افضل ملاكم في التاريخ

الملاكمة ، رياضة شعبية تحظى بمتابعة الكثير من الجماهير ، وهي عبارة عن منافسة بين اثنين من الرياضيين الذين يحملون الوزن الثقيل وتكون أوزانهم متقاربة ، يوجهون لكمات في الرأس والجذع ويحاولون التصدي للملاكمات التي يتعرض كل منهما للاخر ومن يحرز الضربة القاضية في اللعب يحصل على البطولة ، وقد لقبت هذه الرياضة منذ القدم بلقب رياضة الملوك و الفن النبيل ، وقد ظهرت هذه الرياضة في العصور القديمة على هيئة منحوتات تعود إلى الالف الثالث قبل الميلاد ، وقد اعتبرت الملاكمة رياضة اولمبية معترف بها في اليونان سنة 688 قبل الميلاد ، وقد أنشئ أول اتحاد للملاكمة في انجلترا سنة 1881 فكانت أول بطولة للملاكمة في ذلك الوقت ، وقد برز العديد من الملاكمين الذين حصلوا على شعبية كبيرة وتشجيع جماهيري كبير بفضل إنجازاتهم في الملاكمة وحصولهم على بطولات عالمية ، ومن ضمنهم ما نجده في القائمة أدناه .

افضل ملاكم في التاريخ :-

1. محمد علي كلاي Mohammed Ali Clay : ملاكم امريكي ولد في عام 1942 ، حصل على بطولة العالم أكثر من مرة ويعتبر أفضل ملاكم في التاريخ ، لعب 61 مباراة فاز منها ب56 مبارة ، واشتهر بحصوله على المرتبة الأولى في أسرع لكمة في العالم التي كانت سرعتها 900 كم في الساعة .

2. روكي مارسيانو Rocky Marciano : ملاكم أمريكي ، ولد في عام 1923 وتوفي في عا 1969 ، حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل من سنة 1952 إلى 1956 ، وكان البطل الوحيد الذي لم يحصل على أي هزيمة في المباريات .

3. جور فريزر Jo Frazier : ملاكم أمريكي ، ولد فيعام 1944 من أشهر الملاكمين في العالم حيث حصل على الميدالية الذهبية الاولمبية في عام 1964 في طوكيو ، وحصل على 32 انتصارا ، وحصل على بطولة العالم للوزن الثقيل من سنة 1965 إلى 1976 ، وكان من الشخصيات المؤثرة في الوسط الرياضي .

4. جورج فورمان George Foreman : ملاكم امريكي ، ولد في عام 1949 ، خاض 81 مبارة وخسر فقط خمس مباريات منهم ، وحصل على بطولة العالم للوزن الثقيل مرتين ، كما أنه حصل على الميدالية الذهبية في الدولة الاولمبية في موسكو سنة 1968، وقد صنف في مجلة الحلبة في المرتبة التاسعة كأفضل ملاكم في التاريخ .

5. جاك دمبسي Jack Dempsey : ملاكم أمريكي ، ولد في عام 1895 وتوفي في عام 1983 ، حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل في الفترةمن 1919 إلى 1926 ، كان من أكثر الملاكمين شعبية على مر التاريخ ، وقد صنف كأعظم ملاكم في الخمسين سنة الماضية ، وهو عضو في قاعة مشاهير الملاكمة الدولية ، كان يتميز أسلوبه باللعب بالعدوانية والقوة .

6. جو لويس Joseph Louis : ملاكم أمريكي ، ولد في عام 1914 وتوفي في عام 1981 ، حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل من 1937 إلى 1949 ، شارك في 26 مبارة وحصل على 25 انتصار ، كان له أثرا كبيرا في رفع مستوى الملاكمة في ذلك الوقت ، كما أنه حصل على المرتبة الأولى في تصنيف منظمة الملاكمة الدولية للبحاث للوزن الثقيل في التاريخ ، وفاز بالمركز الأول ضمن تصمنيف مجلة الحلبة لأعظم 100 ملاكم في التاريخ ، يذكر أنه لقب ببراون بومبر .

7. ايفاندر هوليفيلد Evander Holyfield : ملاكم امريكي ، ولد في عام 1962 ، حصل على لقب The Real Deal بعد فوزه ببطولة العالم للوزن الثقيل لأربع مرات ، كما أنه حصل على البطولة العالمية في رابطة الملاكمة العالمية ، ومجلس الملاكمة العالمي واتحاد الملاكمة العالمي في عام 1990 ، كما أنه حصل على لقب بطولة رابطة الملاكمة العالمية في عام 1996 وفي عام 2000 .

8. جورج شوفالو George Chuvalo : ملاكم كندي ، ولد في عام 1937 ، وقد كان ملاكما محترفا لعب في العصر الذهبي للملاكمة في الوزن الثقيل في الفترة من عقد الستينات إلى عقد السبعينات ، على الرغم من أنه لم يحصل على أي لقب بطولة في العالم إلا أنه كان ملاكما منافسا صعبا ومحترفا مع كبار الملاكمين الذين حصلوا على اللقب ، وفاز بأربع بطولات للوزن الثقيل في كندا .

9. مايك تايسون Mike Tyson : ملاكم امريكي ، ولد في عام 1966 ، كان أصغر ملاكم يحصل على بطولة العالم في الوزن الثقيل ولقب بالرجل الحديدي ، وقد شارك في 58 مباراة فاز منها 50 مباراة وخسر فقط ست مباريات .

10. لينوكس لويس Lennox Lewis : ملاكم بريطاني كندي ولد في عام 1965 ، حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل ، وفاز بالميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية في عام 1988 ، وهو يعتبر من أعظم الملاكمين في الوزن الثقيل على مر العصور .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *