نصائح للتخلص من السعال

السعال يمكن أن يكون مزعج و قد يقوم بتعطيل الحياة اليومية ، و على الرغم من أنه يمكن أن تسببه أشياء كثيرة ، السعال الذي ينتج عن إلتهابات الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد و الإنفلونزا عادة تستمر فقط لمدة أسبوع تقريبا و ربما إثنين ، و لكن إذا كنت تتعامل مع السعال الذي يستمر لفترة أطول من ذلك بكثير يجب أن تتصل بطبيب الرعاية الصحية الخاص بك ، فقد تحتاج إلى علاج السبب الكامن وراء السعال (مثل الإلتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية) بدلا من مجرد محاولة تخفيف الأعراض ، و إذا كنت تبحث عن العلاج من السعال الناجم عن المرض ، لدينا بعض الخيارات التي قد تساعدك في ذلك .

ملعقة من العسل : فالدراسات التي أجريت مؤخرا أظهرت أن العسل أكثر فعالية من الأدوية المضادة السعال ، و مع ذلك لا ينبغي أبدا أن يعطى العسل للطفل تحت سن 12 شهرا لأنه يحتوي على جراثيم التسمم الغذائي ، و التي لا تضر الكبار و لكن يمكن أن تؤدي إلى التسمم في الأطفال دون السنة من العمر .

أقراص السعال : معينات الحلق أو قطرات السعال التي تحتوي على المنتول قد تساعد في تخفيف السعال مؤقتا ، و يعتبر المنثول بمثابة مخدر خفيف و يمكن أن يقلل من الحاجة للسعال .

طارد البلغم : طارد البلغم مختلف عن مثبطات السعال لأنها لا توقف السعال ، فهي تقوم بالتخلص من إفرازات المخاط بسهولة أكبر خلافا لمثبطات السعال ، و قد أثبتت هذه الأدوية في الدراسات السريرية لتقليل الإفرازات فعاليتها و التي يمكن أن تقلل من كمية السعال لديك للتعامل معه .

إستخدام المرطبات اليدوية : عندما يكون مريضا يعاني من مرض في الجهاز التنفسي العلوي ، و يقوم بإستخدام المرطب الذي يمكن أن يساعد في تخفيف الكثير من الأعراض التي يتعامل معها ، فهو يضع الرطوبة الزائدة في الهواء ، مما يقلل من تهيج الهواء الجاف ، و على الرغم من أن إستخدام المرطب لن يخلصك تماما من السعال الخاص بك ، فإنه يمكن أن يساعد على التقليل من التهيج في الشعب الهوائية الخاصة بك ، و هذا يعني أن السعال يقل كثيرا .

أدوية السعال بالوصفة الطبية : و تستخدم وصفات طبية في مثبطات السعال لتخفيف السعال الذي يكون شديد بحيث يقطع الأنشطة اليومية (عادة النوم)  و تشمل معظم الأدوية السعال وصفة طبية الكودايين ، و هو مخدر في نفس الوقت .

تناول مثبطات السعال : و تهدف هذه الأدوية لتوفير العلاج من خلال قمع منعكس لمسببات السعال ، و لكن توجد مجموعة من الأبحاث لإثبات أن هذه الأدوية لا توفر في الواقع أي فائدة و لديها آثار جانبية .

إذا كنت تتعامل مع سعال مزعج يسببه مرض بسيط ، فهذه الحيل تساعدك على الحصول على بعض الراحة المؤقتة ، و لكن من المهم أن تتذكر أن السعال هو في الواقع أمر جيد ، فعلى الرغم من أنه مزعج ، فإنه يساعدنا في القضاء على المخاط من الشعب الهوائية لدينا و منعها من الوقوع في فخ الرئتين و يؤدي إلى أمراض أكثر خطورة مثل الإلتهاب الرئوي ، و إذا إستمر السعال الخاصة بك لأكثر من بضعة أسابيع أو إذا تغير بشكل ملحوظ ، يجب أن تتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى نوع مختلف من العلاج ، و على الرغم من أن معظم السعال تحل من تلقاء نفسها ، بعضها أكثر خطورة وتحتاج إلى مزيد من التحقيق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *