افضل رجيم

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 28 سبتمبر 2014 , 00:05

إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن أمر يشغل الكثيرين و الكثيرات ممن يريدن خسارة بعض الكيلوجرامات ، و من المفيد لكل من يريد إنقاص الوزن أن يعرف أن هناك أنواع مختلفة من الريجيم سنذكرها لكل المهتمين في مقالنا اليوم .

افضل رجيم :

1- رجيم الثلاث أيام : و ما يميز هذا النوع من الريجيم هو قصر مدته ، و هو يقوم بخفض السعرات الحرارية اليومية بطريقة تؤدي إلى زيادة معدل حرق الدهون في الجسم .

اليوم الأوّل : – الفطور : كوب قهوة أو شاي أسود . يمكنك إضافة ملعقة سكّر إصطناعي للتحلية و نصف كوب من عصير الجريب فروت و قطعة توست واحدة مع ملعقة من زبدة الفستق .

– الغذاء : 150 جرام من التونا و قطعة توست واحدة مع كوب من الشاي الأسود أو القهوة .

– العشاء : 85 جرام من اللحم الأبيض أي السمك أو الدجاج مشوي أو مسلوق و 150 جرام من اللوبياء الخضار و 125 جرام من الجزر الطازج و حبّة تفاح و 100 جرام من الآيس كريم .

اليوم الثاني: الفطور : كوب قهوة أو شاي أسود . يمكنك إضافة ملعقة سكّر إصطناعي للتحلية و قطعة توست واحدة و حبّة بيض مسلوقة و حبّة موز متوسّطة .

الغذاء : 150جرام تونا و 5 حبّات من البسكويت المالح .

العشاء : 100 جرام ستيك اللحم الخالي من الدهون و 85 جرام من البروكولي و 80 جرام من الجزر و 60 جرام من الآيس كريم و نصف حبّة موز .

اليوم الثالث : الفطور : كوب قهوة أو شاي أسود . يمكنك إضافة ملعقة سكّر إصطناعي للتحلية و 5حبات من البسكوت المالح و 25 جرام من جبنة الشيدر و حبّة تفاح .

– الغذاء : حبّة بيض مسلوقة و حبة توست و كوب قهوة أو شاي أسود . يمكنك إضافة ملعقة سكّر إصطناعي للتحلية .

– العشاء : 150 جرام من التونا و 125 جرام من الجزر و 140 جرام من القرنبيط و 175 جرام من الشمام و 65 جرام من آيس كريم الفانيلا .

2- رجيم الأطعمة النيئة : و يساعد هذا النوع من الرجيم الجسم في الإحتفاظ بالفيتامينات و المعادن الموجودة بالأطعمة و يقوم بتخليص الجسم من السموم و هي تحتوي على كميات عالية من الألياف و تشعر الجسم بالشبع ، كما يمكن تناول خمس الطعام اليومي مطهو .

الفطور : ملعقة كبيرة من بذور الشي المنقوعة ، مع ملعقتين من الشوفان في كاسة من حليب جوز الهند . و أي كمية من الخضار .

– الغذاء : تشكيلة واسعة من سلطة الخضار النيئة مع أي نوع من هذه البروتينات : التوفو ( جبنة الصويا النباتية) ، الملفوف ،  و الخضار الورقية .

– العشاء : كوب من الباستا المسلوقة ، و أي نوع من حساء الخضار النيئة من دون إضافات للزبدة أو الحليب .

– الوجبات الخفيفة : حفنة من المكسرات غير المحمّصة أو المقلية ، و أي نوع من الفواكه بشكل لا يتعدّى 3 حصص فواكه في اليوم .

3-رجيم الفواكه : و تقوم الفواكه بتوفير طاقة و غذاء هام للجسم ، و يتكون من الفواكه الغنية بالكربوهيدرات : كالموز و البرقوق أو الخوخ ، الكمثرى ، الكيوي ، الاناناس ، المانجو ، العنب ، و التين . يجب تناول هذه الفواكه خلال وجبة الفطور ، فهي تمنحك الطاقة اللازمة طوال اليوم ، و تسرّع من عملية الهضم .

الفواكه المسموحة في الرجيم :

– الفواكه القليلة الكربوهيدارت : البطيخ ، الشمام ، التفاح ، البابايا . تحتوي هذه الثمار على كمية عالية من المياه ، حيث أنها تتحكم في درجة حرارة الجسم و تساعد على التخلص من الكولسترول المتراكم في الجسم . فيجب أن تكون وجبتك الغذائية غنية بهذه الفواكه ، فهي تساعدك على حرق الدهون الزائدة و فقدان الوزن .

– الحمضيات : كالتوت ، التوت البري ، و بعض ثمار الفراولة ، الجير و الليمون ، أو الليمون الحلو . هذه الفواكه تساعد على تعزيز حركة الأمعاء و بالتالي إزالة السموم . و تخلّصك هذه الفواكه من السموم المتراكمة في الجسم ، كما أنها تساعد على طرد الكولسترول و تحسين الهضم و الشهية ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحيّ .

– الفواكه الغنية بالماء : كالبطيخ و الشمام و المسك . تعمل هذه الثمار على ترطيب الجسم و إزالة السموم ، و تساعد بشكل فعّال في تسهيل عملية الهضم ، وخسارة الوزن .

– الفواكه الجافة أو المجففة : كالزبيب و التمر و الخوخ ، و هذه الفواكه هي مصدر ممتاز للفيتامينات و المعادن . و الفواكه الجافة مع الطازجة في وجباتك الغذائية فعّالة في حرق الدهون الزائدة و خفض نسبة الكولسترول من الجسم ، و بالتالي تعزيز فقدان الوزن .

4- رجيم وجبات الاطفال : و يعتمد هذا الرجيم على الخضار و الفواكه بدون مواد حافظة ، و يتم إستبدال كلّ وجبات النهار بعلب أطعمة الاطفال على ألاّ تتعدّى كميتها الـ14 حصّة أي ما يعادل الـ1000 سعرة حرارية في اليوم ، و منهم من ينصح بأطعمة الأطفال للفطور و وجبات التحلية على أن يتمّ إختيار أطباق خفيفة جداً تعتمد على البروتينات من دون الدهون إضافةً للخضار لوجبتي الغذاء و العشاء .

5- رجيم الماء : و مدة هذا الرجيم 5 أيام و يعتمد هذا الرجيم على شرب عدد كبير من اكواب الماء بإستمرار .

اليوم الأول : 8 أكواب ماء مع عصير تفاح و بطيخ .
اليوم الثاني : 10 أكواب ماء مع خضروات نيئة ذات قيمة غذائية كبيرة .
اليوم الثالث : 8 أكواب ماء مع أي كمية فاكهة و خضار مسلوق بدون ملح .
اليوم الرابع : 8 أكواب من الماء مع موز مع لبن .
اليوم الخامس : 10 أكواب من الماء مع 6 حبات طماطم +لحوم حمراء .

6-رجيم الكيوي و الكرز : فيتامينات سي و ب و أ و الفوسفور و البوتاسيوم و الحديد .

الإفطار : 2 كيوي ، قطعة توست بالجبن ، قهوة أو شاي بدون سكر .
الغداء : 3 ثمرات من الكيوي ، طبق سلطة خضراء ، 150 جرام من البروتين المشوي الخالي من الدهون “دجاج أو لحم أو سمك”.
العشاء : 5 ثمرات من الكيوي مع كوب زبادي ، أو 3 مع 2 كوب زبادي .
في حالة الشعور بالجوع بين الوجبات يسمح بتناول ثمرة كيوي أو علبة زبادي أو مشروبات دافئة بدون سكر مثل اليانسون و النعناع و الكراوية و الكمون بالليمون غيرها ، أو عصير الكيوي بالأناناس .

7- رجيم الكورن فليكس : الإفطار : نصف كوب من الكورن فليكس + علبة زبادي كبيرة خالية الدسم
سناك : ثمرتين فاكهة أو خضار
الغداء : نصف كوب من الكورن فليكس و علبة زبادي كبيرة خالية الدسم
سناك : ثمرتين فاكهة أو خضار و كوب شاي أخضر مع ليمون بدون سكر
العشاء : نصف كوب من الكورن فليكس + علبة زبادي كبيرة خالية الدسم + ثمرة تفاح أو كمثرى أو خوخ

8-رجيم العسل و القرفة : الوجبة الأولى : كوب حليب + تفاحة+ قطعه توست
الوجبة الثانية : شريحة سمك أو لحم منزوع الدهن أو مشوي + شوربة خضار + قطعة توست
الوجبة الثالثة : طبق فواكه مشكلة
الوجبة الرابعة : سلطة خضار+ بيضتان مسلوقتان + شريحة توست + زبادي

نبّهني عن
guest
1 تعليق
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
ابوونس
ابوونس
7 سنوات

هل هذه الرجيمات مجربة وصحية

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق