دب اسود امريكي

- -

الدب الأسود الأمريكي هو من فصيلة الدببه البنية الأمريكية ، انه من أصغر وأكثر الدببة المنتشرة على نطاق واسع من أنواع دب القارة . الدببة السوداء هي حيوانات آكلة للنبات والحيوان مع وجباتهم الغذائية المختلفة التي تعتمد اعتمادا على الموسم والمكان . يعيشون عادة في مناطق الغابات ، ولكنهم لا يتركون الغابات بحثا عن الغذاء . في بعض الأحيان تنجذب للمجتمعات البشرية بسبب التوافر الفوري للمواد الغذائية .

الدب الأسود الأميركي هو احد الأنواع الأكثر شيوعا في العالم . هو مدرج من قبل IUCN بسبب الانتشار الواسع للأنواع وللأعداد العالمية الكبيرة التي تقدر مرتين من كل أنواع الدببة الأخرى جنبا إلى جنب مع الدب البني ، وهو نوع من أثنين بين ثماني أنواع للدب الحديث الذي لا يعتبر مهدد عالميا بالانقراض من قبل IUCN . الدببة السوداء الأمريكية في كثير من الأحيان تقوم بعمل علامات في الأشجار باستخدام أسنانهم ومخالبهم لتشكل شكل من أشكال التواصل مع الدببة الأخرى ، وهو سلوك شائع لكثير من أنواع الدببة .

الدببة السوداء هي الدببة المألوفة والشائعة في أمريكا الشمالية . يعيشون عادة في الغابات . على الرغم من اسمها ، يمكن أن تكون الدببة السوداء إلا انها ذات اللون الأزرق الرمادي أو الأزرق والأسود والبني ، والقرفة ، و (نادرا جدا) ان تكون باللون الأبيض .

يتألف معظم غذاء الدببة السوداء على الأعشاب والجذور ، والتوت ، والحشرات . فإنها أيضا تناول الأسماك والثدييات ، بما في ذلك الجيف . قد تهجم الدببة على المعسكرات ، والحجرات ، أو البيوت الريفية للطعام لذلك فإنها تشكل خطر لقدرتها على القتل ، وبالتالي ينتشر التذكير المتكرر حول عدم اطعام الدببة في هذه المناطق !

الدببة السوداء الانفرادية تجوب الأراضي الكبيرة ، على الرغم من أنها لا تستطيع حماية نفسها من الدببة الأخرى . يستطيع الذكور الوصول من 15- إلى 80 ميل مربع (39- 207 كيلومتر مربع) .

عند وصول فصل الشتاء ، تقضي الدببة السوداء هذا الموسم بالنوم في أوكارها ، أنها تعيش أوكارها في الكهوف والجحور ، أو بقع أحيانا أخرى محمية حتى في ثقوب الأشجار العالية فوق سطح الأرض .

تلد اناث الدببة السوداء الإناث بين اثنين أو ثلاثة للاشبال في منتصف فصل الشتاء ، تخرج جميع الدببة بحثا عن الطعام . إلا ان الاشبال تبقى مع والدتهم لمدة عامين تقريبا ولك للحفاظ عليهم من أي خطر .

يبلغ متوسط عمر الدببة السوداء إلى 20 سنة ، ويبلغ حجمها من 5 إلى 6 أقدام (1،5 – 1،8 متر) ، كما يبلغ وزنها من 200 إلى 600 في الرطل (90 – 270 كجم) .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن حيوان غزال داما
الدب الاسيوي الاسود … المعروف ايضا باسم دب القمر
معلومات عن حيوان موظ

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *