كهوف مندنهال الجليدية

- -

كهوف مندنهال الجليدية هي الكهوف الجليدية التي تمتد لحوالي 12 ميلا (19 كم) وتقع بطول وادي مندنهال ، كما انها تبلغ حوالي 12 ميلا (19 كم) من وسط مدينة جونو في منطقة جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية دولة ولاية ألاسكا . محمية الجبل الجليدي تطل على المناظر الطبيعية المحيطة بها والتي تبلغ 5 ،815 فدان في مندنهال الجليدي إلى منطقة الاستجمام ، وهي الوحدة المعينة اتحاديا من غابات تونغاس الوطنية .

تعرف الكهوف في الأصل باسم Sitaantaagu (“الكهوف الجليدية خلف المدينة”) أو Aak’wtaaksit (“الكهوف الجليدية خلف البحيرة لصغيرة”) من قبل Tlingits ، وكان اسمها الجبل الجليدي Auke (الأوك) من قبل طبيعة جون موير ل التلينغيتية أو (Aak’w Kwaan) . في عام 1891 أعيدت تسميتها تكريما ل توماس كوروين مندنهال . فهي تمتد من جونو ، من مصدرها ، إلى بحيرة مندنهال وفي نهاية المطاف إلى نهر مندنهال .

برنامج البحوث للحقل الجليدي جونو والذي رصد الأنهار الجليدية من مخرج الحقل الجليدي جونو منذ عام 1942 ، بما في ذلك مندنهال الجليدي . قد انحسر النهر الجليدي أيضا بإمتداد 1.75 ميل (2.82 كم) منذ عام 1958 ، عندما تم إنشاء بحيرة مندنهال ، والتي كانت تبلغ أكثر من 2.5 ميل (4.0 كم) منذ عام 1500 . لدى نهاية الجبل الجليدي حاليا السلبية في التوازن للكتلة الجليدية والتي سوف تستمر في التراجع في المستقبل المنظور .

بالنظر إلى أن متوسط درجات الحرارة السنوية فإنها تتزايد حاليا ، مع التوقعات للاستمرار بهذا الاتجاه ، فمن الممكن في الواقع أن تواجه الأنهار الجليدية بفترة من الاستقرار أو التقدم الطفيف خلال مسيرة التراجع فيها . وذلك لأنه سيتم حمل كميات متزايدة من الحارة ، والهواء الرطب ، حيث تصل درجة الحرارة المحيطة بالبرودة والتي تؤدي إلى ترسيبه كالثلج . فإن زيادة كمية الثلوج تغذي icefield ، وربما يكفي للتعويض عنذ زيادة الذوبان المستمر من ذوي الخبرة في المحطة الجليدية . ومع ذلك ، فإن من هذه الظاهرة المثيرة للاهتمام والتي تتلاشى إذا استمرت درجات الحرارة في الارتفاع .

عواقب سلبية
تراجع مندنهال الجليدية والأنهار الجليدية الأخرى في المنطقة هو نتيجة للتراجع الأوسع ولتفكك الحقل الثلجي جونو . والحقل الجليدي جونو هو خامس أكبر حقل ثلجي في أمريكا الشمالية . لتحديد الآثار السلبية في تراجع الأنهار الجليدية فنحن قادرون إلى أن ننظر إلى الأنهار الجليدية الأخرى في جميع أنحاء العالم ، ولتطبيق التأثيرات السلبية التي تواجه الركود من الجبل الجليدي مندنهال . بالنسبة لكثير من السكان فإنه بالقرب من المناطق الجليدية بالإضافة إلى هذه الأنهار الجليدية بإعتبارها مصدر للمياه العذبة الصالحة للشرب . هناك الاشخاص الذين يعتمدون على الأنهار الجليدية بإعتبارها المياه العذبة مما سيغيب عن دراية مصدر المياه العذبة بها .

الفوائد
على الرغم من أن هناك العديد من المؤثرات السلبية للركود من الأنهار الجليدية والأنهار الجليدية لمندنهال بشكل عام ، إلا ان هناك أيضا عدد قليل من النتائج الإيجابية . مع الركود في الجبل الجليدي مندنهال ، و بحيرة مندنهال التي تشكلت .البحيرة هي نتيجة الاعادة من الأنهار الجليدية والزيادة في حجم مع استمرار الركود . بدأت البحيرة ان تتشكل في عام 1931 ، والتي استمرت في النمو منذ ذلك الحين . البحيرة والنظم الايكولوجية الفريدة الخاصة به ، وهو موقع شعبي لرياضة الصيد ؛ والتي يقبل إليها الصيادين للعثور على سمك السلمون والسلمون المرقط في البحيرة . يمكن اعتبارها من المناطق التي تم اكتشافها من جديد بشأن الجبل الجليدي مندنهال . خلال السنة الماضية .

مركز الزوار
مركز الزوار مندنهال الجليدي يدار لخدمة الغابات في الولايات المتحدة كجزء من غابات تونغاس الوطنية ، والتي تقدم البرامج التفسيرية على مدار العام للأطفال والبالغين . مركز الزوار مندنهال الجليدي والمنطقة المحيطة بها يقدم مناظر خلابة على البحيرة . المركز مفتوح على مدار السنة ويتلقى على مقربة من 500،000 زائر كل عام ، عن طريق السفن السياحية في فصل الصيف . هناك مدخلان للوصول – المدخل العلوي مع المنحدر والمدخل السفلي مع المصاعد . هناك نوعان من مواقف السيارات الصغيرة مع إمكانية الوصول إلى العديد من المسارات في المنطقة . وهناك الممرات المرتفعة أعلاه الحاد للخور .

من مايو حتى سبتمبر ، رسوم الدخول 3 $ للذهاب الى مركز الزوار لمشاهدة المعروضات ويمك الاستمتاع بالعروض السمعية والبصرية ، مع الأنشطة الخارج لمبنى المركز نفسه المجاني ، ويمكن استخدام الزوار للاستراحات وزيارة المكتبة دون دفع رسوم . توفر هذه الرسوم لصيانة مسارات والبرامج خلال فصل الصيف ، وهناك تحديث للمعارض في المركز . لا يوجد أي رسوم في فصل الشتاء .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جزيرة انجوان
اكبر حفار في العالم
اجمل كهوف العالم … كهوف الرخام

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *