وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر نهائيا

ماهى قشرة الشعر ؟
يعاني الكثير منا من قشرة الشعر التي تعد من المشاكل الصحية البسيطة السهل علاجها ولكنها تسبب الاحراج لصاحبها خصوصا عند ارتداء الملابس الداكنة فتتناثر عليها بشكل ملفت للنظر مسببة الاحراج والقلق والتوتر .

اسبابها :
ان قشرة الشعر ليست بمرض ولا تسبب اي خطورة على صاحبها ومن السهل التخلص منها فهي عملية طبيعية جدا تحدث نتيجة الاهمال الشخصي وعدم التنظيف المستمر لفروة الرأس أو نتيجة للعوامل المناخية السيئة فهي عبارة عن خلايا ميتة تتخلص منها فروة الرأس على شكل قشور بيضاء صغيرة تسبب حكة في الرأس .

اليكي هذه الوصفات  السحرية للتخلص من قشرة الشعر نهائيا :

وصفة خل التفاح والثوم :
المكونات : خل التفاح، ثلاث رؤوس ثوم ، معلقة ماء البصل

طريقة التحضير : قومي بفرم الثوم جيدا حتى يصبح عجينة ، ثم تضعيه في زجاجة نظيفة مع خل التفاح وتغلقي الزجاجة جيدا ، وتتركيها لمدة أسبوع واحرصي على رج الزجاجة كل يوم حتى لا يترسب الثوم في القاع ، بعد اسبوع ضيفي معلقة ماء البصل للزجاجة ويدهن منة على فروة الراس يوميا لمدة اسبوع مع التدليك .

وصفة الليمون وزيت الزيتون :
المكونات :ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج ، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع قليل من الماء .

طريقة التحضير: امزجي المكونات معا ثم دلكي بها فروة راسك واتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

وصفة الزعتر :
ويمكن علاج قشرة الشعر ايضا بالأعشاب الطبيعية مثل الزعتر ، حيث يتم طحنه ثم يؤخذ منه ملعقة ويتم نقعه في الماء ، وتدلك به فروة الرأس، وذلك قبل النوم مباشرة .

وصفة زيت شجرة الشاي :
ان زيت شجرة الشاي يعتبر مطهر لفروة الرأس ومضاد حيوي ايضا للجروح والالتهابات قومي بتدليك فروة رأسك جيدا بالزيت باطراف اصابعك لمدة 3 دقائق ثم اتركيه على فروة راسك لمدة ساعة ثم اشطفية بالماء .

وصفة نبتة الصبار (الالوة فيرا ) :
هي اعظم علاج لقشرة الرأس بالمنزل قومي باستخراج الهلام الداخلي لنبتة الصبار وتدليك فروة راسك به واتركيه على راسك طيلة فترة الليل ثم اشطفيه في الصباح بالماء .

وصفة زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت اكليل الجبل :
هذه الزيوت الثلاثة مفيدة جدا لعلاج قشرة الشعر وتوفر الترطيب واللمعان والتغذية التي يحتاج اليها شعرك فقط قومي بتدليك فروة رأسك بأي من هذه الزيوت وضعي منشفة دافئة على راسك لعدة دقائق ثم اغسلي شعرك بالشامبو .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى :
طريقة تنعيم الشعر في اسبوع
طرق العناية بالشعر الدهني
زيت الأركان و فوائده للجلد و الشعر و الجسم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *