Friday, Jun. 22, 2018

  • تابعنا

رياضة الزومبا والفوائد الصحية منها

ديسمبر 02, 2014 - -

ما هي رياضة الزومبا ؟
زومبا هي مزيج من التمارين الرياضية التي لها تأثير رائع على الصحة ، وهي الرياضة المستوحاة من اللاتينية . رياضة الزومبا تعمل بناءاً على الحركات المستمرة والسالسة مع الرقص المرنغ لتحركات المجموعة مع التحفيز بالموسيقى جنبا إلى جنب مع الاهتمام بالتغذية السليمة ، والتدريبات التي تساعد على تقليل وزن الجسم الزائد والتخلص من الدهون في الجسم . وهناك العديد من الفوائد الصحية واللياقة البدنية التي يمكن الاستفادة منها عند المشاركة في أي نوع من النشاط البدني ، وهناك أيضا بعض المشاكل العضلية الهيكلية ، بما في ذلك آلام الظهر .

إذا لم تكن سمعت من قبل عن رياضة الزومبا ، فإنها رياضة اجتذب العديد من الناس وأصبحت رياضة ذات شعبية كبيرة . زومبا مستوحاة من الرقص للياقة البدنية من خلال التدريبات مع متعة القيام بخطوات الرقص مثل السالسا ، ميرينجو ، لاب والفلامنكو ، وهذا النوع من الرقص الشعبي الممتع . في الواقع ، أصبحت رياضة زومبا إلى حد كبير من الظواهر العالمية .

عادة ما يستمر تمرين رياضة زومبا إلى ما بين 60-90 دقيقة . وإذا كنت ممن لايفضلوا الرقص أمام الغرباء ، فيمكنك القيام بهذه الرياضة في غرفتك الخاصة سواء المعيشة او النوم .

الفوائد الصحية من رياضة الزومبا
الزومبا هو أسلوب الرقص للياقة البدنية استنادا على السالسا وغيرها من خطوات الرقص اللاتينية ، التي يمكن تأديتها في المنزل بمفردك او وسط مجموعة . رياضة الزومبا لها العديد من الفوائد الصحية ، ومنها :

الدهون وحرق السعرات الحرارية
من أهم فوائد رياضة الزومبا هي العمل على حرق السعرات الحرارية من خلال النشاط الهوائي الذي تقوم به خلال فترة التدريب . يتم حرق الدهون والسعرات الحرارية اعتمادا على وزن الجسم والجنس ومستوى اللياقة البدنية والعوامل المادية المشتركة الأخرى ، فإن عدد السعرات الحرارية التي تحرق في فئة زومبا النموذجية تساوي معدل الحرق من أي رقص سريع ، مثل السالسا ، ديسكو .

رياضة الجسم بالكامل
رياضة الزومبا هي رياضة اللياقة البدنية التي تعتمد على الرقص ، لما لها العديد من الفوائد لصحة القلب ، بالإضافة إلى حركتها المفيدة للرأس والكتف لتخفيف آلام والجزء العلوي من الجسم ، كما انها الرياضة الجيدة للياقة بدنية في علاج العضلات والمفاصل .

المتعة للجميع
رياضة الزومبا هي رياضة جذابة للياقة البدنية من مختلف أنحاء العالم كما يتم تدريسها بمناهج مع حصول المدربين على شهادة تدريب رياضة الزومبا . ونظرا للمطلب الشعبي لهذه الرياضة ، فقد زاد عدد الصالات الرياضية والاستوديوهات في جميع أنحاء العالم لتقديم رياضة الزومبا . زومبا هي الرياضة المناسبة لجميع الأعمار من كبار السن ، والأطفال وحتى انها مناسبة في حماما السباحة ، لأنها تعتمد على الموسيقى والرقص .

التركيز على التدريب بقوة
ومن فوائد رياضة الزومبا في فوائدها للقلب والأوعية الدموية من خلال الرقص ، وتشمل معظم فئات زومبا للياقة أيضا على عناصر التدريب القوي . زومبا للياقة البدنية هو مقدار الإندفاع والقرفصاء التي تقوم بها سواء في المنزل ، أو من خلال أنماط الحركة عن طريق القيام اثنين أو ثلاث مجموعات من 10 إلى 15 يتقرفص ويقوموا بالتمرينات .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان رياضة الزومبا لها العديد من الفوائد الصحية للجسم في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد من خلال الالتزام برياضة الزومبا مع اتباع نظام غذائي سليم .

كما اكد الباحثون ان رياضة الزومبا هي رياضة مسلية جدا ، مما يعني أنك سوف تقوم بحرق السعرات الحرارية في كل دورة . ونظرا لأنها تعتمد على الرقص فإنها تتركز على التحركات التي يمكنك استخدامها للياقة البدنية .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *