جوالات موتورولا محظورة في المانيا

يبدو ان شركة ” موتورولا ” اقترفت خطأ ما وانتهكت سياسات دولة ” المانيا ” , وهو الامر الذي ادى بالمحكمة الالمانية ان تصدر حكم بمنع بيع اثنين من جوالات شركة ” موتورولا ” وهما “ موتو اكس ” و ” موتو جي ” , من البديهي ان هذه الجوالات اصدرت في الاسواق العالمية ومن ضمنها ” المانيا ” منذ فترة مما يعني ان الحكم الصادر هو بمنع بيع مزيد من هذه الجوالات في الاسواق الالمانية .

وتشير التقارير الى ان شركة ” موتورولا ” قامت بهتك برائة اختراع تابعه لشركة اخرى تسمى ” LPKF ” , وما كان من الاخير الا ان قام برفع دعوة قضائية امام المحاكم الالمانيه , ومن حيثيات الحكم ايضا بخلاف منع بيع الجوالات في الاسواق هو التعويض المادي للشركة صاحب الدعوة القضاية , وهي تعتبر شركة محلية الصنع .

ويعتبر السبب الرئيسي في هذه الدعوة هو تصميم الجوالين , والذي هو مملوك في الاساس لشركة ” LPKF ” وقامت ” موتورولا ” بعد ذلك ” عن عمد أو بدون عمد ” بتقليد هذا التصميم في الجوالات المذكورة سابقا , ومن المتوقع ان يتم في المرحلة القادمة احد الامرين اما ان تستأنف شركة ” موتورولا ” على الحكم , او انها ستتففق وتتراضى مع شركة ” LPKF ” .

بيع شركة ” موتورولا ” : 
ومن الجدير بالذكر ان شركة ” موتورولا ” كانت مملكة سابقا لشركة ” جوجل ” ولكن الاخير قام في مطلع هذا العام ببيعها الى شركة ” لينوفو ” , حيث بلغ قيمة الصفقة ما يزيد عن 2 مليار دورلا , حيث كانت الجوالات المذكورة قد انتجت في عهد ولاية شركة ” جوجل ” لهم .

ترقية نظام التشغيل لكل من موتو اكس و موتو جي : 
بعد ان تم الاعلان بصورة رسمية من شركة ” جوجل ” عن اصدار نظام التشغيل الجديد ” اندرويد L ” , فقد اشارت ايضا الى وجود العديد من الجوالات التي ستحصل على هذا التحديث وكانت بعض جوالات شركة ” موتورولا ” من ضمن هذه الاجهزة , حيث يعتبر كل من الجوالات ” موتو اكس ” و ” موتو جي ” مناولى جوالات شركة ” موتورولا ” في التحديث .

اسعار الجوالات موتو اكس و موتو جي : 
يبلغ سعر الجوال موتو اكس 530 دولار وهو ما يعادل 1980 ريال سعودي .
ايضا الجوال موتو جي فهو بسعر 250 دولار وهو ما يعادل 930 ريال سعودي .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *