ما لا تعرفة عن الفهد

- -

الفهد إنه أسرع حيوان على الأرض و تبلغ سرعته 124 كليو مترًا في الساعة أرجل الفعد الطويلة و النحيلة و عموده الفقري الطويل تسمح له بالإتقضاض على أكثر الفرائس خفة وسرعة في الحركة يجول الفهد بصورة أساسية في أفريقيا من جنوب أفريقيا إلى الجزائر و يوجد في إيران بأعداد قليلة .

يصطاد في الصباح الباكر و فترة ما بعد الظهر لكي يستفيد من ضوء النهار و يفضل الفهد المناطق التي تتيح رؤية جيدة من الأعلى حيث أنه بإمكانه مسح الريف بحثًا عن فريسة ، البقعتان السودتان التي تشبهان الدموع موجودتنان اسفل عينية تساعدينه على التقليل من وهج أشعة الشمس ، فعند تضليل غزلال التنس الصغير عن قطيعة يتم ملاحقة لمسافة 45 مترًا و يكون التصارع هو الحل .!

يساعده جسده الإنسيابي على السحب و منخاره كبير الحجم على زيادة الهواء الداخل له المستنشق و يساعد ديل الفهد الطويل على توازنه عند الإنعطافات الشديدة بالرغم من ذلك تفشل أغلب مطارادت الفهد الفردية فالعمل الجماعي يساعد على نسب النجاح، حياة الفهد البري في دقائق علمية سوف تأخذك لعالم أخر ..

https://www.youtube.com/watch?v=S80C–HoB-Y

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *