افضل الاغذية للتخلص من القلق

كتابة ريهام سمير آخر تحديث: 13 يونيو 2014 , 14:00

لا شك أننا كلنا نتعرض للضغوط و القلق في حياتنا في مواقف عديدة و مختلفة ، و لكن يجب علينا أن نهتم بصحتنا النفسية و أن لا نستسلم لهذه الحالة حتى لا تتطور ، و يجب علينا مقاومتها بكافة الطرق ، و سنتحدث اليوم عن مقازمة القلق بالغذاء الذي يهدأ من قلقنا و يعيد لنا حالتنا النفسية الطبيعية ، و سنذكر في هذا المقال مجموعة من أفضل المشروبات التي تساعدنا في ذلك .

افضل الاغذية للتخلص من القلق :

الشوفان oatmeal ، و يحتوي على فيتامين بي و هو فيتامين أساسي لصحة الجهاز العصبي ، و هو مضاد طبيعي للقلق و يعطي إحساس بالهدوء و يقلل من الضغوط و يعالج الإرهاق .

الزبادي yogurt ، و يحتوي على بكتريا مفيدة للجسم ، و تناوله مرتين يوميا يخفض من نشاط مناطق المخ المرتبطة بالإنفعال و القلق .

الفراولة strawberry ، و تساعد على تهدئة القلق بصورة كبيرة ، و هي تحتوي على فيتامين سي و الذي يعمل على محاربة هرمون التوتر .

الليمون lemon ، و هو شهير بخواصه المهدئة للأعصاب ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي .

المكسرات nuts ، و تعمل على تهدئة الأعصاب و تخفيض القلق و التوتر .

الشاي الاخضر green tea ، و يقوم بتهدئة الأعصاب و التخلص من القلق بفضل مركباته التي تحفز الجوانب الإيجابية داخل الخلايا العصبية و تقوم بتعديل و تحسين المزاج ، و تكون نتيجته أفضل إذا تم إضافة النعناع له .

اللبن مع العسل honey with milk ، و هو شراب مفيد جد في تقليل القلق قبل النوم ، و ينصح بشربه دائما للطلاب في فترة الإمتحانات .

اليانسون anise ، و هو مهدأ طبيعي ، يعمل على  تهدئة الجسم و المخ في حالة القلق و التوتر .

القرفة cinnabon ، و هي منشطة للدورة الدموية ، و شربها في حالة القلق يساعد على تهدئة النفس و الجسم .

الماء water ، و للماء دور هام في تقليل حالة القلق ، فجزء كبير من المخ يتكون من الماء ، و نقص الماء و حدوث الجفاف يتسبب في نقص الطاقة في المخ مما يزيد القلق و العصبية .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل الاغذية لنقاء البشرة
افضل الاغذية لزيادة مناعة الاطفال
افضل الاغذية لعلاج الارق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق