علاج التهاب العصب البصري

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 07 يونيو 2015 , 16:54

يتم تعريف مصطلح التهاب العصب البصري مثل التهاب الأعصاب في العينين . الشرط هو السبب الرئيسي لفقدان البصر . كما انه يرتبط مع الألم الحاد في العين ، وكلما كان هناك بعض حركة العين . غير الرئيسيان الأعراض المذكورة أعلاه ، هناك العديد من في القائمة . ويمكن أيضا أن يرتبط الشرط مع الصداع ، والغثيان ، والحمى ، وانخفاض الرؤية المحيطية وضعاف رؤية الألوان .

استهلاك الكحول جنبا إلى جنب مع بعض نقص التغذية يمكن أن يسبب التهاب العصب البصري . عوامل مثل نقص فيتامين B12 يمكن أيضا أن يزيد من خطر التهاب العصب البصري . يزيد التدخين أيضا من فرص هذا الشرط . وغالبا ما سببه السموم والأحماض المفرطة الموجودة في الدم وسوائل الجسم الأخرى . التهاب العصب البصري ويمكن أيضا أن يكون نتيجة لعدوى فيروسية ، فطرية أو جرثومية مثل الحصبة وجدري الماء والنكاف ومجموعة كبيرة من هذه الأمراض . الى جانب ذلك ، فإنه قد يكون سبب ذلك بسبب الصدمة من قوة خارجية واختراق الصدمة . العوامل الأخرى التي تؤدي إلى هذه الحالة ، قد تتكون العظام التفكك ، والضغط الشديد على الاعصاب ، عادات الأكل غير صحيحة والعديد من الأمراض الوراثية .

أفضل العلاجات المنزلية للالتهاب العصب البصري
” لاغنى عن الذهاب للطبيب فهذا امر هام لاي مرض وتشخيصة ”  . هذه بعض العلاجات المنزلية للتخفيف عن الحالة او علاجها..  بإمكانك استخدام العلاجات المنزلية لعلاج هذه الحالة المؤلمة للعين . بعض العلاجات المنزلية للالتهاب العصب البصري هي :

حليب فول الصويا
يتم احتساب حليب فول الصويا باعتباره واحدة من أكثر العلاجات ذات الفعالية لعلاج التهاب العصب البصري . يمكن اضافة مزيج لكوب واحد من حليب فول الصويا مع 1 ملعقة كبيرة من العسل . ينبغي أن تؤخذ في كل ليلة من أجل الحصول على أفضل النتائج . طريقة لتحضير حليب فول الصويا في غاية السهولة . لجعل حليب فول الصويا ، ينقع فول الصويا في الماء لمدة 12 ساعة . طحن الحليب غارقة لجعل عجينة رقيقة . تأكد من أن فول الصويا يتم غسلها جيدا ومقشر الجلد قبالة قبل نقله إلى طاحونة . والشيء التالي هو إضافة 3 أضعاف الكمية من الماء في عجينة أعدت وتخلط جيدا أن . يغلي الخليط على نار هادئة مع التحريك المستمر . اسمحوا الخليط يبرد ويجهد بقطعة قماش نظيفة الجبن . أخيرا ، وإضافة بعض السكر فيه . فإنه يساعد على تخفيف الجهاز العصبي كما أنها غنية بفيتامين B1 ، الليسيثين وحمض الجلوتاميك .

فيتامين B 
من المعروف أن الأطعمة الغنية بفيتامين (ب) بإعتباره علاجات مفيدة للغاية في علاج التهاب العصب البصري . في بعض الحالات ، يتم العثور على الأطعمة الغنية بفيتامين B12 لتخفيف الضعف والألم الشديد في غضون ساعة . الأطعمة مثل البلح والبحر والسمك والجبن ، والبيض ، واللبن الزبادي ، والحليب ، وسرطان البحر ، جراد البحر ، اللبن والدجاج الخالية من الدهون ، إذا أخذ في كمية معتدلة ، وهي مفيدة في علاج التهاب الأعصاب . ومع ذلك ، ينصح لمرضى القلب بتجنب هذه الأطعمة .

زهرة البرتقال مع العسل
تناول زهرة البرتقال الطازج مع العسل يعمل بمثابة منشط رائع ، وهو فعال لعلاج أعصاب العين التالفة . وقد ثبت بما في ذلك 10 غراما من هذا الخليط على أساس يومي لإظهار نتائج الشفاء جيدة عموما وفعالة .

الزبادي
يتم إنتاج فيتامين B1 و فيتامين B12 مع مساعدة لبعض البكتيريا . الزبادي يعمل كمحفز لإنتاج مثل هذه البكتيريا في الأمعاء . الفيتامينات مثل فيتامين B1 وفيتامين B12 يمكن اعتبارهم علاج فعال ضد التهاب العصب ، وهو ما ينبغي أن يستخدم أيضا لبتحرر الزبادي في علاج التهاب الأعصاب .

الاناناس
يعتبر الأناناس من المساعدات الفعالة في علاج التهاب الأعصاب كما أنه يحتوي على بعض الأحماض الأساسية ، والتي تعتبر من العلاجات المذهلة.

الشمندر
الشمندر يحتوي على بعض الفيتامينات والأحماض الأساسية ، والمفيدة في العلاج الطبيعي لالتهاب الأعصاب . يغلي الشمندر في الماء لبعض الوقت ومن ثم يتم إضافة مسحوق جذر الشمندر في الماء ويخلط جيدا .

فول براعم
الفول هو من المصادر الغنية بفيتامين C ، وفيتامين B والحديد والبوتاسيوم . الفول يمكن استخدامه لإعداد السلطات المختلطة مع مجموعة متنوعة من المحتويات مثل البصل ، والملفوف ، وأوراق الكزبرة ، الشمندر ، الجزر ، الثوم والفلفل الأخضر .

الفاكهة الغنية
الوجبات الغذائية المفيدة ، هي الزجبات الغنية بالفواكه والخضروات الطازجة ، وهي أفضل الطرق للعلاج بشكل طبيعي . لكن عليك تجنب الأطعمة المصنعة والمعبأة في النظام الغذائي . وينبغي تجنب الكحول والتبغ ومثل هذه المنبهات الأخرى.

زيوت الأعشاب
يمكنك التدليك بلطف على المنطقة المصابة مع النفط العشبي . انه يجلب الارتياح الكبير من الألم .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات البريطانية عن اهمية التفاح المفيد في العلاج الفعال لالتهاب الأعصاب . كما اثبتت الدراسات عن اهمية الجوز بإعتبراه واحدة من الأطعمة الرئيسية لعلاج المرضى في المنازل لالتهاب الأعصاب . بل هو مصدر غني للأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والجيدة للعيون . وهناك الأحماض الدهنية أوميغا 3 مع المواد المضادة للاكسدة وفيتامين E ، التي تساعد على محاربة الالتهابات . لذلك ، عليك تناول الجوز يوميا ليقلل من خطر ازدياد التهاب الأعصاب البصرية . واشارت الدراسات عن اهمية القرنبيط لأنه يعزز إزالة السموم من خلال تفعيل الانزيمات المضادة للالتهابات في الجسم . كما أنه يساعد في الحد من التهاب في الجزء الخلفي من العين عن طريق إحداث نظام مضاد للالتهابات . الخضار يمكن استخدامه لإعداد الحساء ، والذي يعتبر من النواح الصحية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق