افضل تطيبقات القرآن الكريم

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 28 مايو 2014 , 10:05

إن استغلال التكنولوجيا الحديثة في ما ينفع الإنسان المسلم تعود عليه بالخير والجزاء في الدنيا والآخرة ، لذا استخدام مواقع الانترنت والجهزة الحديثة للتصفح في المواقع الدينية ، والتعرف على مبادئ ديننا الحنيف وقراءة القرآن واجب ، ومن هنا نجد الكثير من تطبيقات القرآن الكريم التي تساعد المسلم على قراءة القرآن الكريم في كل مكان وكل وقت عندما يتعذر قراءة القرآن من المصحف ، لذا نسرد في سطور وجيزة أفضل تطبيقات القرآن الكريم لعلنا ننتفع بالثواب نحن واياكم .

افضل تطيبقات القرآن الكريم :-

1. قرآن أندرويد : يعد من أفضل تطبيقات الأندرويد المتاحة ، إذ يتميز بامكانية الاستماع لسور القرآن بصوت العديد من مشاهير المقرئين ، مع خاصية القراءة مع الاستماع ، وكذلك تحميل تفسير الآيات من مراجع مختلفة ، كما يمكن من حفظ أخر آية توقفت عندها ، كذلك نسخ الآيات ومشاركتها مع عدة تطبيقات ومواقع اجتماعية ، وخاصية البحث والفهرسة مما يسهل الاستخدام .
2. القرآن الكريم : أحد تطبيقات الأندرويد ، يتيميز بتصميمه الرائع بسبب لونه الأخضر المطمئن للنفس ، وهو ذو صور عالية الجودة ، يتمتيع بخاصية تشغيل القراءة لأشهر القارئين ، وتحميل التلاوات والاستماع اليها مع القراءة ، وتفسير الآيات مدمجة مع كل سورة دون تحميل مسبق .

3. أي قرآن : هو تطبيق للأندرويد من مطور أجنبي ، يتيح سور القرآن الكريم ب16 لغة لذا فهو ذو شعبية كبيرة ، يمكن الاستماع للسور القرآنية للعديد من القارئين ، مع خاصية الفهرسة والبحث ، يتوفر بنسخ مجانية وأخرى مدفوعة ، ولكن لا يوفر التطبيق تفسير للسور والآيات ولا يمكن نسخ الآيات منه .

4. القرآن الكريم من بيت التمويل الكويتي : من أفضل التطبيقات المتاحة للأيفون ، يتميز البرنامج بالتفاعل مع نص القرآن بالخط العثماني ، وميزة الاستماع للآيات والحفظ في نفس الوقت ، وامكانية الرجوع للآية المسموعة والمحفوظة ، او الرجوع لتفسير وترجمة أي آية بسرعة فائقة ، يتوفر التطبيق بالمجان .

5. آيات : تطبيق للأيفون مقدم من جامعة الملك سعود ، يعرض التطبيق نسخة مصورة من المصحف الشريف ، مع حرية التحميل من مصحف المدينة المنورة أو مصحف التجويد الملون أو المصحف براوية ورش عن نافع ، والاستماع لتلاوة القرآن الكريم بصوت العديد من مشاهير القراء ، مع إمكان تكرار الآية أكثر من مرة ، والانتقال بين صفحات وأجزاء السور ، يمكن الحصول على التطبيق بشكل مجاني .

6. قرآن ريدر : من افضل التطبيقات المتوفرة للأيباد ، اذ يتيح سور القرىن الكريم بشكل مماثل للمصحف الورقي ، مع الكثير من التقنيات المتطورة ، وامكانية التفسير باللغة العربية ولغات أخرى عديدة ، وامكانية الاستماع الصوتي ، والبحث عن السور والآيات ، التطبيق يباع بنسختين للأيباد والأيفون .

7. مصحف مجمع الملك فهد : تطبيق رائع يعرض جميع إصدارات مجمع الملك فهد ، الإصدارات مصنفة وفق ثلاثة تصنيفات : المصاحف والكتب والترجمات ـ يتيح التطبيق أي إصدار بالتحميل من داخل البرنامج ، كما يمكن تقليب الصفحات بسهولة ، مع إمكانية الانتقال لصفحة محددة او سورة بواسطة اسمها أو رقمها ، التطبيق متاح بالمجان ، يمتاز بالوضوح ، كما يمكن التصفح باللغتين العربية والانجليزية ، يعمل التطبيق على أجهزة الأيفون والايبود تاتش والايباد .

8. القرآن وركس : تطبيق متميز بشكله وتصميمه الرائع ، يحتوي على تفسير القرآن ا لكريم باللغتين العربية والانجليزية ، مع القراءة بالتجويد للعديد من القراء ، وترجمة لكلمات القرآن الكريم للغة العربية والعكس ، يعمل التطبيق على الأيباد فقط .

9. تطبيق راديو القرآن : هو تطببيق شامل ، يحتوي على بث مباشر لتلاوة القرآن الكريم بعدة لغات ، والتاريخ الهجري ، ومواعيد الصلاة ، يوفر التطبيق ترجمة القرآن وتفسيره ومعانيه لأكثر من 33 لغة على مدار الساعة ، وامكانية معرفة اتجاه القبلة ، يحتوي التطبيق على 66 إذاعة ، يعمل التطبيق على أجهزة الأيفون والأيبود تاتش .

10. المصحف : من أقدم تطبيقات القرآن ، بعمل على الآي فون فقط وهو متاح بالمجان ، يمكن التطبيق من تصفح القرآن الكريم مع إمكانية تقليب الصفحات ، كما يحتوي تفسير القرآن ، وإمكانية التكبير والقراءة في الوضع الأفقي والرأسي ، والتطبيق يقوم بحفظ آخر صفحة قرأت بشكل اتوماتيكي ، وبتحريك الأي فون يمكن الوصول للفهرس .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق