جامعة هيريوت وات

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 29 ديسمبر 2014 , 11:24

جامعة هيريوت وات هي إحدى الجامعات الحكومية ومقرها في ادنبره ، التي أنشئت في عام 1821 . وهي من إحدى الجامعات التي كتبها الميثاق الملكي منذ عام 1966 . ولديها فروع في الحدود الاسكتلندية ، أوركني ، دبي ، وبوتراجايا في ماليزيا .

الحرم الجامعي
جامعة هيريوت وات حاليا لديها خمسة فروع ، ويدير أيضا برامج التعلم عن بعد من خلال 50 شريكا للتعلم على الطلاب في جميع أنحاء العالم .

ادنبره
يقع الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة هيريوت وات في ريكارتون في جنوب غرب ادنبره على 380 فدانا من الحدائق . يضم الحرم الجامعي لـ الطلاب والمساكن ، ومركز الدراسات العليا والمحلات التجارية والعديد من المكتبات ، ومراكز رعاية الأطفال ، والرعاية الصحية ، والعبادة ، ومجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية والرياضية ، ومتحف . كما أنها موطن لمركز المؤتمرات في ادنبره وتضم أقدم حديقة للأبحاث في أوروبا ، التي افتتحت في عام 1971 .

جامعة هيريوت وات مساءاً

قاعات الإقامة
هيريوت وات في ادنبره لديها 1،600 غرف مفروشة متاحة للطلاب . وهذا يسمح للجامعة لضمان الإقامة لجميع الطلاب الجامعيين الجدد المتفرغين وطلاب الدراسات العليا . كما تحتوي على 300 غرفة جديدة افتتحت في سبتمبر في عام 2012 كجزء من برامج تطوير مساكن لتحل محل بعض اماكن الإقامة القديمة والحرم الجامعي .

الحدود الاسكتلندية
الحدود الاسكتلندية لحرم جامعة هيريوت وات في Galashiels هي موطن لمدرسة جامعة الغزل والنسيج والتصميم . بدأت مدرسة الحياة في عام 1883 عندما بدأت شركة الصانع Galashiels لتشغيل الطبقات في الدورات العملية لعمالها . المؤسسة نمت تدريجيا سواء من حيث أعداد الطلاب وعدد الدورات ، وأصبحت من الأماكن المعروفة باسم الكلية الاسكتلندية للمنسوجات في عام 1968 . وفي عام 1998 اندمجت كلية هيريوت وات ، مما أدى إلى إنشاء مدرسة المنسوجات والتصميم في شكله الحديث:
المدرسة هي واحدة من مدارس الموضة في العالم التي تقدم دورة تعليم الملابس الرجالية على مستوى درجة البكالوريوس ، والمدرسة الوحيدة في اسكتلندا لتقديم دورة تواصل الموضة . كانت في المركز ال11 في المملكة المتحدة للفن والتصميم في عام 2013 . تتقاسم الحدود الاسكتلندية للحرم مع بعض المرافق والوظائف الإدارية مع أدنبرة . وكذلك في المكتبة والإقامة والمطاعم ومنشآتها الخاصة ، ولها فرع خاص بها من اتحاد الطلاب الذين يديروا الأحداث على الموقع وهي موطن لمجموعة من سجلات المنسوجات والمصنوعات اليدوية . بالإضافة إلى كلية المنسوجات والتصميم ، ويستند برنامج هيريوت وات أيضا في حدود الحرم الاسكتلندي . ويشارك في الحرم الجامعي بأكمله مع كلية الحدود ، الذين يشكلون الغالبية العظمى من أولئك الذين يدرسون في موقع الطلاب .

دبي
هيريوت وات لديها حرم جامعي في مدينة دبي للأكاديمية العالمية . تأسست في عام 2006 ، وكان الحرم الجامعي هو أول مؤسسة أنشأت من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة . والتي تقدم مجموعة من الدورات الجامعية والدراسات العليا المشابهة لتلك الموجودة في اسكتلندا ، والحرم الجامعي الذي يسهل التبادل الطلابي بين بريطانيا والإمارات . بالإضافة إلى احتوائه على المرافق بما في ذلك المكتبة ، والمطاعم ، والمحلات التجارية . توسعت المدينة في نوفمبر / تشرين الثاني في عام 2011 ، مما يسمح بزيادة اعداد الطلاب للدراسة للحصول على درجة هيريوت وات .

ماليزيا
بعد الاعلان عن خطط فتح الحرم الجامعي الماليزي في عام 2011 ، افتتحت هيريوت وات رسميا حرمها المؤقت في بوتراجايا في نوفمبر / تشرين الثاني عام 2012 . الجامعة حاليا تقوم بتشييد الحرم الجامعي الذي بني لهذا الغرض في المدينة ، والتي ينبغي أن تكون كاملة بحلول عام 2015 .

أوركني
حرم جامعة هيريوت وات في سترومنيس ، أوركني هي موطن للمركز الدولي للتكنولوجيا في جزيرة (ICIT) ، وهي جزء من معهد الجامعة لهندسة البترول . يوفر الحرم الجامعي التعليم لعدد قليل من طلاب الدراسات العليا وهو المضيف إلى ثمانية أعضاء من موظفي البحوث .

هيريوت وات الحدود الاسكتلندية

اقسام هيريوت وات
تنقسم هيريوت وات إلى سبع مدارس ومعهد واحد لتنسيق التدريس والبحث في:
كلية البيئة العمرانية ، والتي تتضمن الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والهندسة الإنشائية وإدارة البناء والمسح والدراسات الحضرية ؛
كلية العلوم الهندسية والفيزيائية ، ودمج الهندسة الكيميائية والكيمياء والكهربائية والهندسة الإلكترونية والحوسبة والهندسة الميكانيكية والفيزياء .
مدرسة علوم الحياة ، وتتضمن علم النفس التطبيقي وعلم الأحياء .
كلية الإدارة واللغات ، وتتضمن المحاسبة والتمويل ، وإدارة الأعمال ، والاقتصاد واللغات .
كلية الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي ، وتتضمن الرياضيات والإحصاء الاكتوارية ، وعلوم الكمبيوتر والرياضيات .
كلية المنسوجات والتصميم .
كلية إدارة الأعمال في ادنبره ، والذي يقدم دورات الدراسات العليا في إدارة الأعمال ، مع ماجستير ومستوى DBA .
معهد هندسة البترول ، والذي يتضمن هندسة البترول وتكنولوجيا الطاقة المتجددة .

للتواصل مع جامعة هيريوت وات
الموقع الالكتروني
www.hw.ac.uk

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جامعة الامارات
مستشفى الملك فيصل التخصصي
ناطحة السحاب ووكي توكي في لندن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: