماس والعاطفة ، في حين يكشف الذقن المزدوج والخدود الكبيرة عن متعة كبيرة وانجذاب للطعام والملذات الحسية ، وهذه الصفات أكثر وضوحًا في أولئك الذين لديهم فكوك كبيرة.[7]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق