افضل دولة لدراسة ادارة الاعمال

تهتم الشركات التجارية العالمية بمستوى التدريس الذي يحصل عليه المتقدم للوظيفة ، حيث أن إدارة الأعمال يقوم عليها إقتصاد الشركات و هو ما يكون إقتصاد الدولة ثم الإقتصاد العالمي ككل ، و هي الأساس القوي لسوق عمل منظم و ناجح ، و لهذا يحتاج دارس إدارة الأعمال إلى دراسة توفر له الأسس القوية من معاهد عريقة تضمن له أفضل طرق التدريس و التدريب حتى يتمكن من التعامل مع طبيعة سوق العمل المتغيرة و المتزايدة ، و في هذا المقال لكل من يريد التخصص ودراسة إدارة الأعمال على أسس سليمة مجموعة من أفضل دول العالم التي يمكنهم السفر إليها و الدراسة بها .

افضل دولة لدراسة ادارة الاعمال :

إستراليا australia ، و قد أصبحت إستراليا من أكثر الوجهات شعبية للدراسة ، ومن ضمن مجالاتها التي تتفوق فيها هو مجال إدارة الأعمال ، حيث تضم معاهد تعد من أفضل المعاهد العالمية لدراسة إدارة الأعمال ، و من مميزاتها أنها دولة ناطقة باللغة الإنجليزية ، مما يسهل الأمر على الكثير من الطلاب الوافدين .

بريطانيا england ، و تحقق أعلى معدلات توظيف لحملة ماجستير إدارة الأعمال ، و من كلياتها المتميزة في هذا المجال كلية لندن و التي لها سمعة متميزة في تدريس إدارة الأعمال التجارية ، و يشكل الطلاب الدوليين بها 90 % من عدد طلابها في هذا المجال .

سويسرا swizerland ، و هي من أفضل الوجهات للطلاب لدراسة إدارة الأعمال ، و تتيح الدراسة بأربع لغات و هم الإنجيلزية و الفرنسية و الألمانية و الإيطالية ، و تضم جامعات عريقة مثل زيورخ و بازل ، و توفر أكثر بيئة إقتصادية ممتازة للتعلم بسبب إقتصادها القوي ، و هي مقر لجهات عالمية مثل الفيفا و جوجل ، و توفر جامعاتها أكبر عدد منح للطلاب الأجانب .

اليابان japan ، وكذلك تقدم دولة اليابان مستوي دراسي متميز و قوي لدراسة إدارة الأعمال بجامعتها .

الولايات المتحدة الأمريكية united states  of america ، و تضم عدة جامعات ميزة لتدريس إدارة الأعمال و تصل نسبة توظيف الخريجين منها 100% مثل جامعات ستانفورد و هارفارد و التي تعد أفضل كلية للأعمال التجارية لعدة سنوات وجامعة بنسلفانيا أفضل جامعة لتدريس التمويل و كيللوج للإدارة و كلية كولومبيا للأعمال التجارية .

كندا canada ، و هي مميزة في تدريس إدارة الأعمال ، و تشهدا تطورا كبيرا و سريعا في تطوير معايير الدراسة بها ، و هي أقل في التكلفة من أمريكا مثلا .

أسبانيا spain ، و توفر دراسة متقدمة في مجال إدارة الأعمال ، و تصل نسبة توظيف خريجيها 99,8% .

ماليزيا malaysia ، و التي تميزت بفتح فروع لجامعة توتنهام البريطانية وموناش الإسترالية فروع بها ،  و يقدموا نفس المستوى التعليمي الممتاز و لكن بتكلفة أقل .

فرنسا france ، و تستقبل طلابها من كل أنحاء العالم للدراسة في كل المجالات ، و أحدهم مجال إدارة الأعمال ، و توفر نسبة توظيف لخريجيها 100 % .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل دولة لدراسة طب الاسنان
افضل الدول لدراسة الهندسة
افضل دولة لدراسة الطب

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *