افضل المغامرين في العالم

المغامرة والمخاطرة هواية يعشقها بعض الناس ، الذين يحبون الخروج عن المألوف دائما والتفكير في تجربة كل جديد دون الخوف من الخطر والهلاك ، والبحث في الطبيعة عن المهام الشاقة ، وهم يجدون في ذلك متعة كبيرة ، مع قدرتهم على تحقيق أعلى المراكز في تلك الهوايات ، ويختلف كلا منهم في هوايته والمغامرة التي يخوضها ، البعض يغوص في الأعماق ، والبعض يتسللق أعلى القمم ، والآخر يتجول في الغابات وسط الأخطار ، وهناك الكثير من المغامرين اللذين ابهروا العالم في هواياتهم والمغامرة التي خاضوها ، ولنذهب سويا ونتعرف على أفضل هؤلاء المغامرين .

أفضل المغامرين في العالم :
1. لي طوسون Lee Toson : رئيس شركة سياحية ، استطاع تسلق تمثال السيد المسيح Jesus في عاصمة البرازيل  Brazil ريو دي جانيرو Rio de Janeiro ، بعد أن أخذ تصريح من مجلس السياحة البرازيلي ، وقد استطاع لي تسلق التمثال البالغ ارتفاعه 124 قدم في 30 ثانية ، ويعد تسلق التمثال مغامرة كبيرة حيث أن التمثال يتميز بنعومة سطحه ، وقد استطاع لي الوصول للقمة ، والتقاط صورة سيلفي ، والتي تعد أخطر صورة سيلفي التقطت .

لي طوسون

2.نيك هانكوك Nick Hancock : قام بتسلق صخرة عملاقة موجودة بالمحيط الاطلنطي بارتفاع 15 متر ، وسط أمواج عاتية بطول 5 متر ، تبعد عن ساحل اسكتلندا 290 ميل ، وهي صخرة بركانية من الجرانيت ، اصطحب نيك خيمة بلاستيكية ، وأصر على البقاء 40 يوما فوق الصخرة ليحقق الرقم القياسي ، وذلك بعد رهان قام به لصالح مؤسسة خيرية ، جنت من وراءه عشرة آلاف يورو .

نيك هانكوك

3. ديفيد لاما David Lama : قام بتسلق جبال باتاجونيا Patagonia Mountains الشهيرة بخطورتها الكبيرة ، فهي جبال شاهقة الإرتفاع ، ذات درجات حرارة منخفضة ، بالاضافة لوعورة الطريق المؤدي لسلسلة الجبال ، سيرو توري Cerro Torre ، وفيتز روي Fitz Roy هما الطريقان اللذين اختارهم ديفيد لتسلق الجبال ، والوصول لأعلى قمة في هذا الطريق الخطر .

ديفيد لاما

4. بول نيكلين Paul Nchaelin : لم يسلك نفس الاختيار في المنطقة التي يغوص بها ، إذ أنه ابتعد عن هاواي Hawaii ، وتايلاند Thailand للغوص لمسافات كبيرة ، وقام بالتحدي الأكبر بالغوص في السواحل البريطانية الكولومبية ، وهي منطقة خطرة يبتعد عنها أمهر الغواصين ، فهي منطقة تتميز مياهها بسرعة التيار ، وعرقلة الأعشاب البحرية والشعاب المرجانية فيها ، بالاضافة لوجود القرش الأبيض بكثرة فيها مع العديد من الكائنات البحرية الخطيرة ، وبالفعل قام بول بالغطس في تلك المياه الباردة بتحدي توجه النجاح .

بول نيكلين

5. تيم ايميت Tim Emmett : قام بمغامرة كبيرة إذ تسلق جبال روكي Rocky Mountains ، وليس فقط بل قام بالصعود على مجموعة الشلالات المتجمدة التي ترتفع 500 قدم ، والتي تشتهر بانحدارها ، وبرودة الجو فوق قمممها ، مع خطورة سفوحها المنحدرة ، وقد قام تيم قبل ذلك يتلق جبال الهيملايا Himalayas .

تيم ايميت

6. برادت Bradt : حيث أن التزلج على المياه لا يعد خطرا لمحترفيه ، لكن التزلج بقارب خفيف في أخطر منطقة في ميسولا بمونتانا Missoula Montana ، حيث ملتقى ثلاث أنهار البلاكفوت Blackfoot ، وبيترويت Petroat ، وكلارك Clark ، وبالرغم من ذلك فإن برادت أعتبرها رياضة ممتعة ، وقام بالرهان على اجتيار هذه التجربة وتحقيق النجاح .

برادت

7. جيرمي جونز Jeremy Jones : صاحب نحدي التزلج باللوح على الجليد بين سهول ومرتفعات جبل تشيزمان Chesman Mount في وانكا Wonka ، وهي منطقة خطيرة غير مستوية ، تأتي على شكل أمواج مرتفعة ومنخفضة ، وهي بذلك تعد تحديا لأي متزلج محترف ، ولكنه استطاع خوض التدربة بنجاح ، وأصبح صاحب لقب المتزلج على جبال ونكا Wonka Mountains .

جيرمي جونز

8. بول روزالي Paul Rosalie : قام بمغامرة غريبة ولا يمكن أن نقول عليها خطرة فقط ، إذ قرر روزالي السماح لأفعى الأناكوندا Anaconda الشديدة الخطورة بالتهامه ، واتفق مع قناة ديسكفري Discovery Channel بتغطية الحدث ، وبالفعل قامت القناة بتوفير مصور عمل على تتبغ الأفعى العملاقة ، وكان الحدث مليئا بالإثارة والرعب ، ولكن القدر عمل على انقاذ روزالي في الثواني الأخيرة ، إذ أن الأفعى قامت بكسر ذراع روزالي أثناء محاولة التهامه ، وفشل الرهان الذي أحبط متابعيه .

بول روزالي

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل وجهة سياحية تحتاج لياقة بدنية
افضل سباح في العالم
افضل مجلة عن الهوايات

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *