افضل الرياضات الجماعية

ممارسة الرياضة نشاط أساسي و ضروري لصحة و بناء الجسم ، حتى و إن أخطأنا و لم نقم بذلك بشكل دوري ، فهذا لا ينفي أهميتها البالغة ، وهناك عدد من الألعاب الرياضية المفيدة و التي تمارس بشكل جماعي ، فيمكنك ممارستها مع أصدقائك أو أولادك ، و الألعاب الجماعية بشكل عام تنمي روح الفريق و العمل الجماعي بين اللاعبين بعضهم البعض ، و هي ألعاب يمكن تعلمها و ممارستها و تعليمها لأبنائك حتى تصبح الرياضة عادة أساسية في حياتنا ، و قد جمعنا لحضراتكم مجموعة من أفضل الرياضات الجماعية في هذا المقال .

افضل الرياضات الجماعية :

رياضة كرة السلة basketball ، و هي رياضة يمكنك لعبها مع أطفالك في النادي سواء ضمن مباراة أو واحد واحد ، و بدأ اللعبة جيمس نانيميث في مونتريال ديسمبر عام 1891 ، و هي في أساسها لعبة جماعية بين فريقين كل فريق خمسة لاعبين ، يقوم اللاعبين برمي الكرة في السلة التي ترتفع عن الأرض 3 متر ، و الفريق الفائز هو من يحرز نقاط أكثر .

رياضة الكرة الطائرة volleyball ، وهي تلعب بين فريقين بينهم شبكة ، يقوم الفريق الذي معه الكرة بإرسالها بهدف إسقاط الشبكة على ملعب الفريق المنافس و منع ذلك عن فريقه ، و بدأت هذه الرياضة في عام 1895 و بدأها وليام مورجان في أمريكا ، و بدأها كنشاط ترفيهي لرجال الأعمال و للراغبين في إنقاص الوزن ، و بدأت في دولة كندا عام 1900 ، و وضعت لها قواعد أكثر وضوحا .

رياضة كرة القدم الأمريكية american football ، و هي من الأكثر الرياضات الجماعية شعبية في أمريكا ، و تحمل الكرة في اليد و تمرر للاعب أخر و هكذا ، و يمكن إحراز الهدف بأكثر من طريقة ، و الفريق الفائز هو من يحصد أكبر عدد من النقاط في الوقت المحدد ، و يتعلم الأطفال هذه اللعبة منذ الصغر ، و يتكون دوري هذه اللعبة من 32 فريق ، و تكون مساحة الملعب 100 يارد .

رياضة كرة اليد handball ، و تتكون من فريقان كل فريق 7 لاعبين يمررون الكرة فيما بينهم ليحاولوا رميها في مرمى الفريق الأخر لإحراز الأهداف ، و تتكون المباراة من شوطين كل شوط 30 دقيقة ، و تلعب عادة في صالات داخلية ، و ظهرت في فرنسا و في إفريقيا في مصر ، و كان ذلك في نهاية القرن ال 19 عام 1898 ، و في عام 1917 تم نشر مجموعة من القواعد الخاصة بها كلعبة جماعية .

رياضة كرة القدم football ، و هي أكثر الألعاب شعبية في العالم ، تتكون من فريقين كل فريق 11 لاعب ، و يلعبها 250 مليون لاعب في 200 دولة حول العالم ، و بدأت في نادي شيفلد في إنجلترا ، و تقوم الفيفا بتنظيم كأس العالم لرياضة كرة القدم لكل دول العالم كل 4 سنوات .

رياضة التنس tennis ، و يمكن أن تلعب فردية كترفيه أو مزدوجة ، بدأت في القرن ال 11 في فرنسا ، ثم راجت في الأوساط الملكية الفرنسية خلال القرنين 16/17 ، و نشأت في العصر الحديث في إنجلترا في عام 1873 .

رياضة هوكي الحقل/الأرض floor hockey ، و هي لعبة جماعية أوليمبية ، تلغب بين فريقين كل فريق 11 لاعب ، و تلعب على شوطين كل شوط 35 دائرة ، و تكون هناك دائرة  تسمى دائرة التهديف يتم التصويب فيها ، و يكون اللعب بعصا خشب أو زجاج يوجد بها إنحناء لضرب الكرة .

رياضة البيسبول baseball ، و تلعب عن طريق ضرب كرة صغيرة بمضرب خشبي ، و يوقف كل فريق الآخر عن إلتقاط النقاط ، و يكون كل فريق 9 لاعبين على الأقل ، و بدأت في أمريكا 1791 ، و تم وضع قوانين لها في عام 1845 ، ثم إنتشرت في كندا و المكسيك و تايوان و كوريا .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل الرياضات في العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    siham
    2016-09-30 at 17:45

    جيد جدا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *