احدث الدراسات والابحاث الطبية عن مرض الاكتئاب

- -

نقدم لكم اليوم أحدث الدراسات الطبية والأبحاث العلمية الخاصة بمرض الاكتئاب ، الذي أصبح من أكثر الأمراض شيوعا في عصرنا هذا نتيجة للضغط النفسي الذي نتعرض له جراء صعوبة ظروف الحياة المعيشية ، وإليكم أعزائي القراء آخر ما توصل إليه العلماء والباحثين من دراسات حول مرض الاكتئاب .

مضادات الالتهاب تساعد في علاج الاكتئاب

مرض الاكتئاب ، هو مرض العصر ، وقد انتشر في الفترة الأخيرة بشكل كبير ، حتى أنه يطال الأطفال أيضا ، ولكن بفضل التقدم العلمي والأبحاث العلمية التي لا تتوقف في البحث عن كل ماهو جديد لتوفير العلاج للكثير من الأمراض فقد توصلت دراسة أخيرة من جامعة كامبريدج في لندن ، بأن الادوية المضادة للالتهاابات قد تساعد في علاج الاكتشاب والذهان .

وقد جرت الدراسة على 4500 طفل يبلغ متوسط أعمارهم التسع سنوات ، وتمت متابعتهم حتى أتموا الثامنة عشر ، حيث قام الباحثين بعمل عينات للدم على هؤلاء الأطفال حتى يعرفوا إذا كانوا يعانون من نوبات من الاكتئاب أو الذهان . وقد تبين لهم أن الأطفال الذين لديهم نسبة عالية من بروتينات الالتهابات كانوا أكثر عرضة لنوبات الاكتئاب والذهان من الفئة الأخرى من الأطفال .

وبهذا فقد أقر العلماء بأن الأدوية المحاربة للعدوى والالتهاب مثل الاسبرين والايبوبروفين من الممكن أن تكون إحدى الأدوية التي تساعد في علاج الاكتئاب والذهان ولكن بتكلفة أقل وأكثر أمانا على صحة الطفل .

القضاء ساعات طويلة مع الأشخاص الآخرين قد يسبب مرض الاكتئاب

أشارت دراسة أمريكية حديثة بحسب ما نشرته صحيفة الامريكان جورنال ، بأن قضاء فترة طويلة لأكثر من خمس ساعات متواصلة مع الأشخاص الآخرين قد يؤذي الصحة البعقلية والبدنية للإنسان وقد يصيبه بمرض الاكتئاب والخلل العقلي !

فقد وجد االباحث الامريكي مارك هاجسون بأن الإنسان غير مدرب على التعامل مع الأشخاص لفترة طويلة من الزمن لأي سبب من الأسباب ، وهذا ينطبق بالتحديد على الاقارب المقربين للشخص سواء كانوا من أفراد الأسرة أو حتى من المعارفة المقربين للعائلة حتى أن هذه الدراسة تطال الأمهات وأطفالهن الصغارحديثي الولادة .

وقد نصح الباحثون في هذه الدراسة بأنه يجب على الشخص أن يختصر من المدة الذي يقضيها مع الأشخاص الآخرين لفترة عشرين دقيقة وألا تتعدى الخمس ساعات حتى يتمكن الشخص من أن يكون متواجدا فعلا مع الآخرين وينصح الباحثين الأشخاص الذين يرغبون في قضاء وقت أطول من خمس ساعات مع الآخرين بأخذ قسطا من الراحة على الأقل ساعة كاملة حتى يستطيع أن يتواجد جيدا معهم ، وقد أكد الباحثين بأن القضاء لفترة طويلة مع الأشخاص الآخرين يسبب في حدوث مشاحنات عقلية وصراعات تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
اكتئاب الطفل ، اسبابه ، وطرق علاجه
الاكتئاب في سن المراهقة
افضل غذاء لعلاج التوتر والاكتئاب

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    tahani ghanim
    2015-08-30 at 13:42

    معلومات رائعة بشكركم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *