أحدث الدراسات والأبحاث الطبية عن سرطان البروستاتا

لقد ذكرنا في مقالات سابقة عن أمراض البروستاتا بكل فروعها ، سواء التهاب البروستاتا أو تضخم البروستاتا أو سرطان البروستاتا ، وذكرنا أيضا طرق العلاج والوقاية من هذه الأمراض ، وفي مقالنا لليوم نقدم لكم أحدث الدراسات والأبحاث الطبية الخاصة بمرض سرطان البروستاتا وما توصل إليه الطب من نتائج للوقاية من هذا المرض الذي يصيب الذكور معظم الرجال خاصة بعد سن الأربعين .

الطماطم يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات

كشفت دراسة حديثة أجريت في الولايات المتحدة بأن تناول 10 حبات متوسطة من الطماطم بشكل أسبوعي يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجال ، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعا في العالم .
وقد ذكر الباحثون في دراستهم بأنه من الإمكان الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في جميع أشكال الطماطم سواء كانت طازجة أم مطبوخة .
وقد جرت الدراسة على 1806 مريض بسرطان البروستات و 12000 رجل غير مصاب بسرطان البروستات ، وظهرت النتيجة بأن الأشخاص الذين تناولوا عشر حصص من الطماطم أسبوعيا مع العلم بأن الحصة تعادل 150 غ أو كوب من عصير الطماطم ، انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 18% .

وقال الباحثون أن الطماطم تحتوي على مادة الليكوبين التي لها فوائد عديدة لخصوبة الرجل مثل الوقاية من سرطان البروستاتا و زيادة الحيوانات المنوية وتحسين أدائها .

الفلفل الحريف يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون

أظهرت الدراسات والأبحاث الحديثة بأن للفلفل الحار فائدة في الوقاية من سرطان القولون والبروستاتا وذلك لأنه يحتوي على مادة الكابسايسين التي لها فائدة كبيرة في العديد من العلاجات من ضمنها منع نمو الخلايا السرطانية للقولون والبروستاتا ، وذلك وفقا لدرساة أجريت في جامعة كاليفورنيا الامريكية وجامعة كيو اليابانية .
وقد أكد على هذه الأبحاث ، دراسة كندية أجريت على بعض المرضى المصابين بالبروستاتا تناولوا صلصلة الفلفل الحريف مرتين أسبوعيا لمدة سنة كاملة ، تبين بأنهم في حالة مستقرة لمستوى بروتين الاندروجين الذي تزيد من إفرازه غدة البروستاتا في حالة وجود أي ورم فيها .

ختان الذكور يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا

أظهرت دراسة حديثة من قبل الدكتورة ماري اليس في جامعة ارماند بكندا ، أن ثمة علاقة بين ختان الذكور ذو البشرة السوداء والتقليل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا ، حيث تبين بأن الرجال المختونين من ذوي البشرة السودداء خفضت نسبة الاصابة بسرطان البروستاتا لديهم إلى 60% والرجال المختونين بعد سن 35 خفضت نسبة إصابتهم بسرطان البروستاتا إلى 45% .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
اعراض وعلاج سرطان البروستاتا
علاج امراض البروستاتا بالاعشاب الطبية
اسباب وعلاج التهاب البروستاتا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(4) Readers Comments

  1. Avatar
    ام رضوان العباسي
    2014-09-02 at 19:35

    شخص يستعمل دواء املوبرس 5ملج لعلاج الضغط هل يستطيع تغيرها بدواء كونكور5ملغم

  2. Avatar
    ام رضوان العباسي
    2014-09-02 at 19:40

    شخص يستعمل دواء املوبرس 5ملج هل يستطيع ان يستعمل بدلها كونكور5ملغم

  3. Abu Marwan
    Abu Marwan
    2015-10-21 at 08:57

    جزاك الله خير

  4. Avatar
    Fathi gharbawi
    2016-08-20 at 10:18

    أخذ علاج omni case لعلاج البروستاتا وكتب الطبيب لي دواء آخر prosnorm أيهما أفضل لكون الأول سعره مرتفع شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *