افضل روايات باولو كويلو

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 16 يونيو 2014 , 08:43

باولو كويلو كاتب ومؤلف وصحفي برازيلي شهير ، ولد عام 1947 ، عمل بالاخراج المسرحي قبل احتراف الكتابة ، كتب روايات وكلمات أغاني كثيرة ، نشر أولى مؤلفاته أرشيف الجحيم في 1982 ، اهتم بالروحانيات ، والديانات المختلفة ، حصد العديد من الأوسمة والتقديرات ، عين مستشار للتبادل الحضاري والروحي في اليونسكو ، وعضو المجمع اللغوي البرازيلي ، ورسول السلام التابع للامم المتحدة ، حصل على المرتبة الأولى لأكثر الروايات البرازيلية مبيعاً ، ومن هنا نستعرض أفضل الروايات للكاتب باولو كويلو .

افضل روايات باولو كويلو :-

1. الخيميائي The Alchemist : صدرت الرواية في 1988 ، وهي من الروايات الرمزية الخيالية ، والمغامرات ، تناقش الرواية مواضيع معددة مثل الترحال ، والاستقرار ، والأساطير ، يروي باولو قصة راعي اسباني ورحلته لمصر بحثاً عن الكنر المدفون في الأهرامات ، حيث بدأ طريقه من اسبانيا ، ثم المغرب ، حتى وصل مصر ، يقابل الراعي في رحلته عقبات ، وأحداث كثيرة لكنه لم ييأس ويستمر في مواصلة رحلته لتحقيق هدفه ، حتى يقابل الخيمائي عالم الأسرار الذي يعلم بقصة الكنز ، ويرافقه في رحلته ، ويزيد من حماسته لمواصلة البحث عن الكنز المفقود .

2. الف Aleph : رواية أخرى من رويات باولو كويلو الرمزية الخيالية ، صدرت عام 2011 ، عنوان الرواية يشير إلى حرف الألف في اللغة العربية ، مما يدل على شغف باولو بالمشرق العربي ، ترجمت الرواية لأكثر من 60 لغة ، أثارت الرواية جدلاً كبيرا ً في الأوساط الأدبية ، تدور الرواية حول قصة صوفية وعلاقة النفس البشرية بمكن حولها من أناس وطبيعة ، تبدأ الرحلة في الرواية من أفريقيا ، مروراً بأوروبا ، وآسيا ، إلى ان يلتقي بعازفة كمان شابة ، وهي المرأة التي أحبها منذ 5000 سنة قبل أن يلتقوا ثانية ، يسعى في هذه المرة أن تغفر له وتسامحه على خيانته لها ، يستعرض باولو بكلماته الصراع الداخلي في نفسه ، ومنظوره للسعادة وتحديات الحياة .

3. احدى عشرة دقيقة Eleven Minutes : رواية اجتماعية رومانسية ، نشرت في 2003 ، تحكي الرواية عن فتاة في احدى قرى البرازيل البعيدة ، تحلم بثروة ، ومزرعة صغيرة لتعول اسرتها ، ترحل الفتاة لريودي جانبيرو ، تلتقى هناك برجل اوروبي ، تسافر وتعيش معه في جنيف ، حيث تعمل باحدى الملاهي الليلية .

4. الحاج The Pilgrimage : رواية صدرت عام 1987 ، هي أولى أعمال باولو كايلو ، تتحدث الرواية عن يعقوب الذي يذهب في رحلة طويلة عن سبفه الذي فقد فور تسلمه ، اشار عليه المعلم أن يقوم برحلة حج بالطريقة القديمة لاسترداد السيف ، وهي طريقة يقوم بها الحجاج في القرون الوسطى بزيارة المزارات الدينية في الغرب ، يساعد يعقوب مرشد ديني على تعلم الطقوس الدينية ، تعلمه الشجاعة ، الحب ، والروع ، وهي تجارب يكتسبها طوال رحلته .

5. الفائز يبقى وحيداً The Winner Stands Alone : آخر أعمال باولو كويلو ، نشرت عام 2009 ، تدور القصة في 24 ساعة في كواليس مهرجان كان السينمائي الدولي ، القصة بوليسية تتحدث عن ايجور رجل اعمال روسي غريب الأطوار ، اشترك في حرب الاتحاد السوفيتي في أفغانستان ، مما أصابه بمشاكل نفسية ، ودفع زوجته لهجرته بالرغم من ارتباطها العاطفي به ، ثم تتزوج من رجل اعمال عربي ، وعند علم ايجور يذهب ليثبت لها حبه .

6. بريدا Brida : رواية رومانسية نشرت في 1990 ، ترجمت ل 39 لغة ، تحكي الرواية عن مغامرة فتاة ايرلندي شابة جميلة ، تبحث في رحلة عن المعرفة ، تلتقي في رحلتها برجل حكيم يعلمها كيف تتغلب على مخاوفها ، بالرقص على انغام الموسيقى الخفية في العالم ، تناضل بريدة وتصارع مصاعب السحر التي تواجهها بطريقة مثيرة وشيقة .

7. ساحرة بورتوبيللو The Witch of Portobello : رواية خيالية صدرت عام 2006 ، تحكي قصة فتاة تسكن في ترانسيلفيانيا ، تركتها امها الغجرية ، ثم تبناها زوجين لبنانيين ، أم البطلة بالتبنى لها زوج سابقي بعمل صحفياً ، يكتب بحثاً عن مصاصي الدماء ، وكاهن ، معلم خط ، ومؤرخ وممثلة ، ويتحدث باولو عن نظرة كل منهم في شخصية الأم .

8. كالنهر الجاري Like the Flowing River : مجموعة قصصية نشرت عام 2006 ، يتناول فيها باولو مواضيع شتى مثل الموسيقى ، والسفر ، والخير والشر ، يتناول باولو تلك الأفكار في شخصية جد يعلم حفيده كيف يصل للسعادة ، وكيف يستطيع تسلق جبل يحقق أحلامه ، وكيف يتعلم فن الصداقة والوفاء ، وسلسلة من تجارب الحياة وخبراتها .

9. الزهير The Zahir : رواية نشرت عام 2005 باللغة البرتغالية ، ترجمت إلى 44 لغة ، منها اللغة الفارسية ، عنوان الرواية يعني كلمة الظاهر باللغة العربية ، تتحدث الرواية عن مؤلف روايات ثري ، له مؤلفات شهيرة ، يبحث عن زوجته ، تحوم حوله الشكوك بعد اختفاء زوجته الغريب ، يتحدث باولو في روايته هذه عن الحب ، الحياة ، والخسارة .

10. الشيطان والآنسة بريم The Devil and Miss Prym : رواية نشرت عام 2000 ، تروي قصة الزوجة بيرتا الأرملة التي تعيش في قرية فيسكوس ، وتجلس كل يوم تنتظر مجئ الشيطان ، كما تنبأ زوجها ، تتحدث الرواية عن الصراع الداخلي لشخصية الزوجة ، ثم مجئ رجل غريب تطادره الأشباح ، بماضيه المؤلم .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق