افضل مخترعين صغار في العالم

كتابة غادة ابراهيم آخر تحديث: 29 ديسمبر 2014 , 16:11

عندما نذكر اسم مخترع لا يخطر ببال أحدنا أن يكون هذا المخترع طفلا ، بل نخيله عالما شابا ، أو عجوزا ذو خبرة ، ولكن كثير من الاختراعات والابتكارات التي نستخدمها في حياتنا قام باختراعها أطفال مبدعون ، قدموا للبشرية خدمات جليلة عاشت معنا منذ سنين طويلة ، وقد لا نستغني عنها ، ونذكر اليوم في قائمتنا هؤلاء الأطفال المخترعون ليكونوا قدوة للصغارنا ليبدعوا في المستقبل .

أفضل المخترعين الصغار في العالم :
1. تايلور هيرنانديز : المولود عام 2005 ، حصلت على جائزة شيستر لاختراعها قوالب الاسفنج السحرية ، والتي عملت على تجميعها في حزمة واحدة ، وذلك باستخدام الاسفنجة التي يمكن من خلالها التحكم بها باستخدام مغناطيس ذو جاذبية قوية .

2. جون جي ستون باركر : المولود في 1985 ، قام أصغر مخترع في العالم باختراع آلة تمنع الثلج من الانزلاق خارج الكوب ، والتي تأخذ شكل النجمة ، وقد كان جون جي في الرابعة من عمره عندما قام باختراعه .

3. والتر لاينز : عندما كان طفلا في الرابعة عشر من عمره ، قام والتر باختراع لعبة Ground Breaker ، وطرحها في الأسواق ، وقد قامت بتنبي الاختراع وخروجه للنور شركة Triang Toys لإنتاج ألعاب الأطفال في انجلترا ، وهو أيضا من قام باختراع السكوتر ، لعبة الأطفال الشهيرة ، وذلك عندما كان في الخامسة عشر من عمره .

4. بيتر شيلفرز : طفل في الثانية عشر من عمره عمل على اختراع لوح التزحلق على الأمواج ، وذلك في 1958 ، ويذكر أن بيتر أصبح بعد ذلك أحد أفراد شركة صناعة سيارات السباق البريطانية Lotus Cars .

5. لويس برايل : صاحب أهم اختراع خدم البشرية ، إذ مكن المكفوفين من القراءة باستخدام الحروف الأبجدية ذات النقاط المثقبة ، مما يتيح للمكفوفين التعرف عليها بتمرير أصابع اليد عليها ، وتكوين كلمات وجمل ، ويتيح لهم فرصة التعلم دون مساعدة الآخرين ، وقد كان لويس حين اختراعها في الخامسة عشر من عمره ، وعرف اختراعه بطريقة برايل للقراءة .

6. شيستر جرينوود : المخترع الأمريكي الصغير ذو الخمسة عشر عاما ، قام في عام 1873 باختراع واقي الأذن ، وقد جنى شيستر مبالغ طائلة نتيجة لاختراعه ، وقد قام شيستر بختراع واقي الإذن خصيصا للجنود الأمريكيين خلال الحرب العالمية الأولى .

7. فرانك ابيرسون : بسان فرانسيسكو ، ولاية كاليفورنيا ، قدم اختراع أظنه الأشهر في عالم الطفولة والأكثر مبيعا ، فقد قام باختراع المصاصة في 1905 ، واطلق اسم Episcle عليها ، وقد قام فرانك بتسجيل اختراعه في 1923 ، إذ سجل أخوه الاختراع تحت اسم Popsicle ، وقد واتت فرانك فكرة المصاصة عندما نسي عصير الفاكهة عندما كان يشربه خارج المنزل في أحد ليالي الشتاء القارص ، وعندما عاد وجده متجمدا .

8. اوستن ميجيت : طفل أمريكي ذو الخمس سنوات أقدم على اختراع لحمل كرة البيسبول ، والمضرب ، والقفازات الخاصة بها على مقود الدراجة ، ثم قام اوستن بتسجيل الاختراع بالولايات المتحدة عام 2000 ، وقد طرح اختراعه في الأسواق في 2008 ، وعرف باسم Battie Caddy .

9. شارلز باباج : صاحب فكرة أشهر جهاز في عالمنا ، والأكثر استخداما ألا وهو الحاسب الآلي ، والذي لا يخلو مكان من وجوده هذه الأيام ، وقد فكر شارلز باباج في اختراعه وهو في سن التاسعة عشر ، وقد فكر في العمليات الحسابية الابداعية التي قام بتطويرها حتى وصل لتصور كامل للحاسب الآلي ، ولكنه فشل في تنفيذه حيث واجتهته العديد من المشكلا المالية والميكانيكية ، وبعد ما يقارب من 150 عام نفذ الاختراع في لندن ليخرج الحاسب الآلي للنور بالشكل المتاح حاليا .

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل مخترع عربي صغير
مخترع الواتس اب … بريان اكتون و جين كوم
اختراعات غيرت العالم

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق