طرق الخروج من حالة الاكتئاب

الحياة مليئة بالعديد من المصاعب والتي تجعلنا أحيانا ننغمس في حزن كبير ومن ثم ندخل في مرحلة اكتئاب بسيطة ثم معتدلة ثم حادة . نحن بحاجة إلى وقفة مع النفس للتخلص من هذا الشعور السلبي لنعيش حياة سعيدة هادئة ، وإليكم طرق الخروج من حالة الإكتئاب ولتعزيز المزاج :

أخبر شخص ما
إذا كنت تشعر بحزن عميق بداخلك ، فعليك ان تبوح بهذا الحزن لأحد أفراد أسرتك أو لصديق . سوف يساعدك هذا الشخص في الخروج من هذه المحنة من خلال تخفيف الآلام ووجود حلول إن وجد .

الحركة
عليك بتخطي هذه المشكلة من خلال عدم التفكير في المشاكل المحيطة ولو لبعض الوقت مع الإتجاه نحو القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة ، مثل المشي، والرقص، أو الركض ولو لبضع دقائق، وسوف تشعر بعدها أنك أصبحت على نحو أفضل في أي وقت من الأوقات .

الذهاب إلى الخارج
ليس هناك ما هو أفضل من الخروج لتنفس الهواء النقي مع التعرض لأشعة الشمس، في الواقع هناك العديد من الدراسات التي تبين أن أولئك الذين يعتمدوا على نمط الحياة في الهواء الطلق هم أقل عرضه لأعراض الاكتئاب والقلق من أولئك الذين يعملون في منازلهم طوال اليوم . كما ان قضاء بضع دقائق في الشمس سيرفع معدل فيتامين D داخل جسمك ، وهو المنديل المعروف أيضا باسم “فيتامين أشعة الشمس” .

الإسترخاء
أجعل لنفسك مدة ولو صغيرة للإسترخاء مع أخذ أنفاس عميقة عدة مرات . إن جلسات التنفس العميقة اليومية تساعد على تقليل الإجهاد، وتخلص الجسم من 70٪ من السموم، وتساعد على الهضم، وتساعدك على التخلي عن التوتر وتزيد من مستويات الأكسجين في الدم .

ابعتد عن الأشخاص السلبية
تنعكس علينا مشاعر الناس المحيطة ، لذا ينبغي التوقف والإبتعاد عن الناس السلبية المحيطة ، والتي تجعلك تزداد في المشاعر السلبية . قد يكون هذا في واقع الحياة، عبر الإنترنت أو في عبر هاتفك أو في المقابلات الشخصية .

أكل شيء لذيذ
قوم بتغيير بعض الأمور المحيطة من حولك ولو بشئ بسيط مثل تناول طعام لذيذ ، فمجرد تناول الطعام المفضل سوف يجعلك بالتغيير والشعور بأنك أصبحت أفضل .

شرب بعض الماء
الجفاف يمكن أن يزيد الإكتئاب ويؤثر على الحالة المزاجية ويسبب الصداع والتعب لذلك تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على مزاجك !

مساعدة شخص آخر
يمكنك السعي نحو مساعدة شخص آخر . في كثير من الأحيان يتحسن مزاجك بمجرد القيام بأي عمل صالح هو أسرع طريقة لإسترداد ابتسامتك من خلال مشاهدة حل مشكلة او مساعدة شخص آخر بأي طريقة .

تغيير البيئة
هل تعلم أن الألوان التي تحيط بك تؤثر على مزاجك؟ على سبيل المثال، اللون الأزرق والأخضر يجعلك تشعر بالهدوء .

كن مبدعا
الكتابة والرسم، والاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة عرض مضحك أو قراءة بعض الملصقات التحفيزية سوف تجعلك تشعر بأنك أفضل .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
طرق قضاء وقت الفراغ

رسومات جميلة للطبيعة
كيف تصبح مليونير

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *