افضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية

كل امرأة تحلم ببشرة ناعمة صافية من الشوائب والبثور ، وهما كان نوع البشرة فهناك الكثير من طرق العناية بها والاحتفاظ بها نضرة دائما ، ومن أكثر أنواع البشرة معاناة من ظهور الحبوب ، وعرضة للتلوثة البشرة الدهنية ، فالمظهر الدهني للبشرة ، والمسام المتسعة تتعرض للأتربة ، وظروف الطقس المختلفة طوال العام ، واستخدام مساحيق التجميل ، ولكن لن يكون الحل اللجوء للمركبات التجميلية الكيمائية ، فهي ذات آثار جانبية ضارة عند الاستمرار باستخدامها لفترات طويلة ، ولذا ينصح خبراء التجميل باستخدام الطرق الطبيعية للحفاظ على صحة البشرة ، والعناية بها ، ولنتعلم سويا بعض الطرق والنصائح للعناية بالبشرة الدهنية .

أفضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية :
1. استخدام مطهرات ومنظفات طبيعية للبشرة : لكل بشرة ما يناسبها من منظفات ، ومن أفضل المكونات الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية استخدام الليمون المضاف للشوفان مع قليل من عسل النحل ، وتدليك الوجه بالخليط بحركات دائرية لدقائق قليلة ، ثم شطفه بالماء الفاتر .

2. تجديد البشرة : البشرة الدهنية معرضة للاصابة بحب الشباب ، والذي قد يترك أثره على البشرة ، وللحصول على بشرة صافية ينصح باستخدام الشاي الأخضر ، بوضعه على البشرة باستخدام قطنة ، ثم تركه حتى تمتصه البشرة ، ثم يغسل الوجه جيدا .

3. تقشير البشرة : تطالعنا الاعلانات وشركات التجميل بانتاج العديد من مقشرات البشرة ، وقد توصل اطباء التجميل لآثارها الغير مرغوب بها على البشرة ، إذ قد تتسبب في ظهور الندبات على الوجه ، لذا ينصح باستخدام مواد طبيعية لتقشير البشرة الدهنية ، فقليل من السكر مع نقاط من عصير الليمون لتدليك الوجه ، كفيلة بتقشير الوجه ، والتخلص من الجلد الميت بشكل طبيعي .

4. ماسكات طبيعية للوجه : بعد التعرف على نوعية البشرة ، وذلك من الخطوات الهامة للعناية بالبشرة ، لمعرفة الأنواع المناسبة لكل منها ، ومن المواد المناسبة للعناية بالبشرة الدهنية ماسك الموز المهروس ، مع العسل ، وقطرات الليمون ، بعد خلط المكونات تترك على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه جيدا .

5. مرطبات البشرة : هناك مفهوم خاطئ لدى الكثيرين أن البشرة الدهنية لا تحتاج لاستخدام المرطبات ، ولكن العكس هو الصحيح ، ولكن عدم استخدام المرطب المناسب للبشرة الدهنية يجعلها تعاني من الجفاف الذي يزيد من المظهر الدهني ، ولكن هناك العديد من الاختيارات الطبيعية لمرطبات البشرة الدهنية مثل جل الصبار الذي يفضل استخدامه نهارا ، وزيت الجوجبا ليلا .

6. حمام البخار : من الخطوات المفيدة للتخلص من الملمس الدهني للبشرة ، وهناك الآن كثير من انواع أجهزة البخار الخاصة بالوجه ، كما يمكن الحصول على نفس النتيجة المرجوة بغلي الماء في اناء مضاف له زهرات البابونج ، وتغطية الرأس ، ثم تعريض الوجه للبخار المتصاعد لدقائق قليلة .

7. استخدام واقي الشمس : ينصح باستخدام واقي الشمس للنساء خاصة في بلادنا العربية والتي تتميز بسطوع الشمس طوال العام ، وارتفاع درجات الحرارة ، لذا يجب استشارة الطبيب في اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية ، والذي يعمل على حماية البشرة من اشعة الشمس التي قد تسبب بعض الحروق وتترك أثار ملونة على البشرة .

8. التخلص من المكياج قبل النوم : من العادات الخاطئة النوم دون التخلص من المكياج على الوجه ، فذلط كفيل باغلاق المسام ، وتراكم الأتربة عليها ، وتعرض الوجه للاصابة بالحبوب ، والرؤوس السوداء ، لذا يجب غسل الوجه جيدا بالمنظفات الخاصة بالبشرة الدهنية ومساعدة البشرة على التنفس .

9. اتباع نظام غذائي صحي : يجب أن نتعلم ماذا نأكل ولماذا ، فما نأكله ينعكس أثره على الصحة ، والبشرة بشكل خاص ، وصاحبات البشرة الدهنية يجب عليهن الابتعاد من تناول المواد الغنية بالدهون ، والشيكولاته ، والمواد المصنعة ، والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة والاسماك .

10. الابتعاد عن التوتر : من المعروف تأثير التوتر والقلق على البشرة ، وقد وجد أن البشرة الدهنية من أكثر انواع البشرة تأثرا ، إذ يزداد افراز الدهون عند الاصابة بالتوتر ، لذا ينصح باللجوء للهدوء والاستجمام بقدر الامكان للحصول على بشرة ناعمة نضرة .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
كيفية استخدام العسل للبشرة الدهنية
فيتامين e للبشرة الدهنية
افضل المنتجات الطبيعية لتفتيح البشرة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *