افضل صحيفة عربية

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 30 مايو 2014 , 17:50

تعتبر الصحيفة ، من أهم الوسائل الإعلامية التي لا يمكن الاستغناء عنها لنقل الأخبار والمعلومات للقارئ ، وقد تتسارع الصحف العربية في نشر الأحداث لتتنافس مع بعضها في السبق الصحفي ، ويذكر أن أول صحيفة عربية صدرت باسم “الحوادث اليومية” في عام 1799 ، وعلى الرغم من ظهور الكثير من الوسائل الإعلامية الأخرى من تلفزيون وإذاعة وشبكة الإنترنت إلا أنه ماتزال الصحيفة في محل الصدارة في استمراريتها وتأثيرها على القراء ، ولهذا نضع في هذه القائمة أفضل الصحف العربية التي لاقت إقبالا جماهيريا واسعا من حيث عدد القراء وعدد المبيعات لتميزها في نقل الخبر .

افضل صحيفة عربية :-

1. جريدة الأهرام : صحيفة مصرية يومية ، تأسست في عام 1875 ، تصدر ثلاث طبعات يوميا في مصر وطبعة دولية في لندن ونيويورك وفرانكفورت ، وطبعة عربية في دبي والكويت ، وإلكترونية لتتيح لمستخدميه شبكة الإنترنت تصفحها ، وقد كتب بها الكثير من الكتاب البارزين في مصر من بينهم نجيب محفوظ ويوسف إدريس ومحمد حسنين هيكل وعزمي بشارة وفكري أباظة وتوفيق الحكيم وثروت أباظة ، وتقدم الجريدة الأخبار المحلية والعربية والعالمية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على مدار اليوم .

2. جريدة اليوم السابع : صحيفة مصرية يومية مستقلة ، تأسست في عام 2008 ، تصدر عن الشركة المصرية للصحافة والنشر والإعلان ، رئيس تحريرها خالد صلاح ، وتقدم الأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، احتل موقعها الالكتروني المركز الثاني في قائمة فوربس كأقوى الصحف حضورا على الانترنت .

3. جولف نيوز : صحيفة إماراتية يومية ، تصدر باللغة الإنجليزية عن مؤسسة النسر المحدودة للنشر ، تأسست في عام 1978 من قبل عبد الله أبو هول ، مقرها الرئيسي في دبي ، تغطي الجريدة جميع الأخبار الشاملة عن الإمارات ومنطقة الخليج العربي بالإضافة إلى الأخبار العربية والعالمية في شتى المجالات السياسية والرياضية والتجارية ، ولديها العديد من الملحقات منها الرياضة والاقتصاد والاعلانات المبوبة والعقارات والملحق الأسبوعي والتابلويد وملحق يوم الجمعة .

4. جريدة الشروق اليومي : صحيفة جزائرية يومية ، تصدر باللغة العربية ، تأسست في عام 1990 ، رئيس تحريرها محمد يعقوبي ، وتصدر نسختها الالكترونية باللغة العربية والانجليزية والفرنسية ، وهي من أكثر الصحف الجزائرية مبيعا حيث يبلغ عدد سحبها اليومي 600.000 نسخة ، وأدرجت في قائمة فوربس الشرق الأوسط ضمن أقوى الصحف العربية حضورا على الانترنت ، تغطي الصحيفة جميع الأخبار التي تخص الجزائر من جميع المجالات .

5. جريدة الرياض : صحيفة سعودية يومية ، تأسست في عام 1963 من قبل مؤسسة اليماماة الصحفية ، رئيس تحريرها تركي بن عبد الله السديري ، وهي أول صحيفة سعودية تعمل على سعودة وظائف التحرير بنسبة 100% ، وهي من أكثر الصحف السعودية قراءة ، ولدى الصحيفة موقع الكتروني يعتبر من أكبر وأهم المواقع الاعلامية العربية على شبكة الانترنت فحصل على المرتبة الخامسة بقائمة فوربس الشرق الأوسط .

6. صحيفة عكاظ : صحيفة سعودية يومية ، تصدر باللغة العربية ، تأسست في عام 1958 من قبل مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ، وهي تتنافس مع جريدة الرياض من حيث عدد القراء ، تغطي الصحيفة الأخبار المحلية السعودية والعربية والعالمية بحيادية ومصداقية .

7. جريدة الراي : صحيفة كويتية يومية مستقلة ، تأسست في عام 2006 ، تصدر عن مجموعة الراي الإعلامية ، ورئيس تحريرها ماجد يوسف العلي ، ومن أشهر كتابها محمد العوضي وماضي الخميس ومبارك الهاجري ، مقرها الرئيسي في مدينة الشويخ ، وهي أفضل جريدة يومية في دولة الكويت وتوزع يوميا أكثر من تسعين ألف نسخة ، تغطي الجريدة الأحداث المحلية بكل جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، بالإضافة إلى تغطيتها الأخبار العربية والعالمية .

8. جريدة الامارات اليوم : صحيفة اماراتية يومية ، تأسست في عام 2005 ، وتصدر عن مؤسسة دبي للإعلام ، تغطي الجريدة جميع القضايا التي تهم دولة الإمارات السياسية والاجتماعية والثقافية بالإضافة إلى تغطيتها الاخبار الخليجية والعربية والعالمية .

9. جريدة البيان : صحيفة اماراتية يومية سياسية شاملة ، تأسست في عام 1980 ، وتصدر عن مؤسسة طبي للإعلام ، ومقرها الرئيسي في شارع الشيخ زايد بدبي ، رئيس تحريرها ظاعن شاهين ، وتضم ثلاث ملاحق يومية هي البيان الرياضي والبيان الاقتصادي والحواس الخمس ، بالإضافة إلى ملحق ثقافي يصدر يوم الأحد .

10. جريدة السفير : صحيفة لبنانية يومية سياسية تصدر باللغة العربية عن مطابع السفير التجارية ، تأسست في عام 1974 ، رئيس تحريرها طلال سلمان ، تغطي الجريدة الأحداث المحلية اللبنانية والعربية والعالمية ، ولديها العديد من المراسلين في مختلف أنحاء العالم ، وتنقل الخبر بشفافية ومصداقية وشعارها ” صوت الذين لا صوت لهم ” ، ويكتب فيها أبرز الكتاب أمثال ياسين الحافظ وسعد الله ونوس وجورج قرم ومصطفى الحسيني وعصمت سيف الدولة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق