حيوانات برية

الحيوانات البرية هي أنواع الحيوانات غير المستأنسة ، ولكن قد تشمل الفطريات وغيرها من الكائنات الحية التي تنمو في منطقة البرية الحية دون أن يدخلها البشر ، تدجين الأنواع الحيوانية البرية للحدث منفعة الإنسان مرات عديدة في جميع أنحاء الارض ، ولها تأثير كبير على البيئة ، منها الإيجابية والسلبية .

الحياة البرية يمكن العثور عليها في كل النظم الإيكولوجية ، الصحاري والغابات ، والغابات المطيرة والسهول والمراعي ، وغيرها من المجالات بما في ذلك المواقع الحضرية الأكثر تطورا ، جميعها أشكال متميزة من الحياة البرية ، في حين أن المصطلح في الثقافة الشعبية عادة ما يشير إلى الحيوانات التي بمنأى عن العوامل البشرية ، ويتفق معظم العلماء على أن الحياة البرية في جميع أنحاء تأثر الأنشطة البشرية .

البشر تميل تاريخيا لفصل الحضارة من الحياة البرية في عدد من الطرق بما في ذلك بالمعنى القانوني والاجتماعي والأخلاقي ، ومع ذلك بعض الحيوانات ، تكيفت مع ضواحي البيئات ، وتشمل حيوانات مثل القطط المستأنسة ، والكلاب والفئران والجربوع ، وفي العصر الحديث الاهتمام بالبيئة الطبيعية أثارت احتجاجا على استغلال الحيوانات البرية لصالح الإنسان أو الترفيه .

ومن اشهر الحيوانات البرية :
1. الفيل الأفريقي :
الفيل الافريقي هو أكبر حيوان يمشي على الأرض ، قطعانهم يهيمون على وجوههم من خلال 37 دولة في أفريقيا ، آذانهم كبيرة تسمح لهم بان تشع الحرارة الزائدة ، القواطع العلوية تتطور إلى أنياب الفيلة في أفريقيا وتنمو طوال حياتهم ،

2. كلاب الصيد الأفريقية :
يمكن التعرف على الكلاب البرية الأفريقية الفردية من نمط المعطف الفريد ، وهي تصطاد في مجموعات ويمكن اسقاط الحيوانات البرية وزنها إلى 250 كجم! ، في المتوسط ، الكلب البري الأفريقي الإناث تلد 10 جراء .

3. الأسود الأفريقية :
الأسد هو أحد أكبر القطط الكبيرة ويمكن أن تفترس الحيوانات الاكثر من حجمها عدة مرات ، الأسد لديها موائل واسعة ، بدءا من غابات السافانا في شرق أفريقيا إلى رمال صحراء كالاهاري ،

4. الضبع :
الضباع هي الحيوانات من عائلة Hyaenidae ، من آكلات اللحوم ، مع أربعة أنواع فقط ، هو أصغر خامس الأسرة البيولوجية في آكلات اللحوم ، واحدة من أصغر فئة الثدييات ، وعلى الرغم من تنوعها المنخفض ، الضباع هي فريدة وحيوية لمعظم الأفريقية النظم الإيكولوجية .

5. الذئب الرمادي :
الذئب الرمادي ، المعروف أيضا باسم ذئب الأخشاب ، هو الأصلي إلى المناطق البرية والمناطق النائية من شمال أمريكا ، أوراسيا ، و شمال أفريقيا . هو أكبر عضو موجود من الأسرة ، مع الذكور بمعدل 43-45 كجم (95-99 رطل) ، والإناث 36 حتي 38،5 كجم (79-85 رطلا)

6. الدب البني :
الدب البني هو كبير الدب موزع في معظم أنحاء شمال أوراسيا و أمريكا الشمالية ، الدببة الكبار تزن عادة بين 100 و 635 كجم (220 و 1400 رطل) .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال : 
حيوانات لا تشرب الماء
حيوانات مفترسة
حيوانات مدغشقر

 

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *