افضل برنامج تلفزيوني رياضي

اليوم ، يختص مقالنا لعشاق الرياضة ، الذين يهتمون بصفة دائمة بمتابعة آخر المستجدات الرياضية والتحليلات والتقارير التي تخص المباريات الدولية والمحلية ، وقد كثرت البرامج الرياضية على القنوات الفضائية ، وأصبح من الصعب حصرهم واختيار الافضل للمتابعة ، ولهذا السبب ، فقد وضعنا لكم قائمة من أفضل البرامج الرياضية التي لاقت اقبالا جماهيريا لعرضها كافة المستجدات على الساحة الرياضية ولتميزها في نقل الخبر وتحليله .

افضل برنامج تلفزيوني رياضي :-

1. اكشن يادوري : برنامج يعرض على قناة ام بي سي اكشن ، من تقديم المذيع وليد الفراج ، كان يعرض سابقا على قناة لاين سبورت السعودية ، يهتم البرنامج بتناول كرة القدم السعودية ويستضيف عددا من المحللين والمختصين في الرياضة السعودية مثل محمد فودة وعادل التويجري وعادل الملحم ومحمد البكيري وغرم العمري .

2. صدى الملاعب : برنامج يومي ، بعرض على قناة ام بي سي 1 ، في البداية كان يقدمه الإعلامي السعودي محمد الشهري أسبوعيا وكان يتحدث عن الكرة السعودية ، وبعد ثلاث سنوات من بثه أصبح يقدمه الإعلامي السوري مصطفى الاغا وأصبح يتناول الأخبار الرياضية العربية والعالمية ويستضيف نخبة من أهم المحللين والمختصين في الرياضة ، للبرنامج طابع خاص إذ يضفي عليه المقدم طابع الكوميديا ويحاول دائما الدخول إلى حياة اللاعبين من خلال إجراء المقابلات معهم ليتعرف الجمهور عليهم عن كثب ، حاز البرنامج على جائزة أفضل برنامج رياضي من قبل جريدة الأهرام المصرية .

3. برنامج الملعب : يعرض على القناة الرياضية السعودية ، حقق نسبة مشاهدين عالية إذ أظهرت النتائج البحث على موقع جوجل على البرنامج تصدره في المراكز الأولى نسبة لباقي البرامج الرياضية ، يهتم البرنامج في الكرة السعودية ويعرض جميع مباريات الدوري السعودي بالإضافة إلى تقديمه الاخبار الرياضية العربية والعالمية ، بالإضافة إلى استضافته للعديد من المختصين بشئون الرياضة .

4. برنامج كورة : برنامج يومي يعرض على قناة روتانا خليجية ، ويقدمه الإعلامي تركي العجمة ، يتناول البرنامج جميع قضايا كرة القدم وأهم أحداثها أول بأول مع طرح نقاشات حول المباريات المحلية السعودية والعربية والعالمية بالإضافة إلى استضافته عددا من المحللين والمختصين في الشئون الرياضية .

5. برنامج الجماهير : يعرض على قناة دبي الرياضية ، ويقدمه الإعلامي الاماراتي حسن حبيب ، يتميز البرنامج بإعطاء مساحة شاسعة للجمهور للتعبير عن أرائهم بمختلف القضايا الرياضية وعن اللاعبين والأندية ، ويعتبر البرنامج الوحيد الذي يقدم هذه النوعية من الطرح حيث أنه لا يستضيف أحد إلا جمهوره ، حصل البرنامج على عدة جوائز مثل حصوله على افضل برنامج اسيوي لعام 2004 ، وحصل على جائزة محمد بن راشد ال مكتوم للابداع الرياضي كأفضل فريق عمل .

6. في المرمى : يعرض على قناة العربية ، ويقدمه الاعلامي بتال القوس ، يقدم البرنامج الأخبار الرياضية على مدار الأسبوع ، ويقدم تقارير وتحليلات لأهم المباريات السعودية والعربية والعالمية ، بالإضافة إلى أنه يستضيف نخبةمن أهم الرياضيين والمهتمين في الشئون الرياضية .

7. برنامج المجلس : يعرض على قناة الدوري والكأس القطرية ، يقدمه المذيع خالد جاسم ، يتناول البرنامج تحليلات ونقاشات حول المباريات الخليجية والعالمية ، ويستضيف نخبة من المحللين والشخصيات الرياضية الهامة أمثال حمود سلطان وصالح الداوود وخليل الزياني ، وقد حصل خالد جاسم على جائزة افضل مذيع عربي عن تقديمه لبرنامج المجلس .

8. كورة وبس : يعرض على قناة النهار الرياضية ، يقدمه الرياضي وائل رياض ، ويتناول البرنامج جميع القضايا الرياضية المصرية بصفة خاصة ، والقضايا الرياضية العربية والدولية بصفة عامة ، ويستضيف نخبة من نجوم الرياضة المشهورين .

9. برنامج ارماديليو : يعرض على قناة ابو ظبي الرياضية ، وهو متخصص في عرض كل ما يتعلق بمباريات كأس العالم 2014 ويستضيف أبرز المحللين والرياضيين بالإضافة إلى عرضه تقارير مصورة عن كل منتخب مشارك في كأس العالم .

10. برنامج الملعب لاحمد شوبير : برنامج يومي يعرض على قناة سي بي سي المصرية ، ويقدمه الكابتن احمد شوبير ، يتناول البرنامج جميع المستجدات والأحداث الرياضية المصرية والعربية والدولية ، كما يستضيف عددا من الشخصيات الرياضية المشهورة ، ويقدم تقارير من خلال مجموعة من المراسلين لمتابعة أخبار نجوم الكرة العالمية والبطولات الدولية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *