افضل مستشفى في الكويت

دولة الكويت ، دائما سباقة في توفير جميع الخدمات لمواطنيها ، ونتحدث اليوم في مقالنا عن أهم القطاعات التي تهتم بها دولة الكويت ألا وهو القطاع الصحي ، حيث أنها توفر لمواطنيها العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة المجهزة بأحدث المعدات الطبية وأفضل الأطباء من جميع التخصصات الطبية الذين يتميزون بكفاءات عالية ، ومن هنا ، نقدم لكم قائمة لأفضل المستشفيات في الكويت ونبذة عن كل مستشفى .

افضل مستشفى في الكويت :

1. المستشفى الأميري : مستشفى حكومي كويتي تأسس في عام 1941 ، وهو أول مستشفى حكومي في الكويت ، يتخصص المستشفى في أمراض الباطنة بجميع فروعها ، ويشتهر أطبائه في أمراض القلب ، ومتخصص أيضا في المسالك البولية وطب الأطفال والجراحة ، ويمتلك حوالي 418 سرير ، ويمتلك المستشفى مركز ثنيان الغانم لأمراض الجهاز الهضمي ومركز صباح الأحمد لأمراض القلب .

2. مستشفى دار الشفاء الجديد : مستشفى خاص كويتي تأسس في عام 1963 ، يقع في منطقة حولي ، ويضم 53 عيادة خارجية ، و100 غرفة للمرضى مصممة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة ، ويضم المستشفى جناح كامل معد بأحدث الأجهزة للعمليات الجراحية ، ويمتلك خمس أسرة في غرف العمليات وتسع غرف للولادة ، ويضم المستشفى طاقم طبي متخصص ويعتبر من أفضل الكفاءات ، ويقدم المستشفى رعاية طبية على أعلى جودة ، حصل المستشفى على شهادة بيروفيريتاس الايزو عن سلامة وجودة خدمات الإطعام والتغذية ، وقد حصل مركز التصوير التشخيصي في المستشفى على المركز الأول عربيا والرابع عالميا من قبل الكلية الأمريكية للأشعة ، كما حصل على شهادة معتمدة من قبل المجلس الكندي لاعتماد خدمات الرعاية الصحية ، عن إنجازاته في الرعاية الطبية ، لدى المستشفى العديد من الأقسام الطبية نذكر منها الأمراض الباطنية والقلبية والجلدية وقسم التخدير وقسم الأطفال وحديثي الولادة وقسم العلاج الطبيعي والجراحة التجميلية والعيون والنساء والولادة والعلوم العصبية وجراحة العظام ، ويتميز المستشفى بتفوقه في الرعاية الطبية الكاملة بقسم الولادة .

3. مستشفى الرازي : مستشفى حكومي كويتي ، متخصص في جراحة العظام ، تأسس في عام 1984 ، ويقع في منطقة الصباح الطبية التخصصية ، ويعتبر أول مستشفى تخصصي في جراحة العظام بالشرق الأوسط ، يضم المستشفى خمس أجنحة للرجال ، وجناحين للنساء ، وجناحين للأطفال وجناح للطوارئ ، ويضم قسم العلاج الطبيعي ، والسجلات الطبية والإحصاء وقسم الحوادث وقسم المختبر وقسم الصيدلة ، ويضم طاقم طبي متخصص في جراحة العظام ويتميز بكفاءة عالية .

4. مستشفى المواساة الجديد : مستشفى خاص كويتي ، تأسس في عام 1965 ، وهو أول مستشفى خاص في الكويت حصل على شهادة الاعتماد الكندي لجودة الخدمات الطبية في عام 2008 وشهادة الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة في عام 2010 ، يضم المستشفى 96 سريرا في العيادات الداخلية ، ويقدم خدمات طبية شاملة على أعلى مستوى ، ويمتلك مختبر وقسم للأشعة وصيدلية ووحدة طوارئ على مدار 24 ساعة ، ويتميز باحتوائه أحدث الأجهزة المتطورة في قسم الأشعة التشخيصية من أشعة مقطعية ورنين مغناطيسي وتخطيط لرسم القلب ومقياس كثافة العظام ، والأشعة الصينية وتصوير الثدي الشعاعي ، كما يمتلك المستشفى مجمع بلازا الطبي في منطقة السالمية وهو مركز للعيادات الخارجية التابعة للمستشفى .

5. مستشىفى رويال حياة : مستشفى خاص كويتي ، يقع في منطقة الجابرية ، تأسس في عام 2006 ، وهو من أفخم المستشفيات في الكويت من حيث الضيافة والرعاية الطبية ، يتخصص المستشفى في مجال أمراض النساء والولادة وطب الأطفال و أمراض القلب وجراحة السمنة وأمراض الأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان ، وةالجراحة العامة والمناظير ، والجراحة التجميلية ، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والصيدلة والمختبر ، يتميز المستشفى بفخامة مبناه وطرازه المعماري الحديث والمتطور وتتميز أجنحته بالرقي والفخامة ، ويقدم خدمات الرعاية الطبية على أيدي كفاءات متخصصة ومتميزة وبأحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة .

6. مستشفى مبارك الكبير : تأسس في عام 1982 ويقع في محافظة حولي ، وهو مستشفى حكومي كويتي ، يضم العديد من التخصصات الطبية والجراحية ويضم بعض التخصصات لا تجدها في المستشفيات الحكومية الأخرى مثل غسيل الكلى وأمراض الجهاز العصبي والطب النووي والأوعية الدموية ، ويقدم خدمات صحية للمراجعين وفقا للمعايير العالمية في الأداء الصحي والجودة .

7. مستشفى السلام الدولي : مستشفى خاص كويتي ، تأسس في عام 1964 ، يقدم المستشفى خدماته الصحية المتكاملة لجميع المرضى والمراجعين ، حص المستشفى على شهادة الاعتماد الكندي في جودة الرعاية الطبية سنة 2013 ، وشهادة السوبر براند ، وتضم المستشفى العديد من العيادات الخارجية بمختلف الأقسام مثل أمراض الجهاز العصبي وطب الأسنان والتخدير ، ووحدة مساعدة الإنجاب ، وطب الاطفال التطوري والجلدية ووحدة قسطرة القلب والجهاز الهضمي والمناظير والباطنية والسكري والغدد الصماء وعيادة أمراض الدم وجراحة التجميل وطب الأطفال والمسالك البولية والتناسلية .

8. مستشفى ابن سينا : مستشفى حكومي كويتي ، تأسس في عام 1981 ، متخصص في قسم الجراحة العصبية وجراحة الأطفال والعلوم العصبية ، ويضم مراكز أخرى مثل مركز حامد العيسى لرزاعة الأعضاء ، ومركز البابطين لجراحة التجميل والحروق .

9. مستشفى الراشد : مستشفى خاص كويتي تأسس في عام 1969 من قبل عبد الله راشد السيف ، وكان يسمى قديما بمستشفى الحكمة ، يضم المستشفى أكثر من 45 طبيبا واستشاريا متخصصا في المجالات الطبية على أعلى كفاءة ، كما يقدم المستشفى لمراجعيه ومرضاه خدمة زيارة الأطباء المتخصصين في الحالات المستعصية ، ويحتوي المستشفى على العديد من الأقسام الطبية مثل قسم النساء والتوليد ووحدة المساعدة على الانجاب وقسم الاسنان وطب الاطفال والتخدير والماسلك البولية وطب الطيران والباطنية وقسم القلب والاوعية الدموية وجراحة التجميل ومختبر للتحاليل الطبية ووحدة العناية بالبشرة ووحدة الإقلاع عن التدخين وقســــم للطـــوارئ علـــى مدار 24 ســـاعة .

10. مستشفى السيف : مستشفى خاص كويتي ، تأسس في عام 2003 ، يتخصص في أمراض النساء والولادة والأطفال ، بالإضافة إلى التخصصات الأخرى مثل الأمراض الباطنية وقسم الجراحة ، يقدم المستشفى كافة الخدمات الطبية بأحدث الأجهزة والمعدات وبأكفأ الأطباء والممرضين ، بالإضافة إلى تقديمه خدمات الضيافة على أعلى مستوى من الرفاهية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    اية خالد
    2015-11-14 at 10:05

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....يسرنا عرض الموسوعة الكاملة عن :  موسوعة المستشفيات والتي تحتوي على أحدث التقنيات العالمية لفن إنشاء وإدارة المستشفيات والتي تتكون من ثلاثة أجزاء : محتواها كل ما يخص المستشفيات من :-التسويق التقني للخدمات الصحية وسائل التخلص من النفايات دون مشاكل وبأقل تكلفة ( الخطرة -- العادية ) مكتبات المستشفيات والمراكز الصحية سلامة المختبرات الطبية -- نماذج محاسبة المستشفيات أحدث التقنيات لعدم انتشار العدوى داخل المستشفيات إدارة الأزمات المعايير الدولية للمستشفياتا الباحثة : اية خالد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *